كيفية التحقق مما إذا كان جهازك الاندرويد معتمد أم لا

يختلف نظام الأندرويد على حسب الشركة المصنعة للهاتف، فكما نعلم أنه نظام مفتوح المصدر ويتم الاعتماد عليه من طرف الشركات المصنعة للهواتف، لذلك نجد بعض أجهزة الأندرويد تتوفر على ميزات غير متوفرة في الأجهزة الأخرى. في بعض الحالات نجد بعض الهواتف تصبح غير معتمدة “Uncertified” مما تفقد الوصول إلى العديد من الميزات. حسناً، سوف نشرح لك في هذا الدليل كيفية التحقق مما إذا كان جهازك الأندرويد معتمداً أم لا عبر خطوات بسيطة.

معرفة هل جهازك الأندرويد معتمد أم لا

تتيح جوجل نظام التشغيل الأندرويد للاستخدام من قبل الشركات المصنعة في حالة استيفاء شروطها ومتطلباتها، يجب أن يجتاز الجهاز اختبار التوافق مع الشروط حتى يكون معتمد. غالباً الهواتف التي تم تثبيت روم مخصص فيها أو روت، تصبح غير معتمدة، وحتى إن بقيت معتمدة بعد ذلك فهي مسألة وقت فقط.

جميع الهواتف المعتمدة يمكنها الوصول إلى خدمات جوجل مثل متجر Google Play و تطبيق فحص الأمان Google Play Protect، أما إذا كان جهازك غير معتمد، فلا يمكن الوصول إليها، بما في ذلك بعض تطبيقات جوجل الأخرى.

يجب أن تعلم أيظاً أن جهاز الاندرويد الغير معتمد لا يحصل على تحديثات الأمان، كما أنه لا يمكنك التحقق من أن التطبيقات المثبتة عليه أصلية أم لا. لا تقلق، إن أغلب أجهزة الأندرويد معتمدة، إلا في حالة استخدامك جهاز بدون ضمان الشركة أي قمت بتثبيت فيه روت أو روم مخصص كما سلف الذكر، هنا في غالب الأحيان يكون الجهاز غير معتمد.

 

كيفية التحقق مما إذا كان جهازك الأندرويد معتمد

من السهل جداً معرفة ذلك؟ افتح تطبيق Google Play ثم حدد خيار الثلاث أشرطة في الجانب العلوي للكشف عن القائمة الجانبية. ضمن القائمة، انقر على خيار الإعدادات “Settings”.

الدخول إلى إعدادات جوجل بلاي على الاندرويد

في صفحة الإعدادات، مرر للأسفل إلى قسم حول “About”. ضمن “Play Protect Certification” سوف ترى عما إذا كان جهازك معتمد أم لا. بالنسبة لجهازي هنا يظهر الجهاز معتمد “device is certified”.

هل جهازي الاندرويد معتمد أم لا

في حالة إن وجدت أن جهازك غير معتمد “Uncertified”  ولم تقم مسبقاً بتثبيت عليه أي روم مخصص أو روت، يمكنك إلقاء نظرة على قائمة جوجل للأجهزة المدعومة، ثم تأكد مما إذا كان جهازك مدرجا في القائمة أم لا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد