نماذج سيرة ذاتية عربية وإنجليزية Word جاهزة للكتابة

إذا كنت تبحث عن نموذج سيرة ذاتية من أجل تقديم طلب وظيفة معينة، فأنت في المكان الصحيح. سوف أقدم لك في هذا المقال مجموعة من نماذج سيرة ذاتية الجاهزة للكتابة وباللغتين العربية والإنجليزية. تلعب السيرة الذاتية دور مهم جداً في اختيار العاملين أو الموظفيين للوظائف المعلن عنها من طرف الشركات. طبعاً نجد العديد من المستخدمين لا يعرفون كيفية كتابة سيرة ذاتية وما هي الأمور التي يجب تضمينها والأشياء التي لا يجب تضمينها من أجل تقديم سيرة ذاتية احترافية تعزز حظوظك في الحصول على وظيفة.

نماذج سيرة ذاتية عربية وإنجليزية جاهزة للكتابة

 

ما هي السيرة الذاتية

السيرة الذاتية، تختصر بـ CV. هي النموذج الكتابي الذي يشمل مهاراتك وإنجازاتك وخلفياتك العلمية. كل الأمور المتعلقة بك في مجال العلم والخبرات في مختلف المجالات يجب عليك تضمينها في السيرة الذاتية، فهي التي تمثلك عند طلب وظيفة من مدير شركة معينة. الغرض الأساسي من تقديم سيرة ذاتية هو إقناع مالك أو مدير الشركة بتوظيفك، وذلك عبر المعلومات التي تقدمها عند في السيرة الذاتية.

غالباً ما يتم طلب السيرة الذاتية في مجال التعليم والعمل في الشركات المختلفة. وعندما لا تكون لديك أي دراية عما يتم تضمينه في السيرة الذاتية، أفضل رهان لك هو تنزيل نماذج جاهزة وفق ما يناسبك وبصيغة Word. سوف أقدم لك في هذا الدليل نماذج متنوعة من السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية.

إذا كنت تريد طلب العمل أو التعليم في مؤسسة أو شركة تتعامل باللغة العربية وهي كثيرة في الدول العربية مثل السعودية والإمارات وغيرها، هنا سوف تساعدك السيرة الذاتية العربية، إما إذا كان العكس إذ توجد العديد من الشركات الأجنبية التي تتعامل باللغة الإنجليزية، هنا يجب عليك أن تقدم لهم سيرة ذاتية إنجليزية.

 

نماذج سيرة ذاتية جاهزة باللغة العربية Word

نماذج سيرة ذاتية جاهزة

العديد من الأشخاص يرغبون في تحميل نموذج سيرة ذاتية جاهزة حتى يكونوا على ثقة تامة بمحتويات السيرة من جميع الجوانب، بحيث إذا تم إنشاءها بشكل يدوي قد يهمل أي شيء مهم جداً يسبب له الرفض، أيظاً تجد تصميم السيرة الذاتية بشكل منظم واحترافي، وهذا قد يساعد أيظاً في أخذ نظرة إيجابية عنك أثناء التقديم والنظر فيها.

إليك أبرز نماذج السيرة الذاتية الجاهزة باللغة العربية، تأتي بصيغة docx.

كل ما عليك فعله هو تنزيل السيرة الذاتية التي ترغب بها وتغيير المعلومات التي بداخلها ثم حفظه.

 

نماذج سيرة ذاتية جاهزة باللغة الإنجليزية Word

نماذج سيرة ذاتية جاهزة باللغة الإنجليزية Word

معظم الشركات والمؤسسات الدولية أو الأجنبية والغير عربية تتطلب سيرة ذاتية إنجليزية حتى يتم قبولها، غير تلك اللغة سيتم رفض النظر إلى السيرة الذاتية إلا في حالة كتابتك بلغة أخرى تعتمد عليها تلك الشركة أو الجامعة وغيرها.

كما نعلم أن السيرة الذاتية يجب أن تكتب بلغة متقنة بشكل جيد، تعبير جذاب وبدون أخطاء إملائية من أجل تعزيز حظوظ القبول في العمل أو في الدراسة. لذلك، إذا كنت لا تتقن اللغة الإنجليزية جيداً، من الضروري أن تقوم بتنزيل نماذج سيرة ذاتية جاهزة الكتابة عليها. إليك بعض نماذج CV إنجليزية Word يمكنك تنزيلها وتعدليها بكل سهولة.

يمكنك تنزيل أحد النماذج وإدخال معلوماتك الشخصية، مهاراتك وإنجازاتك، كما يمكنك تغيير الألون، الخطوط، تصميم المظهر وغيرها من الأمور من خلال المستند Word نفسه. قد تجد أن بعض المؤسسات والشركات تقبل استقبال ملفات السيرة الذاتية بصيغ pdf. بكل بساطة، كل ما عليك القيام به بعد الكتابة في النموذج على Word، قم بحفظه بصيغة PDF. علاوة على ذلك، إذا كنت تتوفر على نموذج سيرة ذاتية PDF وتريد التعديل عليها، أنصحك بالاطلاع على كيفية التعديل على ملفات PDF اون لاين.

 

كلمات ختامية

كانت هذه هي أبرز النماذج التي يمكنك الاعتماد عليها في إنشاء سيرة ذاتية خاصة بك تخولك في الدخول إلى عمل ما أو الدراسة في جامعة معينة. يجب عليك أخذ في الاعتبار إنشاء واحدة جذابة واحترافية فهي التي تمثلك أمام مدير الشركة أو المؤسسة، طبعاً يجب أن تشمل معلومات صحيحة عنك وإلا سينعكس ذلك سلباً. اهتم كثيراً في التعبير الجيد لكي تكون جذاب أكثر، وتجنب الأخطاء الإملائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد