تسجيل الدخول إلى إنستقرام

إذا كنت مستخدم جديد لشبكة إنستقرام وتريد معرفة كيفية تسجيل الدخول إلى حسابك، يمكنك القيام بذلك بكل سهولة وبساطة سواءاً على موقع إنستقرام على الويب باستخدام الكمبيوتر الخاص بك، أو من خلال تطبيق instagram على الاندرويد أو الايفون ونسخة لايت أيظاً. سوف أرشِدك في هذا الدليل حول كيفية القيام بذلك على جميعها.

تسجيل الدخول إلى حساب إنستقرام

 

تسجيل الدخول إلى حساب إنستقرام على الكمبيوتر

طبعاً إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر وترغب بتسجيل الدخول إلى حسابك إنستقرام عليه، أفضل وأسهل وسيلة هي استخدام موقع الويب. اتبع المراحل أدناه.

  1. افتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم ادخل إلى متصفح Google Chrome أو Microsoft Edge، أو أي متصفح آخر.
  2. ادخل إلى موقع إنستقرام على الويب عبر إدخال عنوان URL التالي : www.instagram.com
  3. سوف تظهر لك صفحة تشمل خانتين، الأولى لإدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي استخدمته أثناء إنشاء الحساب، أو بدلاً من ذلك يمكنك وضع إسم المستخدم الخاص بحسابك.
  4. في الخانة الثانية، قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك إنستقرام. في حالة فقدان كلمة السر، أنصحك بالدخول أولاً إلى دليلنا حول إعادة تعيين كلمة السر أثناء فقدانها.
  5. قم بالنقر على زر تسجيل الدخول “Log in” وسيتم فتح حسابك. يمكنك الآن تصفح الشبكة ومشاركة صورك عليها.

كيفية تسجيل الدخول إلى حساب إنستقرام على الويب

قد تهتم بمقالنا حول كيفية إرسال رسائل الخاص في انستقرام على الكمبيوتر.

 

تسجيل الدخول إلى حساب إنستقرام من الأندرويد أو الايفون

بكل تأكيد يمكنك أيظاً تسجيل الدخول إلى حسابك إنستقرام من خلال الهاتف سواء كنت تستخدم الأندرويد أو الايفون، أو حتى الجهاز اللوحي. هنا يمكننا استخدام تطبيق Instagram وتسجيل الدخول عليه عبر اتباع الخطوات أسفله.

  1. أولاً، إذا لم تكن تتوفر بعد على تطبيق instagram، قم بتثبيته على جهازك من خلال متجر جوجل بلاي بالنسبة للأندرويد، أو متجر آب ستور بالنسبة للايفون (iOS).
  2. في الخانة الأولى، قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي استخدمه عند إنشاء حسابك، أو يمكنك إدخال إسم المستخدم “Username”.
  3. في الخانة الثانية قم بإدخال كلمة السر الخاصة بحسابك إنستقرام.
  4. وأخيراً، اضغط على زر تسجيل الدخول “Log in” وابدأ في تصفح حسابك إنستقرام.

تسجيل الدخول إلى حساب إنستقرام من خلال التطبيق

 

تسجيل الدخول إلى حساب إنستقرام عبر تطبيق إنستقرام لايت

تم تطوير نسخة إنستقرام لايت للذين يتوفرون على أجهزة ذات مواصفات ضعيفة ولديهم أنترنت ضعيف نوعاً ما. تطبيق إنستقرام لايت يتسم بخفته في العمل وحجمه الصغير، كما لا يستهلك موارد الجهاز مقارنة مع التطبيق العادي، أيظاً هو مناسب للذين لا يريدون استهلاك الأنترنت بكثرة. ولكن يجب أن تعلم أن جودة الصور على لايت منخفضة نوعاً ما مقارنة مع جودة الصور على التطبيق العادي، وهذه أحد عوامل عدم طلب صبيب أنترنت عالي. بالنسبة لخطوات تسجيل الدخول إلى حسابك إنستقرام على تطبيق لايت، فهي متشابهة بالخطوات على تطبيق إنستقرام الرسمي.

  1. إذا لم تتوفر على تطبيق Instagram Lite بعد، يمكنك تثبيته عبر متجر جوجل بلاي، في حين أن نسخة التطبيق للايفون غير متوفرة.
  2. افتح التطبيق ثم أدخل في الخانة الأولى عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المستخدم لحسابك، أو بدلاً من ذلك يمكنك إدخال إسم المستخدم كما سلف الذكر في المراحل أعلاه.
  3. في الخانة الثانية ضع كلمة المرور الخاصة بحسابك إنستقرام.
  4. وأخيراً، انقر على خيار تسجيل الدخول “Log in” وسوف يتم ذلك مباشرة. تصفح وتفاعل وشارك صورك وأفكارك على حسابك بكل حرية.

تسجيل الدخول إلى حساب إنستقرام عبر instagram lite

 

تسجيل الخروج من حساب إنستقرام

بعد نهايتك من استخدام حسابك إنستقرام، قد ترغب طبعاً بتسجيل الخروج من حسابك وعدم تركه مفتوح لأسباب تتعلق بالخصوصية. تختلف خطوات تسجيل الخروج بين التطبيق وموقع الويب إنستقرام، وهي سهلة جداً، يمكنك القيام بذلك عبر اتباع الخطوات أسفله.

    • على موقع إنستقرام على الويب، ما عليك سوى النقر على الصورة الرمزية لبروفايلك الموجودة في الجانب العلوي. ثم من القائمة التي ظهرت، انقر على خيار تسجيل الخروج “Log out” وسوف يتم تسجيل الخروج مباشرة من حسابك.

تسجيل الخروج من حساب إنستقرام على الويب

  • على تطبيق إنستقرام، الخطوات متشابهة إلى حد كبير بين النسخة الرسمية ونسخة لايت. ادخل إلى قسم ملفك الشخصي ثم انقر على خيار الثلاث أشرطة (أو الثلاث نقاط) في الجانب العلوي، ثم بعد ذلك، حدد خيار الإعدادات “Setting” ضمن القائمة التي ظهرت. وأخيراً، مرر للأسفل وانقر على زر تسجيل الخروج “Log Out”.

تسجيل الخروج من حسابك على تطبيق instagram

بصرف النظر عن هذا، قد يأتي وقت لم تعد فيه ترغب باستخدام إنستقرام، يمكنك تعطيل حسابك بشكل مؤقت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد