كيفية حفظ صور GIF من تويتر على الاندرويد، الايفون والويب

يعتبر تويتر أحد شبكات التواصل الأكثر استخداما، ويمكن العثور فيه على الصور المتحركة Gif والميمات وغيرها. أعتقد أنك حاولت سابقاً تنزيل صور Gif من تويتر ولكن باءت بالفشل، وذلك لأن Twitter لا يتيح أي خيار رسمي لحفظ ما يتم نشره عليه. ومع ذلك، سوف نوضح في هذا الدليل كيفية حفظ صور Gif من تويتر خطوة بخطوة على كل من الأندرويد والايفون إضافة إلى الويب.

حفظ صور GIF من Twitter

حفظ صور Gif من تويتر على الاندرويد

توجد العديد من التطبيقات الخارجية التي تتيح لك حفظ محتويات شبكة تويتر على الاندرويد. ما أفضله هو استخدام تطبيق Download Twitter Videos الذي يمكنك تثبيته من متجر جوجل بلاي.

بمجرد تثبيت التطبيق على هاتفك الاندرويد، افتح تطبيق Twitter على هاتفك ثم توجه إلى التغريدة التي تحتوي على صورة Gif. انقر على أيقونة المشاركة التي توجد بجوار زر الإعجاب، ثم من النافذة التي ظهرت، حدد خيار مشاركة عبر “Share Via”.

سوف تظهر لك قائمة تشمل التطبيقات التي يمكنك مشاركة عليها Gif. ابحث عن تطبيق Download Twitter Videos وانقر عليه.

حفظ صور Gif من تويتر على الاندرويد عبر تطبيق خارجي

إذا كانت المرة الأولى التي تدخل فيها إلى التطبيق، فقد يطلب منك إعطاء صلاحية الوصول إلى الملفات على جهازك، لذلك انقر على خيار السماح “Allow” إذا ظهرت لك نافذة منبثقة صغيرة.

انتظر ثوان معدودة وسوف تظهر لك أيقونة حفظ صورة Gif في الجانب السفلي على اليمين، انقر عليها ثم حدد الصيغة التي تريد تنزيل GIF بها.

سوف تظهر لك الصورة المتحركة على شكل فيديو في شاشة جهازك، انقر على أيقونة المشاركة في الأعلى، ثم من قائمة المشاركة، حدد خيار نسخ إلى “Copy to”. الآن يمكنك تحديد مسار النسخ في جهازك من أجل حفظ Gif هناك.

حفظ صور Gif من تطبيق Twitter على الاندرويد

قد يهمك : كيفية متابعة أو إلغاء متابعة الكل على تويتر دفعة واحدة

 

حفظ صور Gif من تويتر على الايفون

بما أن لديك هاتف ايفون، سوف نستخدم عليه تطبيق GIFWrapped كوسيلة لحفظ صور Gif، يمكنك حفظه داخل هذا التطبيق أو على تطبيق الصور، كما يمكنك تخزينه على iCloud أيظاً إذا أردت.

الآن، توجه إلى تطبيق Twitter وافتحه، ثم قم بالنقر على أيقونة المشاركة أسفل صورة Gif لكي تظهر لك قائمة في الجزء السفلي. اضغط على خيار نسخ الرابط “Copy Link”.

نسخ رابط صورة Gif على تويتر من أجل حفظها

الآن، افتح تطبيق GIFWrapped ثم ألصق الرابط في شريط البحث. مباشرة سوف يقوم التطبيق بجلب صورة Gif ويمكنك حفظها من خلال النقر على أيقونة السحابة التي تظهر على الصورة المصغرة لـ GIF.

تنزيل Gif من الايفون على تويتر

سوف تظهر لك معاينة للصورة المتحركة قبل الحفظ. يمكنك حفظ Gif على تطبيق الصور أو في مكتبة التطبيق وفق ما يناسبك. وذلك عبر النقر على أيقونة الدائرة التي تضم علامة التعجب، ثم سوف يظهر لك خيارين، الأول لحفظ Gif في مكتبة التطبيق، والثاني لحفظه على تطبيق الصور في جهازك الايفون.

كيفية حفظ صور Gif تويتر على الايفون

قد يهمك : كيفية تثبيت تغريدة شخص ما على تويتر في أعلى بروفايلك

 

حفظ صور Gif من موقع تويتر على الويب

إذا كنت من مستخدمي منصة تويتر على الويب، فهناك طريقتين تُمَكنك من تنزيل ملفات gif من تويتر. الأولى باستخدام موقع ويب خارجي، والثانية عن طريق أحد إضافات جوجل كروم. أنا أنصحك باستخدام موقع الويب وبدون الحاجة إلى تثبيت أي إضافة على المتصفح إذا في حالة إذا كنت تقوم بحفظ Gif دائما من المنصة.

الموقع الذي سنستخدمه هو twdownload، إذ يتيح لك تنزيل صور Gif من تويتر على جهازك الكمبيور في ثوان معدودة وبدون أي تعقيدات.

ادخل إلى حسابك على موقع تويتر من خلال المتصفح، ثم توجه إلى التغريدة التي تشمل صورة Gif. انقر على زر المشاركة بجوار خيار الإعجاب ثم اختر نسخ الرابط للتغريد “Copy link to tweet”.

حفظ صور Gif من موقع تويتر على الويب

الآن، توجه إلى موقع twdownload.com وقم بلصق عنوان URL في المسطيل، بعد ذلك مباشرة انقر على زر Download. في الصفحة التالية، انقر على زر Download Link وسوف تظهر معاينة لـ gif بصيغة الفيديو MP4 على المتصفح.

حفظ صور Gif من تويتر عبر الكمبيوتر

ما عليك سوف النقر على خيار الثلاث نقاط ثم حدد زر Download وسوف يتم مباشرة تنزيله على جهازك.

حفظ صور Gif من تويتر عبر الويب

 

كانت هذه هي الطرق السهلة لحفظ صور GIF من تويتر على الهاتف الذكي أو على الكمبيوتر. آمل أن يكون هذا الدليل مفيد لك وقد ساعدك في حفظ صور GIF على جهازك. علاوة على ذلك، سيساعدك دليلنا السابق أيظاً حول كيفية حفظ فيديو من تويتر على الأندرويد والايفون والويب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد