كيفية عرض شاشة الماك على Fire TV stick

يحتوي جهاز Fire TV stick على ميزة عكس الشاشة التي يمكن الوصول إليها من خلال الإعدادات. ولكن بالنسبة لجهاز الماك أو أجهزة آبل على العموم، لا تدعم ميزة عكس الشاشة التي تدعمها Amazon Fire TV. وبالرغم من ذلك، يمكنك استخدام أحد التطبيقات الخارجية لعرض شاشة الماك على جهاز Fire TV.

عكس شاشة الماك على Fire TV stick

 

عرض شاشة الماك على Fire TV stick

أول شيء يجب عليك القيام به هو تثبيت تطبيق “AirScreen” على Fire TV stick.  سوف تجده في متجر التطبيقات على الجهاز، أو يمكنك استخدام مساعد Alexa للوصول إليه مباشرة.

AirScreen على Fire TV

بمجرد نهاية التثبيت، انقر على زر فتح (Open) لكي يتم فتح التطبيق مباشرة على التلفاز الذكي. بعد الدخول إلى التطبيق، في الواجهة الأولية، انقر على زر ابدأ الآن (Start Now).

تشغيل تطبيق AirScreen على Fire TV لعرض شاشة الماك

في الواجهة التالية، انقر على خيار ابدأ (Start) لتشغيل تقنية عكس الشاشة على Fire TV.

تشغيل تطبيق AirScreen على Fire TV

سوف يظهر لك إسم الجهاز إلى جانب إسم الواي فاي الذي تتصل به. الآن، افتح جهازك الماك وقم بالاتصال بنفس شبكة Wifi التي اتصلت بها على Fire TV. في شريط القائمة في الأعلى، انقر على أيقونة AirPlay.

عرض شاشة الماك على Fire TV stick

ضمن القائمة الصغيرة التي ظهرت، سوف ترى الإسم المستخدم لجهاز Fire TV الخاص بك، انقر عليه وسوف يبدء عكس شاشة الماك على جهازك Fire TV.

Airplay على ماك

لقد تم عرض شاشة التلفاز الذكي على جهازك الماك. علاوة على ذلك، توجد طريقة أخرى للقيام بذلك من خلال متصفح جوجل كروم. إليك كيف أدناه.

ذات صلة : كيفية عرض شاشة الايفون على Fire TV Stick

 

استخدام جوجل كروم لعرض شاشة الماك على Fire TV

كما فعلنا في الخطوات السابقة، ادخل إلى تطبيق AirScreen على Fire TV stick، ثم قم بتشغيل عكس الشاشة عليه عبر النقر على خيار ابدأ (Start).

تشغيل تطبيق AirScreen على Fire TV

افتح متصفح Google Chrome على جهازك الماك، ثم انقر على خيار الثلاث نقاط العمودية في الجانب العلوي. ضمن القائمة التي ظهرت، حدد خيار Cast.

عرض جوجل كروم على Fire tv من خلال الماك

انقر على الخانة المنسدلة sources وحدد خيار “Cast tab” من أجل عرض علامة التبويب تلك فقط، أو حدد خيار “Cast desktop” من أجل عرض شاشة سطح المكتب بالكامل، أو يمكنك تحديد خيار “Cast file” من أجل تحديد أي ملف من جهازك وعرضه على Fire TV مثل الصورة أو الفيديو، وما إلى ذلك.

استخدام جوجل كروم لعرض شاشة MAC على Amazon Fire tv stick

بكل بساطة، ما عليك سوى النقر على الإسم المستخدم لجهازك Fire TV لكي يبدأ عرض الشاشة عليه. أعتقد أن خيار عرض شاشة الماك عبر جوجل كروم خيار جد رائع وسهل الاستخدام، بكل سهولة يمكنك عرض مواقع وفيديوهات الويب بشكل منظم على Fire TV عبر علامات التبويب العديدة في متصفح Chrome. بصرف النظر عن هذا، تعرف أيظاً على كيفية نقل الملفات من الأندرويد إلى Amazon Fire TV.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد