أفضل 6 مواقع التصحيح الاملائي العربي أون لاين

هل تواجه مشاكل في الكتابة باللغة العربية بحيث تقوم بأخطاء لغوية وإملائية؟ هذا الأمر طبعاً ينعكس عليك سلباً أثناء كتابة خطاب معين أو رسالة أو أي شيء مهم يقرأه الغير. وبما أن اللغة العربية هي لغتنا الأم، من الضروري أن قوم بكتابتها بتعبير مميز ولغة صحيحة خالية من الأخطاء. لذلك، لتجنب الأخطاء سوف أقدم لك في هذه القائمة أفضل مواقع تصحيح الإملاء باللغة العربية أون لاين.

أفضل مواقع التدقيق اللغوي

إضافة إلى مواقع تصحيح الإملاء العربي، سوف نتعرف أيظاً على بعض المواقع المناسبة لتصحيح الإملاء بلغات أجنبية مثل الإنجليزية، الفرنسية، وغيرها.

 

أفضل موقع التصحيح الاملائي بالعربي

لا يوجد عدد كبير من المواقع التي تعمل بكل دقة في تصحيح الأخطاء الإملائية باللغة العربية. لذلك، سوف نتعرف على موقعين فقط مناسبين للاعتماد عليهم أثناء الكتابة.

موقع أكتب صح

من المواقع المميزة والرائدة في مجال تصحيح الأخطاء باللغة العربية. أفضله وأنصحك باستخدامه نظراً لدقته في التصحيح وبدون أي أخطاء إذ يعتمد على خبراء في اللغة العربية لتصحيح الأخطاء بدون أدنى شك من صحة التصحيح. يتم طرح فيه مواضيع حول تصحيح الأخطاء الإملائية وغيرها في اللغة العربية مع تقديم السبب وما الذي يجب عليك الاعتماد عليه لكتابة كلمة معينة بشكل صحيح وبدون أخطاء. أيظاً، يضم قسم المدقق اللغوي في فترته التجريبية ولا يزال لا يعمل بالشكل الجيد بعد تجربتي إياه.

من أفضل مواقع التصحيح الاملائي

على أية حال، يمكنك الاعتماد على هذا الموقع إذا كنت تريد تطوير لغتك العربية والكتابة نصوصك بدون أخطاء، كل المقالات التي يتم طرحها على الموقع هي مهمة سوف تساعدك في تصحيح جميع الأخطاء وتطوير نفسك نحو الأفضل في هذا المجال.

زيارة الموقع

 

موقع مدقق

هذا الموقع أيظاً مميز في هذا المجال ولكنه مدفوع إذ يحتاج للدفع من أجل الحصول على خدماتهم. يضم حوالي 120 خبير في اللغة العربية كما يدَّعون. يمكنك طلب كتابة نص بتعبيرهم خالي من الأحطاء الإملائية وفي حدود 300 كلمة لكل صفحة، ليس كما هو الحال مع الموقع السابق الذي هو فقط يقدم دروس ومقالات حول التدقيق اللغوي. يمكنك إرفاق لهم نص لغرض التدقيق فيه وتصحيح جميع الأخطاء اللغوية والإملائية فيه.

من أفضل مواقع التصحيح الاملائي

موقع يشمل واجهة أنيقة ومميزة، وتختلف أسعاره حسب وقت التسليم الذي تريده، 3.20 دولار لكل صفحة إذا كان التسليم سوف يستغرق أسبوع، وكلما انخفضت المدة زاد السعر.

زيارة الموقع

قد يهمك : موقع ترجمة الصور إلى العربية بدقة أون لاين

 

أفضل المواقع الأجنبية لتصحيح الإملاء بمختلف اللغات

هذه المواقع التي سوف نتعرف عليها تدعم التدقيق اللغوي لعديد من اللغات، ولكن عندما يتعلق الأمر بنسبة التدقيق، قد تجد بعض من الاختلافات بين اللغات. ولكن غالباً ما تقدم تصحيح للأخطاء الإملائية بالشكل الصحيح. أنصحك باستخدام هذه المواقع إذا كنت تريد تصحيح الأخطاء الإملائية بلغات متعددة، منها التي تدعم لغات عديدة، ومنها التي تقتصر على لغات محددة فقط.

موقع OnlineCorrection

موقع جد رائع نظراً لدقته في التعامل مع النص وتصحيحه، يعتمد على التصحيح باللغة الإنجليزية بمختلف أنواعها، سواء كانت بريطانية أو أمريكية، أسترالية وغيرها. كل ما عليك فعهم هو ضع النص في الخانة ثن النقر على زر إرسال وسوف يقوم بتصحيح لك النص وتحديد مكان وجود الأخطاء مما يجعلك تتعلم أيظاً في نفس الوقت.

من أفضل المواقع الأجنبية لتصحيح الإملاء بمختلف اللغات

إضافة إلى ذلك، الموقع لديه فروع أخرى للتعامل مع لغات أخرى، سوف تجد جميع هذه المواقع الأخرى التابعة لف في أسفل الواجهة الرئيسية، ويجمل ذلك التصحيح اللغوي باللغة الألمانية، الإسبانية، الفرنسية، الإيطالية، الروسية، البولندية، البرتغالية.

زيارة الموقع

 

موقع GrammarCheck

هذا الموقع مختص بالتدقيق اللغوي باللغة الإنجليزية فقط. على حسب تجربتي وتجربة بعض الأصدقاء معه، أعتقد أنه يستحق أن يُدرج ضمن هذه القائمة نظراً بكون أنه دقيق في التعامل مع النصوص ويتعرف في الحين على الأخطاء اللغوية وعرض أسفلها خط بالأحمر، إذا بمجرد النقر عليها يقوم بإظهار قائمة تضم الكلمة الصحيحة في الأول.

من أفضل المواقع الأجنبية لتصحيح الإملاء بالإنجليزية

إذا كنت تريد يوما ما كتابة نص بالإنجليزية، بعد نهايتك منه، وجهتك هو الدخول للموقع ولصق النص ثم النقر على زر free check، سوف يقوم بشكل مباشر بكشف لك الأخطاء اللغوية التي قمت بها مع إمكانية تصحيحها بكل سلاسة وسرعة.

الدخول للموقع

 

موقع Reverso

أعتقد أنك سبق أن صادفت موقع reverso أو تعرفه كثيراً، إنه مشهور كثيراً ومبني في الأساس للترجمة بين اللغات من وإلى لغات مختلفة مثل مترجم جوجل، ولكن لا يقتصر على ذلك فقط، بل يضم أيظاً خدمة التدقيق اللغوي التي تعمل بأداء جيد ودقيق بشكل مجاني، ولكن بلغتين فقط الإنجليزية والفرنسية.

من أفضل المواقع الأجنبية للتدقيق اللغوي بالإنجليزية والفرنسية

مباشرة بعض لصق النص في الخانة، يمكنك النقر على زر تحقق وسوف يقوم الموقع بتصحيح جميع الأخطاء الموجودة في النص بشكل تلقائي، بمعنى آخر سيقوم بتحويل النص الذي يضم أخطاء لغوية إلى نص بدون أخطاء بشكل تلقائي. خلاصة القول، موقع أنصح باستخدامه أيظاً كواحد من المواقع المفضلة في هذا المجال أو في هذه القائمة بالتحديد إذا كان غرضك تصحيح النص باللغة الفرنسية أو الإنجليزية.

يعمل بتقنية التعلم الآلي، وهذا ما جعله يتطور مع مرور الوقت، وأصبح حالياً يقوم بتصحيح معظم الأخطاء اللغوية بكل سهولة وسرعة.

 

موقع SpellCheckplus

يمكنك الاعتماد على SpellCheckplus كبديل للمواقع أعلاه، بالفعل يقوم بكشف الأخطاء الإملائية سريعاً، ولكن يعرض لك خيارات الكلمات الصحيحة بدون تحديد من الأصح منها وفق صياغة الجملة. أضف على ذلك أن الاستخدام المجاني يتيح لك التحقق من عدد محدود من النص، في حين أن الاشتراك في النسخة النسخة الاحترافية تقدم لك العديد من الميزات الاضافية المتقدمة والاستخدام الغير محدود.

من أفضل المواقع الأجنبية للتدقيق اللغوي بالإنجليزية

إضافة إلى ذلك، الموقع يقتصر على تصحيح الأخطاء الإملائية باللغة الإنجليزية فقط لا غير.

بغض النظر عن هذا، يمكنك أيظاً الاصلاع على قائمتنا التي عرضنا فيها أفضل مواقع الترجمة تعمل بشكل دقيق وذكي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد