كيفية قراءة علامات NFC على الايفون

NFC هي تقنية تتيح لك تبادل البيانات والدفع مقابل الأشياء، المصادقة على الأجهزة، ومشاركة جهات الاتصال، وغيرها من الأمور الأخرى. هي ليست تقنية جديدة، بل موجودة منذ سنوات على نظامي iOS والاندرويد. علامات NFC قد تكون عبارة عن صورة أقراص لاصقة أو أساور يمكنها تخزين المعلومات التي يمكن قراءتها بواسطة أي ايفون مزود بتقنية NFC.

قراءة علامات NFC على الايفون

 

ما هي علامات NFC

من أجل تقريب الصورة وفهم معنى علامات NFC، هي أجهزة بسيطة تم تخزين فيها معلومات يمكن قراءتها بواسطة أي قارئ NFC سواء كان جهاز خاص بقراءة NFC أو من خلال الايفون الذي يدعم هذه التقنية. يمكن أن تكون المعلومات التي تضمها أحد علامات NFC هي جهات الاتصال الخاص بك، معرف خاص بك، عنوان URL لموقع ويب، وغير ذلك. تكون هذه العلامات بمختلف الأشكال والأحجام والتي يمكنأن تكون عبارة عن سوار أو سلسلة مفتاح، ملصق صغير، وغيرها.

علامات NFC

اعتماداً على حالة الاستخدام الخاصة بك، يمكنك الاحتفاظ بعلامات NFC الخاصة بك في أي مكان أردت، في غرفتك أو سيارتك، مع المفاتيح، وإذا كانت علامة NFC الخاصة بك تضم معلومات خاصة وجد مهمة، يجب عليك الاحتفاظ بها في مكان آمن يصعب الوصول إليه من طرف الغير.

 

ما هي أجهزة الايفون التي يمكنها قراءة علامات NFC

تم إيتاح تقنية NFC على أجهزة الأيفون منذ إطلاق ايفون 6، ولكن لا يمكنك استخدام NFC على هذا الأخير لأغراض أخرى غير الدفع باستخدام Apple Pay. في المقابل، يمكن لأجهزة ايفون 7 فما فوق قراءة علامات NFC، ولكن التي تعمل بنظام iOS 14 أو أعلى. (يمكنك تحديث نظام الايفون إلى iOS 14 إذا كنت تتوفر على إصدار سابق). من أجل توضيح أكثر، إليك أسفله أجهزة الأيفون التي تدعم تقنية NFC.

  • آيفون مع تقنية NFC فقط للدفع عبر Apple Pay : آيفون 6، SE، 6S الجيل الأول
  • أجهزة الايفون التي تدعم قراءة علامات NFC يدوياً : آيفون 7، 8، و X
  • أجهزة الايفون التي تدعم قراءة علامات NFC تلقائياً : آيفون XR والإصدارات الأحدث مثل آيفون SE الجيل الثاني.

 

كيف يمكنني قراءة علامات NFC عبر الايفون

إذا كنت تتوفر على جهاز iPhone XR أو إصدار أحدث، يمكنك قراءة علامات NFC بشكل تلقائي أي بدون تمكينه على جهازك. أما بالنسبة على أجهزة iPhone 7 و 8 و X تمكين تقنية NFC يدوياً من أجل عمل مسح ضوئي لعلامة NFC.

قراءة علامة NFC عبر iPhone XR أو أحدث

من أجل عمل مسح لعلامة NFC، ضع الزاوية العلوية اليسرى من هاتفك بالقرب من علامة NFC، ومباشرة سيقرأ الايفون محتوى تلك العلامة بكل بساطة.

قراءة علامة NFC عبر الايفون

قراءة علامة NFC عبر iPhone 7 و 8 و X

عكس الأجهزة الحديثة، على ايفون 7، 8 و X يجب عليك تمكين NFC يدوياً ثم قم بإحضار علامة NFC بالقرب من الهاتف من أجل مسحها ضوئياً.

للقيام بذلك، اسحب من أسفل الشاشة للأعلى على جهازك الايفون من أجل إظهار واجهة مركز التحكم. انقر على أيقونة قارئ NFC من أجل تمكينه على جهازك، بعد ذلك، ضع الزاوية العلوية اليسرى من هاتفك بالقرب من علامة NFC، وعلى الفور سيقوم الايفون بإظهار محتوى تلك العلامة.

تمكين قارئ NFC على ايفون

علامات NFC جد مهمة تساعدك بشكل كبير في حفظ البيانات المختلفة على أرض الواقع ويمكنك العودة إليها في أي وقت، أو بدلاً من ذلك، يمكنك الاعتماد على علامات NFC من أجل مشاركة البيانات مع مجتمع معين. علاوة على ذلك، يمكنك استخدام تطبيق ايفون من أجل تخصيص العلامات القابلة لإعادة الكتابة. هذه الخاصية مهمة سوف تساعدك بشكل كبير في حفظ، إدارة، ومشاركة المعلومات.

قد يهمك : كيفية منع التطبيقات من تتبع مكان تواجدك على الايفون

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد