كيفية ترجمة ملفات PDF إلى أي لغة أون لاين

أعتقد أن عملية نقل نصوص من ملف PDF إلى أحد مواقع الترجمة بشكل يدوي أمل ممل ويتطلب وقت كثير من أجل إتمام العملية. لا داعي للقيام بذلك إذ يمكنك ترجمة ملفات pdf دفعة واحدة إلى أي لغة تريدها أون لاين سواءاً للعربية، الفرنسية أو الإنجليزية وغيرها. بدون القيام بأي مجهود يمكنك ترجمة PDF بسهولة، وذلك اعتماداً على أحد أفضل المواقع التي تقدم هذه الخدمة، وسوف نتعرف على اثنين منهم أعتبرهم الأفضل في هذا المجال.

كيفية ترجمة ملفات PDF إلى أي لغة أون لاين

 

كيفية ترجمة ملفات PDF عبر مترجم قوقل

طبعاً، ترجمة قوقل تقدم لك أيظاً ميزة ترجمة المستندات دفعة واحدة، بما في ذلك ملفات PDF. كل ما يتطلبه الأمر، أن تكون النصوص في ملف PDF واضحة لكي يتمكن مترجم قوقل التعرف عليها، فهو يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي للتعرف على محتو الملف.

حسنا لنبدأ، افتح متصفح الويب على جهازك وادخل إلى موقع ترجمة قوقل. بعد ذلك، اختر لغة محتوى PDF الخاص بك في ترجمة قوقل، ثم على اليمين حدد اللغة التي تريد الترجمة إليها.

الآن، انقر على خيار مستندات “Documents” ثم اضغط على زر تصفح جهازك الكمبيوتر “Browse your computer” كما هو مبين أدناه.

ترجمة ملفات PDF عبر google

سوف تفتح معك نافذة لاختيار ملف PDF المراد ترجمته، قم بتحديده ثم انقر على زر فتح “Open”.

ترجمة ملفات PDF عبر مترجم قوقل

مباشرة سوف يتم رفع الملف على مترجم قوقل، إذا كان ملف PDF كبير الحجم، قد تنتظر بعض الوقت حتى ينتهي من الرفع وذلك وفق سرعة الانترنت لديك. بمجرد الانتهاء، انقر على زر ترجمة “Translate”.

انتظر بعض الوقت حتى ينتهي من ترجمة النص الموجود في الملف وسوف يعرض لك النتيجة في الحين، كما هو مبين في الصورة أدناه بحيث قمنا بترجمة نص “Hi, how are you brother” إلى اللغة العربية.

كيفية ترجمة ملفات PDF عبر مترجم جوجل

ملاحظة : كما هو مبين لك في الصورة الأولى، يمكنك أيظاً ترجمة مستندات ذات صيغ متنوعة وليس PDF فقط. يقبل مترجم قوقل ترجمة الملفات التالية : doc ،docx ،odf ،pdf ،ppt ،pptx ،ps ،rtf ،txt ،xls أو xlsx.

 

كيفية ترجمة ملفات PDF عبر ياندكس

أحد المواقع المميزة الأخرى في مجال الترجمة بشكل عام، كما سبق أن قمنا بإدراجه ضمن قائمة أفضل مواقع ترجمة الصور، ليس هذا فقط بل يقدم لك خدمة ترجمة ملفات PDF بكل سهولة ودقة. هو أيظاً لا يقتصر على  ترجمة PDF فقط، بل يدعم ترجمة العديد من المستندات، بما في ذلك doc ،docx ،pdf ،xls ،xlsx ،ppt ،pptx.

ادخل إلى موقع ترجمة Yandex، ثم حدد علامة التبويب مستندات “Documents”. حدد لغة الترجمة من وإلى ثم انقر على زر رفع “Upload” ثم اختر ملف PDF من جهازك، ويجب أن يكون حجمه لا يتعدى 5 ميجا بايت. بمجرد تحديد الملف من جهازك على النافذة، انقر على زر فتح “Open”.

ترجمة ملفات PDF عبر ياندكس

بمجرد تحديد الملف، انتظر بعض الثواني حتى ينتهي من ترجمة الملف وسوف يتم عرض لك النتيجة مباشرة كما هو مبين أسفله.

كيفية ترجمة ملفات PDF عبر مترجم Yandex

بعد ترجمة الملف، يمكنك تغيير الترجمة إلى لغة أخرى وفق ما يناسبك وبدون الحاجة إلى رفع الملف مجدداً. الأمر المثير للاهتمام أنه بعد نهاية الترجمة، يمكن تنزيل ملف pdf بالمحتوى المترجم وبدون أن تضطر إلى نسخ المحتوى ولصقه في المستند.

 

كانت هذه هي الخطوات السهلة والبسيطة لترجمة ملفات PDF أون لاين وبشكل مجاني. اخترنا لكم الموقعين مترجم قوقل وياندكس لأنهم الأفضل في هذا المجال إذ يقومون بترجمة المستندات بدقة نظراً لاعتمادهم على تقنية الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي. علاوة على ذلك، قد ترغب في الاطلاع على مقالنا حول أفضل تطبيقات الترجمة للاندرويد والايفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد