كيفية تمكين الوضع الليلي أثناء الغروب تلقائياً على الاندرويد

الوضع الليلي أو ما يسمى بالوضع الداكن (Dark Mode)، هي ميزة تقوم بتعيين خلفية داكنة لواجهة المستخدم على جهاز الأندرويد. معظم التطبيقات الاجتماعية الشهيرة تضم هذه الميزة، كما أن إصدارت نظام الأندرويد الأخيرة تشملها أيظاً، ويمكنك تمكين الوضع الليلي فيه بشكل يدوي في أي وقت أردت أو بدلاً من ذلك يمكنك ضبط تمكين الوضع الليلي بشكل تلقائي أثناء غروب الشمس.

تمكين الوضع الداكن أثناء الغروب تلقائياً على الاندرويد

طبعاً من فوائد الوضع الليلي هي حماية العينين من سطوع ضوء الشاشة أثناء الليل وفي البيئة ذات الإضاءة الخافتة. بعد تمكين الوضع الداكن في نظام الأندرويد بأكمله، لن تحتاج إلى تمكينه في التطبيقات أيظاً إذ يتم تعيينه بشكل كامل في أي تطبيق من خلال النظام. حسناً، يمكنك اتباع المراحل أسفله لتتعرف على كيفية ضبط تمكين الوضع الليلي تلقائياً أثناء غروب الشمس ويتم تعطيله أثناء شروق الشمس بشكل تلقائي أيظاً.

قد يهمك : كيفية تفعيل الوضع الليلي في أي تطبيق آيفون

 

كيفية ضبط تمكين الوضع الليلي في نظام أندرويد تلقائياً

يمكن لمستخدمي نظام أندرويد 10 فما فوق الاستفادة من ميزة الوضع الليلي، أما بالنسبة للأنظمة القديمة من أندرويد 9 وأدناها، يمكن فقط الاعتماد على أحد تطبيقات الوضع الداكن أو تمكين الميزة على التطبيقات المستخدمة مثل واتس اب، انستقرام، فيسبوك ماسنجر، تويتر، وغيرها.

يمكن أن تختلف خطوات تمكين الوضع الليلي على نظام أندرويد اعتماداً على نوع الهاتف، ولكن هي متقاربة نوعاً ما. سوف نوضح مراحل القيام بذلك بناءاً على جهازي Google Pixel و Samsung Galaxy.

اسحب من الأعلى إلى الأسفلعلى الشاشة (مرة أو مرتين وفق الشركة المصنعة لجهازك)، ثم انقر على رمز الترس من أجل الدخول إلى إعدادات الجهاز.

إعدادات أندرويد

بعد الدخول إلى الإعدادات، انقر على قسم العرض “Display”.

في إعدادات العرض سوف تبدو الخيارات مختلفة حسب نوع الجهاز الذي تستخدمه، في معظم الهواتف سوف تجد خيار الوضع الداكن “Dark Mode” أو خيار Dark Theme، وفي بعض الأجهزة الأخرى سوف ترى خيار الوضع الليلي “Night Mode”.

بالنسبة بهاتف جوجل بكسل، سوف تنقر على خيار Dark Theme.

كيفية تمكين الوضع الليلي أثناء الغروب تلقائياً على الاندرويد
على جهاز جوجل بكسل

 

بالنسبة على هاتف سامسونج جالكسي، انقر على خيار إعدادات الوضع الداكن “Dark Mode Settings”.

كيفية تمكين الوضع الليلي أثناء الغروب تلقائياً على الاندرويد
على هاتف سامسونج جالكسي

الآن، انقر على جدولة “Schedule”.

تمكين الوضع الليلي أثناء الغروب تلقائياً على الاندرويد

قم بتحديد خيار تشغيل من الغروب إلى الشروق “Turns on From Sunset to Sunrise”. هذا بالنسبة لجهاز جوجل بكسل.

على جوجل بكسل

قم بتحديد خيار من غروب الشمس إلى شروقها “Sunset to Sunrise”. هذا على هاتف سامسونج جالكسي.

على سامسونج جالكسي

من أجل جعل التطبيقات تقوم بتمكين الوضع الليلي بشكل تلقائي اعتمادا على نظام الجهاز، قم بالبحث عن إعداد المظهر “Theme” في داخل التطبيق. إذا كان يدعم تمكين الوضع الليلي على اعتمادا على النظام، فسوف ترى خيار تمكينه من خلال النظام “System”.

بعد الآن بمجرد غروب الشمس سوف يتحول مظهر جهازك الأندرويد إلى الوضع الداكن بالكامل وحتى التطبيقات التي تدعم الوضع الليلي من النظام. هذه خطوات جد مهمة من أجل حماية عينيك من الضوء الأبيض الساطع أثناء الاستخدام في البيئة ذات الإضاءة الخافتة. علاوة على ذلك، إذا كنت تستخدم لوحة المفاتيح كثيراً في هاتفك سواءاً للدردشة أو كتابة مقال ما، من الضروري أن تقوم بعملية تمكين الوضع الليلي على الكيبورد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد