كيفية نقل الملفات من الأندرويد إلى Amazon Fire TV

يعتبر Amazon Fire TV Stick من بين أفضل أجهزة البث على التلفاز، وفي بعض الأحيان قد نرغب في عرض صور، فيديوهات أو غيرها على جهاز Amazon Fire TV، ولكن هذه الملفات موجودة هاتفنا الأندرويد. لهذا نحتاج إلى معرفة كيفية نقل الملفات من الأندرويد إلى Fire TV باتباع خطوات هذا الدليل.

كيفية نقل الملفات من الأندرويد إلى جهاز Amazon Fire TV

على الرغم من عدم وجود طريقة أصلية لنقل الملفات بين الجهازين، يمكننا استخدام تطبيقات تابعة لجهة خارجية وآمنة. دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك.

قد يهمك : كيفية التحكم في Amazon Fire TV من خلال الهاتف

 

كيفية نقل الملفات من الأندرويد إلى Amazon Fire TV Stick

أول شيء، يجب عليك أن تقوم بتثبيت تطبيق Send files to TV على هاتفك الأندرويد.

افتح التطبيق قم بإطمال إعداده ومنح صلاحيات التخزين للتطبيق من أجل الوصول إلى الملفات عبره. انقر على زر السماح (Allow) في النافذة المنبثقة لإعطاء صلاحيات الوصول للملفات.

إعطاء صلاحيات التخزين لتطبيق Send files to TV

افتح Fire TV ثم قم بتثبيت تطبيق Send files to TV عليه. يمكنك الوصول إليه عبر خاصية البحث، أو عبر مساعد Alexa.

تطبيق Send files to TV على fire tv

عند تثبيت التطبيق، افتحه وأكمل عملية الإعداد عبر إيتاح صلاحيات التخزين للتطبيق كما فعلنا سابقا على الأندرويد. لذلك، انقر على خيار السماح (Allow).

إعطاء صلاحيات التخزين لتطبيق Send files to TV

تجدر الإشارة أنه لا يتعين عليك فتح التطبيق على Fire TV Stick في كل مرة تريد نقل الملفات إليه من الأندرويد، فقط تأكد من أن الجهاز متصل بالكهرباء والإنترنت من أجل إجراء عملية نقل الملفات من هاتفك.

من أجل إرسال الملفات من هاتفك الأندرويد إلى Fire TV Stick، افتح التطبيق على الأندرويد ثم انقر على زر إرسال (SEND) وحدد الملفات المراد نقلها. بكل بساطة، يمكنك نقل ملفات أو مجلدات كثيرة عبر النقر المطول على أحد الملفات ثم تحديد ما تريد نقله عبر وضع علامة صح على المربعات الجانبية. بعد تحديد الملفات، انقر على علامة صح التي تظهر في الجانب العلوي على اليمين.

نقل الملفات من الأندرويد إلى Fire TV Stick

يمكنك إيجاد التلفاز الخاص بك عبر عرض IP الخاص به، وإذا لم يظهر لك أي شيء، تأكد من اتصال الجهازين بنفس شبكة الواي فاي. حدده لكي يتم مباشرة نقل الملفات من هاتفك الأندرويد إلى Fire TV Stick.

نقل الملفات من الأندرويد إلى Fire TV

سوف تجد الملفات المرسلة على Fire TV Stick في تطبيق File manager. أو يمكنك استخدام تطبيق TV Explorer للوصول إلى الملفات الموجودة على Fire TV Stick بكل سهولة وبساطة.

افتح التطبيق واسمح بإعطاء صلاحيات التخزين، ثم انقر على خيار External Storage.

إيجاد الملفات على Fire tv عبر تطبيق TV Explorerعبر

سوف ترى مجلد التنزيلات (Downloads) ادخل إليه للوصول إلى الملفات التي تم نقلها من الأندرويد. سوف تجد فيه جميع الملفات التي قمت بنقلها، ويمكنك الدخول إليها، عرضها، نسخها، وغير ذلك.

إيجاد الملفات على Fire tv بعد نقلها من الأندرويد

لقد قمنا بنقل الملفات من الأندرويد إلى Fire TV Stick بنجاح. ولكن ماذا عن العكس؟ يمكنك طبعاً القيام بعكس ذلك من أجل نقل الملفات من Fire TV Stick إلى الأندرويد. فقط افتح التطبيق على Fire TV ثم انقر على خيار إرسال (Send)، بعد ذلك يمكنك تحديد الملفات والنقر على علامة صح في الجانب العلوي ثم تحديد جهازك الأندرويد ليتم نقل الملفات إليه مباشرة. الأمر في غاية البساطة.

 

علاوة على ذلك، بما أنك تستخدم الأندرويد، يمكنك التعرف على أفضل طرق نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر أو العكس، أو إذا كنت تستخدم كروم بوك، إليك دليلنا الشامل حول طرق نقل الملفات بين الاندرويد و Chrome OS.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد