كيفية حذف التطبيقات من جهازك الاندرويد

كل منا لديه تطبيقات على الاندرويد لا يستخدمها، إذ فقت تمت تجربتها في المرة الأولى عند تثبيتها وبعد ذلك بقيت مثبتة على الجهاز. هل تعلم أنه يمكن لهذه التطبيقات استهلاك موارد الجهاز، ناهيك عن استهلاك مساحة تخزين. حسنا، بالرغم من سهولة عملية إلغاء تثبيت التطبيقات من جهاز الاندرويد، إلا أنه هناك عدد كبير من المستخدمين الذين ليست لديهم أي دِراية عن كيفية القيام بذلك.

كيفية إلغات تثبيت التطبيقات من الاندرويد

يمكن حذف التطبيقات التي قمت بتثبيتها على جهازك سواء من متجر جوجل بلاي أو بشكل خارجي. ومع ذلك، لا توجد طريقة رسمية لحذف التطبيقات التي تأتي مثبتة بشكل مسبق، ولكن بإمكانك تعطيل بعضها. إذا كنت مهتم بإلغاء تثبيت التطبيقات التي تأتي مثبتة مسبقاً، أدعوك لزيارة دليلنا السابق حول كيفية حذف التطبيقات المستعصية في الاندرويد.

 

كيفية حذف التطبيقات من الأندرويد

توجد طريقتان لإلغاء تثبيت التطبيقات من جهاز الأندرويد، الأولى من متجر جوجل بلاي، والطريقة الثانية من خلال إعدادات الجهاز والتي تختلف خطواتها قليلاً وفق نوع الجهاز. لذلك، سوف نعتمد في هذا الشرح على الطريقة الأولى.

افتح تطبيق متجر جوجل بلاي على جهازك الأندرويد، ثم انقر على خيار الثلاث أشرطة الموجودة في الجانب العلوي من أجل الكشف عن القائمة الجانبية. ضمن هذه الأخيرة، اضغط على خيار تطبيقاتي وألعابي “My Apps & Games”.

انقر على علامة التبويب مثبت “Installed” ثم ابحث عن التطبيق الذي تريد حذفه ضمن قائمة التطبيقات التي ظهرت. انقر على التطبيق المراحد حذفه، ثم حدد زر إلغاء التثبيت “Uninstall”.

حذف التطبيقات على الأندرويد

قم بتأكيد إلغاء التثبيت من النافذة المنبثقة عبر النقر مجددا على زر إلغاء التثبيت. هذا كل ما في الأمر، سوف يتم حذف التطبيق بعد ثوان معدودة من الجهاز.

كيفية إلغاء تثبيت التطبيقات

بدلاً من ذلك، أحد الطرق السريعة الأخرى لحذف التطبيق من الأندرويد، تتمثل في الضغط المستمر على أيقونة التطبيق في الشاشة الرئيسية، ثم النقر على خيار إلغاء التثبيت “Uninstall” ضمن الخيارات التي ظهرت. (في بعض أنواع الهواتف الأخرى، يجب عليك النقر على خيار معلومات التطبيق “App info”، ثم بعد ذلك حدد خيار إلغاء التثبيت والتأكيد على ذلك في النافذة المنبثقة عبر النقر على موافق “Ok”.

كيفية حذف التطبيقات على الأندرويد

أيظاً توجد بعض الهواتف الأخرى التي تحتاج إلى الضغط المستمر على أيقونة التطبيق، ثم سحبه مباشرة إلى أيقونة سلة المهملات والتأكيد على ذلك في النافذة المنبثقة. علاوة على ذلك، إذا كنت تتوفر على جهاز أندرويد TV، يمكنك إلقاء نظرة على دليلنا المفصل حول كيفية إلغاء تثبيت التطبيقات والالعاب على أندرويد TV.

 

كيفية تعطيل التطبيقات على الأندرويد

بعض من التطبيقات لا يمكن إلغاء تثبيتها وغالباً ما تكون التطبيقات التي تأتي مثبتة مسبقاً على الاندرويد، ومع ذلك لا يزال هناك خيار تعطيلها من جهازك. تعطيل التطبيق لا يعني حذفه من الجهاز، فقط يتم إيقاف تشغيله لكي لا يعمل في الخلفية. إليك كيفية القيام بذلك.

افتح تطبيق الإعدادات “Settings” على جهازك الاندرويد، ثم انقر على قسم التطبيقات “Apps”، بعد ذلك على إدارة التطبيقات “Manage apps”. ( على بعض الأجهزة الأخرى، يجب عليك النقر على قسم التطبيقات والإشعارات “Apps & Notifications”).

تعطيل التطبيقات

سوف تظهر لك قائمة التطبيقات المثبتة على جهازك. حدد التطبيق المراد تعطيله. إذا كان هاتفك يشمل خيار تعطيل “Disbale”، انقر عليه وأكد على ذلك في النافذة المنبثقة لكي يتم تعطيله مباشرة. أما في حالة عدم وجود خيار تعطيل، يمكنك النقر على زر فرض الإيقاف “Force Stop”، ثم حدد زر موافق “Ok” في النافذة الصغيرة.

ملاحظة : زر تعطيل التطبيق يوجد في إصدارات الأندرويد الحديثة فقط، ومع ذلك هناك خيار فرض الإيقاف، ولكن يمكن أن يشتغل إذا فتحته أو إذا تم الاعتماد عليه من تطبيق آخر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد