كيفية معرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول لموقعك الجغرافي على الأندرويد

من البديهي أن التطبيقات على الأندرويد يمكنها الوصول إلى الكثير من الأذونات بعد موافقتك. عند فتح أي تطبيق جديد على الأندرويد قد يطلب منك إعطاء صلاحيات الوصول إلى موقعك، لذلك من المهم التأكد من أنه لا يسيء استخدام ذلك من أجل الحفاظ على خصوصيتك، لأنه نجد بعض من التطبيقات من بين أهدافها الرئيسية هو تعقبك المستخدمين ومعرفة موقعهم الجغرافي.

كيف يمكنني معرفة التطبيقات التي تحدد موقعي الجغرافي على الاندرويد

من السهولة معرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعك الجغرافي على الاندرويد، ولكن كيف؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

بدءاًمن إصدار أندرويد 11، يمكن منح التطبيقات صلاحية الوصول إلى موقعك الجغرافي مرة واحدة، هذا يعني أنه حتى في حالة خروجك من التطبيق والعودة إليه، لن يطلب منك صلاحيات موقعك مرة أخرى، وهذا الأمر قد لا يناسب العديد من المستخدمين المهتمين بالخصوصية. طبعاً يمكنك من خلال إعدادات أي تطبيق إبطال صلاحية الوصول إلى موقعك الجغرافي.

قد يهمك : كيفية معرفة هل هاتفي مراقب أم لا

 

معرفة التطبيقات التي يمكنها تحديد موقعك الجغرافي على الاندرويد

من الجيد القيام بهذه الخطوات بين الحين والآخر للتحقق من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعك الجغرافي، وذلك طبعاً من أجل الخصوصية. تختلف خطوات معرفة ذلك حسب نوع الجهاز، ولكن هي متشابهة نوعاً ما.

للبدأ، ادخل إلى الإعدادات “Settings” على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام الأندرويد. بعد ذلك مباشرة، انقر على قسم الخصوصية “Privacy”، ثم في الصفحة التالية اضغط على خيار مدير الأذونات “Permission Manager”.

في بعض الأجهزة الأخرى، عند الدخول إلى الإعدادات، انقر على قسم التطبيقات “Apps”، ثم في الصفحة التالية اضغط على خيار الأذونات”Permissions”، ثم أعد الكر بالنقر على نفس الخيار.

التحكم في صلاحية الأذونات لتطبيقات الاندرويد

الآن، سوف تظهر لك جميع أنواع الأذونات بجانبها عدد التطبيقات التي أعطيت صلاحية تلك الأذونات على جهازك الأندرويد. منها أذونات الوصول إلى الكاميرا، الموقع الجغرافي، جهات الاتصال، الوصول إلى المكالمات، وغيرها. نحد ما نريده هو الموقع “Location”، انقر عليه.

معرفة التطبيقات التي يمكنها تحديد موقعك الجغرافي على الاندرويد

قد تبدو الواجهة التالية مختلفة بناءاً على إصدار نظام الاندرويد الذي تستخدمه، المهم أنه سوف تظهر لك التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعك الجغرافي والتطبيقات التي لم تمنحها تلك الصلاحية ولا يمكنها الوصول إلى موقعك أبداً. كما يمكنك تعطيل صلاحية الوصول إلى موقعك الجغرافي على لأي تطبيق عبر النقر على الزر الجانبي.

معرفة التطبيقات التي يمكنها تحديد موقعك الجغرافي على الاندرويد
على أندرويد 8.1

عل نظام أندرويد 11، سوف ترى قائمة تضم التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعك الجغرافي دائما، إضافة إلى التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعك فقط أثناء الاستخدام. كما يمكنك التحكم في صلاحية الوصول إلى موقعك عبر النقر على أي تطبيق ثم تحديد عما إذا كنت ترغب بتعطيل الصلاحية، أو تمكينها فقط أثناء استخدام التطبيق، أو التمكين الدائم سواءاً عند الاستخدام أو غير ذلك.

كيفية معرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعك الجغرافي على الاندرويد
على أندرويد 11

هذا كل ما في الأمر، يمكنك بعد الآن معرفة التطبيقات التي تتعقب موقعك الجغرافي مع إمكانية تعطيل ذلك من أجل تعزيز الخصوصية. بصرف النظر عن هذا، إذا كنت تستخدم الايفون أيظاً، يمكنك الاطلاع على دليلنا حول كيفية منع التطبيقات من تتبع مكان تواجدك على الايفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد