كيفية إنشاء حساب هوتميل Hotmail جديد

هوتميل “Hotmail” هي خدمة البريد الالكتروني التي تتيحها لك شركة مايكروسوفت، يمكنك من خلاله إرسال رسائل على البريد الالكتروني والتسجيل عبره في المواقع، استخدامه على نظامك ويندوز 10، xbox live، متجر مايكروسوفت، وغيرها من الخدمات التي تتطلب حساب هوتميل. إذا كنت لا تعرف كيفية إنشاء هذا الحساب، تابع الخطوات السهلة أدناه.

إنشاء حساب هوتميل Hotmail جديد

قبل أن نبدأ، ضع في اعتبارك أن مايكروسوفت قامت باستبدال إسم خدمة البريد الإلكتروني Hotmail لإسم Outlook، ومع ذلك نجد العديد من المستخدمين لا زالو يطلقون عليها إسم هوتميل نظراً للشعبية الكبيرة التي اكتسبها الإسم وحفاظها على النطاق الشائع “[email protected]”.

 

كيفية إنشاء حساب هوتميل

تتطلب عملية إنشاء حساب هوتميل خطوات بسيطة وسهلة. إليك كيف.

افتح أحد متصفحات الويب على جهازك ثم ادخل إلى الرابط التالي الخاص بالتسجيل في هوتميل أو Outlook : رابط التسجيل في هوتميل

بدلاً، من ذلك، يمكنك التوجه إلى الصفحة الرئيسية لحساب مايكروسوفت، ثم انقر على زر إنشاء حساب مايكروسوفت “Create a Microsoft account”.

كيفية إنشاء حساب مايكروسوفت

هنا، يمكنك إنشاء حساب مايكروسوفت عبر إدخال إيميل خاص بك في الخانة، ولكن ليس هذا ما نرغب به فنحن نريد إنشاء حساب هوتميل جديد. لذلك، انقر على خيار الحصول على عنوان بريد إلكتروني جديد “Get a new email address”.

كيفية إنشاء حساب Hotmail

اكتب إسم البريد الإلكتروني الذي ترغب بإنشاءه في الخانة، ثم قم باختيار النطاق عبر النقر على السهم. سوف ترى نطاقين يمكنك تعيين أحدهما لبريدك الإلكتروني، إما Hotmail.com أو Outlook.com. بعد ذلك انقر على زر التالي “Next”.

إنشاء حساب مايكروسوفت

سوف تظهر لك صفحة لإدخال كلمة السر التي تريد تعيينها لحسابك هوتميل. أدخل كلمة السر في الخانة (يجب أن تتضمن حروف وأرقام لكي يتم قبولها). انقر على زر التالي “Next”.

إدخال كلمة المرور أثناء إنشاء حساب هوتميل

كخطوة أخيرة، يجب عليك اجتياز اختبار التحقق على أنك لست روبوت. يجب عليك ضبط صورة الحيوان أو أياً كان بالشكل الصحيح، كما يمكن أن يظهر لك اختبار مغاير، هذا فقط من أجل التحقق على أنك لست روبوت لا غير. بمجرد اجتياز الاختبار، انقر على زر تم “Done”.

اختبار التحقق أنك لست روبوت أثناء إنشاء حساب هوتميل

انتهينا، سوف يتم مباشرة فتح حسابك هوتميل، وبإمكانك عبره الوصول إلى العديد من خدمات مايكروسوفت. سوف تظهر لك واجهة حسابك هوتميل على الشكل التالي. كما رأيت أثناء عملية التسجيل لم يطلب منا إدخال الإسم، ومع ذلك، إذا كنت تريد تعيين إسم لحسابك، فانقر على خيار أضف إسمك “Add your name”.

حساب Microsoft

في الصفحة التالية، انقر على زر أضف إسم “Add name”، ثم أدخل الإسم الأول في الخانة الأولة، والإسم الأخير في الخانة الثانة. بعد ذلك، أدخل حروف التحقق (كود الكابتشا) في الخانة المخصص لهما وانقر على زر حفظ “Save”.

إضافة إسم لحساب هوتميل

أيظاً إذا كنت تريد إضافة صورة رسمية لحسابك هوتميل، انقر على زر إضافة صورة “Add a picture” ثم مرة أخرى انقر على نفس الخيار وحدد الصورة من جهازك عبر النافذة المنبثقة.

علاوة على ذلك، ضع في اعتبارك أنه يمكنك في أي وقت حذف حسابك هوتميل نهائياً.

 

كيفية تسجيل الدخول إلى حساب هوتميل

بعد إنشاء حساب Hotmail، إذا كانت هذه هي أول مرة تريد فيها تسجيل الدخول إلى حسابك. اتبع الخطوات التالية.

  1. افتح المتصفح وادخل إلى الصحفية الرئيسية لحساب مايكروسوفت. انقر على زر تسجيل الدخول “Sign in”. (أو انقر على أيقونة إضافة حساب الموجودة في الجانب العلوي).
    تسجيل الدخول إلى حساب هوتميل
  2. قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني لحسابك هوتميل. أو بدلاً من ذلك، يمكنك إدخال رقم الهاتف المقترن بحسابك أو معرف Skype الخاص بك. انقر على زر التالي “Next”.
    تسجيل الدخول إلى حساب Hotmail
  3. في الصفحة التالية، قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك هوتميل ثم اضغط على خيار تسجيل الدخول “Sign in”.
    إدخال كلمة المرور لتسجيل الدخول إلى حساب Microsoft
  4. مباشرة سوف تظهر الواجهة الرئيسية لحسابك، إذا كنت مهتم بالأساس بخدمة البريد الإلكتروني. انقر على خيار القائمة في الجانب العلوي من أجل عرض قائمة خدمات مايكروسوفت. ضمن القائمة، انقر على Outlook.
    الدخول إلى Outlook
  5. مباشرة سوف تفتح منصة البريد الإلكتروني واستخدامها في إرسال واستقبال الرسائل.

بغض النظر عن تسجيل الدخول إلى الحساب عبر المتصفح على الويب، يمكنك أيظاً تسجيل الدخول إلى الحساب عبر تطبيق Microsoft Outlook سواء على الايفون أو على الاندرويد.

قد يهمك: كيفية إنشاء إيميل جيميل جديد

 

هل يجب علي إنشاء حساب Hotmail؟

أولاً، عندما أقول حساب هوتميل فأعني حساب البريد الالكتروني لمايكروسوفت. هذا الأخير جد مهم في وقتنا الحالي التي هيمنت فيها خدمات مايكروسوفتعلى الساحة الرقمية بجانب شركة جوجل. طبعاً إذا كنت من مستخدمي نظام ويندوز 10 يتطلب عليك إنشاء حساب مايكروسوفت لاستخدامه على النظام، ليس هذا فقط بل يمكنك الوصول إلى العديد من الخدمات الأخرى مثل منصة التخزين OneDrive التي تمنحك مساحة 15 جيجا بايت لتخزين ملفاتك عليها مجانا والوصول إليها من أي جهاز ومن أي مكان.

يجب عليك أن تحافظ على بريدك الإلكتروني هوتميل ولا تفقده، فمن خلاله يمكنك استرجاع أي حساب قمت بإنشاءه عبر هذا البريد الإلكتروني. من أجل تعزيز أمان حسابك هوتميل وضمان استرداده في حالة عدم تذكر كلمة السر، أنصحك باقتران رقم الهاتف معه، وذلك عبر المراحل التالية.

  • عند الدخول إلى حسابك، انقر على قائمة معلوماتك “Your info” في الجزء العلوي.
  • حدد علامة التبويب معلومات الاتصال “Contact info”.
  • ضمن قسم الهاتف، انقر على خيار أضف رقم هاتف إلى حسابك “Add a phone number to your account”. ثم قم بإدخال رقم هاتفك.

إضافة رقم الهاتف لحساب مايكروسوفت

قد يهمك: كيفية إنشاء عنوان البريد الإلكتروني المؤقت YOPmail

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد