كيفية ربط وتوصيل يد التحكم PS4 مع Apple TV

إذا كنت تملك جهاز PS4، بكل تأكيد تملك جهاز التحكم اللاسلكي الذي يسمى DualShock 4. هذا الأخير يمكنك ربطه مع جهاز Apple TV مما يتيح لك لعب ألعاب Apple Arcade وغيرها عبره. سوف نتعرف في هذا الدليل على أجهزة التحكم المتوافقة مع آبل TV إضافة إلى كيفية ربطها معه.

ربط يد PS4 مع Apple TV

 

ما هي وحدات يد التحكم المتوافقة مع Apple TV؟

ضع في اعتبارك أن وحدة التحكم DualShock 4 التي تم تصميمها لجهاز PS4، فقط هي المتوافقة مع أجهزة آبل، بما في ذلك Apple TV والايفون والايباد.

للأسف لا يمكن استخدام وحدة التحكم DualSense المصممة لجهاز PS5 مع Apple TV. لذلك فالخيار الوحيد هو DualShock 4. وبالرغم من ذلك، قد يتم في القريب دعم التوافق مع الجهاز.

DualShock 4

ذات صلة : كيفية توصيل سماعات AirPods بجهاز Apple TV

 

كيفية ربط وتوصيل يد PS4 مع Apple TV

تعتقر عملية توصيل جهاز التحكم DualShock 4 مع آبل TV أمر في غاية السهولة، فقط يجب عليك والربط في المرة الأولى، وسوف يتم ذلك بشكل تلقائي أثناء الاستخدام القادم.

أول شيء يجب عليك القيام به، هو وضع وحدة التحكم في وضع الاقتران “Pairing mode”. للقيام بذلك، اضغط بشكل مستمر على زري Share و PS في وحدة التحكم حتى يبدأ بالوميض. بمجرد بدأ الوميض، لديك 20 ثانية لاقتران جهاز التحكم قبل أن يعود إلى وضع السكون.

على جهاز Apple TV، ادخل إلى الإعدادات “Settings” ، ثم مباشرة انقر على خيار أجهزة التحكم عن بعد والأجهزة “Remotes and Devices”، بعد ذلك اضغط على خيار Bluetooth.

ضمن قسم أجهزتي “My Devices”، سوف ترى الأجهزة التي قمت باقترانها مسبقا، وفي الأسفل ضمن قسم الأجهزة الأخرى “Other devices”، سوف ترى خيار جهاز DualShock 4. انقر عليه.

كيفية اقتران وحدة التحكم PS4 مع Apple TV

بمجرد تحديد DualShock 4، انتظر بعض الوقت حتى يتم الاقتران بنجاح. سوف تعرف أن الربط تم بنجاح بمجرد أن تتوقف الأضواء الموجودة في وحدة التحكم عن الوميض، وسوف ترى كلمة متصل “Connected” بجانب خيار DualShock 4.

يمكنك شحن وحدة التحكم أثناء الاقتران عبر micro USB، في حين لا يتعين عليك استخدام الكابل المرفق مع جهاز التحكم. ضع في اعتبارك أنه عندما تقوم باقتران وحدة التحكم تلك مجدداً مع جهاز PS4، سوف يتم فصل الاتصال مع جهاز Apple TV.

كما بإمكانك فصل الاقتران بنفسك مع جهاز آبل TV عبر الدخول إلى المجان ثم تحديد DualShock 4، بعد ذلك انقر على خيار Unpair Device.

أحد المشاكل التي يعاني منها العديد من المستخدمين عند ربط يد PS4 مع Apple TV، أنه يتم قطع الاتصال بين الجهازين في بعض الأحيان وبدون أي سبب يُذكر. ولحد الآن لم يتم حل المشكلة من طرف شركة Sony و Apple.

لذلك، إذا حصلت معك هذه المشكلة، فلا يوجد حل دائم، فكل ما عليك القيام به هو إيقاف تشغيل وحدة التحكم ثم إعادة اقترانها مع جهاز Apple TV.

 

استمتع بلعب الألعاب في Apple TV

بعد أن عرفت كيفية اقتران يد التحكم PS4 مع جهاز التلفاز الذكي Apple TV، يمكنك الاستمتاع بلعب الألعاب عليه عبر وحدة التحكم هذه التي تتيح لك تجربة أفضل بكثير أثناء اللعب. يمكنك الان الاشتراك في خدمة Apple One والوصول إلى عدد كبير من الألعاب على Apple Arcade.

بغض النظر عن هذا، تعرف على كيفية عرض شاشة آيفون على التلفاز الذكي أو Apple TV.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد