8 حلول لمشكلة عدم ظهور إشعارات فيسبوك على الايفون والايباد

هل تحصل على العديد من الإعجابات والتعليقات على صورتك الشخصية ولكن تجد أن فيسبوك لا يعلمك بذلك عبر الإشعارات. هذه المشكلة يعاني منها العديد من مستخدمي تطبيق Facebook على الايفون والآيباد. إليك الحلول التي يجب عليك تطبيقها لحل المشكلة وتعود الإشعارات للعمل.

حلول مشكلة إشعارات فيسبوك لا تظهر على الايفون والايباد

حل مشكلة إشعارات فيسبوك لا تظهر على الايفون والايباد

لقد قمنا بتغطية جميع الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى عدم ظهور الإشعارات. طبق الحلول بالترتيب واحد تلو الآخر حتى يتم حل المشكلة.

التحقق من اتصالك بالانترنت

في غالب الأحيان تعتقد أن جهازك متصل بالانترنت، أو بالرغم من أنك ترى على أن الجهاز متصل بالواي فاي ولكن الانترنت لا يوجد. هذا قد يسبب في عدم ظهور الإشعارات في ذلك الوقت الذي تتصفح فيه فيسبوك، إذ فقط تتصفح المحتوى المحفوظ في ذاكرة التخزين المؤقت لا غير إذا كانت الانترنت غير موجودة بالطبع. لذلك، يجب عليك أن تتأكد من وجود الأنترنت عبر الدخول إلى موقع ويب معين من خلال المتصفح. إذا كانت متاحة، انتقل إلى الحل التالي.

 

إعادة تشغيل الجهاز

أحد أبرز الحلول الشائعة هي إعادة تشغيل الجهاز. يمكن أن تؤدي عملية إعادة تشغيل الايفون أو الايباد إلى حل هذه المشكلة. أيظاً قم بإعادة تشغيل جهاز الروتر الذي تتصل به إذا كان ملكك، بحيث يمكن أن تؤدي عملية تغيير IP التلقائية بعد إعادة تشغيل إلى حل المشكلة.

 

التحقق من إشعارات فيسبوك في إعدادات الجهاز

نعلم أن غالبية الإشعارات يتم تمكينها افتراضياً في إعدادات الجهاز، ولكن يمكن أن تكون يوماً ما قمت بالعبث في الإعدادات وأدى ذلك إلى إيقاف ظهور إشعارات فيسبوك. للتحقق من ذلك، اتبع الخطوات التالية :

  1. افتح تطبيق الإعدادات “Settings” في جهازك الايفون أو الايباد، ثم انقر على Facebook.
  2. اضغط على خيار الإشعارات “Notifications”، ثم تحقق من الأمور التالية :
    • تأكد من تمكين خيار السماح بالإشعارات “Allow notifications”.
    • تأكد من تحديد الخيارات الثلاث لأنواع الإشعارات (إشعارات شاشة القفل – قائمة الإشعارات – إشعارات البنر).
    • انقر في الأسفل على خيار إظهار المعاينات “Show Previews”، ثم حدد خيار دائما “Always”.

حل مشكلة إشعارات فيسبوك لا تظهر على الايفون والايباد

 

التحقق من وضع عدم الإزعاج

يجب عليك وضع في الاعتبار أنه إذا تم تمكين وضع عدم الإزعاج “Do not disturb mode”، سيقوم النظام بكتم جميع الإشعارات من كل التطبيقات الموجودة على جهازك الايفون أو الايباد. لذلك، تحقق مما إذا كان وضع عدم الإزعاج هو المتسبب في عدم ظهور إشعارات فيسبوك.

افتح الإعدادات، ثم انقر على خيار عدم الإزعاج “Do not disturb”. قم بتعطيل الزر الموجود بجانب عدم الإزعاج. في نفس الواجهة أيظاً، قم بتعطيل الزر الموجود بجانب خيار مجدول “Scheduled”، بحيث إذا تم تمكينه، سيتم تشغيل وضع عدم الإزعاج بشكل تلقائي في وقت محدد بدون أن تدرك ذلك.

حل مشكلة إشعارات فيسبوك لا تظهر على الايفون والايباد

بصرف النظر عن هذا، يجب عليك أيظاً التأكد من تعطيل وضع عدم الإزعاج أثناء القيادة “Do Not Disturb While Driving”. من نفس الصفحة سوف تجد الخيار في الأسفل قيليلاً، قم بتعيينه على يدوي “manually” بدلاً من تلقائي الذي يؤدي إلى تمكين وضع عدم الإزعاج بمجرد الاتصال ببلوتوث السيارة.

حل مشكلة إشعارات فيسبوك لا تظهر على الايفون والايباد

 

التحقق من إعدادات الإشعارات في تطبيق Facebook

يضم تطبيق فيسبوك أيظاً إعدادات لمختلف الأمور المتعلقة بفيسبوك، بما في ذلك الإشعارات. لذلك، يجب عليك الدخول إلى إعدادات الإشعارات في التطبيق والتحقق من تمكينها.

ادخل إلى إعدادات التطبيق “Settings”، ثم بعد ذلك انقر على خيار إعدادات الإشعارات “Notification Settings”. سوف ترى خيارات جميع النشاطات لدى فيسبوك مع إمكانية الدخول إلى أي خيار والتأكد من تمكين إشعاراته. على سبيل المثال، خيار طلب الصداقة، يمكنك الدخول إليه ثم التأكد من تمكين الإشعارات له.

حل مشكلة إشعارات فيسبوك لا تظهر على الايفون والايباد

إذا استمرت المشكلة ولم تُحل بعد، دعنا نجرب الحلول التالية الأخرى.

 

تحديث تطبيق Facebook

في بعض الأحيان قد تكون مشكلة عدم ظهور الإشعارات على الايفون والايباد بسبب خطأ في تطبيق فيسبوك نفسه، من المؤكد أن المطورون سيقومون بحل المشكلة وإيتاح تحديث له بأسرع وقت ممكن. لذلك، افتح متجر آب ستور وقم بتحديث تطبيق Facebook ثم تأكد من حل المشكلة.

 

التحقق من الأجهزة المتصلة

هل تعلم أنه إذا كنت تستخدم Apple Watch قد يستبب ذلك في عدم ظهور الإشعارات في الايفون او الايباد الخاص بك. نظام iOS مبني على أساس أنه في حالة وجود جهاز Apple Watch متصل وتم قفل الايفون، سوف تتلقى الإشعارات على ساعتك وليس على الايفون. يمكنك تخصيص إعدادات الإشعارات على Apple Watch.

 

إعادة تثبيت تطبيق Facebook

الحل الأخير في جعبتنا هي إعادة تثبيت تطبيق Facebook على جهازك الايفون أو الايباد. لا تقلق، لن يؤدي ذلك إلى حذف صورك ومنشوراتك من فيسبوك، فكل ما عليك تذكره هي بيانات تسجيل الدخول إلى حسابك.

من أجل إزالة التطبيق من الايفون، اضغط بشكل مستمر على أيقونة تطبيق Facebook في الشاشة. حدد خيار حذف التطبيق “Delete app” ثم أكد على ذلك في النافذة المنبثقة عبر النقر على خيار حذف “Delete”.

الآن، افتح متجر آب ستور ثم قم بتثبيت تطبيق Facebook مجدداً.

 

الختام

من المؤكد أن المشكل سوف يتم حله عبر تطبيق أحد هذه الحلول هذه. في النهاية، آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك في حل المشكلة سريعاً. شاركنا تجربتك في حل المشكلة من خلال التعليقات أدناه عبر ذكر الحل الذي نجح معك، إضافة إلى ذلك، إذا كان هناك أي استفسار حول هذا الأمر، اتركه أيظاً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد