كيفية إنشاء حساب تويتر جديد بكل سهولة

هل تريد الاستغناء عن حسابك تويتر القديم لسبب معين وإنشاء واحد جديد؟ أو هذه أول مرة تريد فيها إنشاء حساب على تويتر. كيف ما كانت نواياك، باستطاعتك إنشاء حساب تويتر جديد بكل سهولة سواء من خلال تطبيق Twitter أو عبر موقع الويب. اتبع المراحل للقيام بذلك.

كيفية إنشاء حساب تويتر جديد بكل سهولة

 

كيفية إنشاء حساب تويتر عبر التطبيق

  1. قم بفتح تطبيق Twitter على جهازك الاندرويد أو الايفون.
  2. انقر على زر إنشاء حساب “Create account”.
    إنشاء حساب twitter
  3. في الخانة الأولى اكتب إسم للحساب (ليس إسم المستخدم، بل إسم العرض الذي يظهر لجميع المستخدمين على تويتر).
    في الخانة الثانية، يجب عليك إدخال رقم الهاتف كما هو مبين في الصورة أدناه.
  4. ثالثا، قم بتحديد تاريخ ميلادك. ثم انقر على زر التالي “Next”.
    كيفية حساب تويتر عبر التطبيق
  5. في الصفحة التالية انقر على زر التالي “Next” مجدداً. سوف ترى صفحة تضم المعلومات التي أدخلتها مع زر تسجيل “Sign up”. انقر على هذا الأخير، وسوف تظهر لك نافذة صغيرة تخبرك على أن الخطوة التالية هي تأكيد حسابك عبر إرسال رسالة SMS إلى رقم الهاتف. انقر على موافق “Ok” لكي يتم ذلك.
  6. مباشرة سوف يصلك رمز التحقق في رسالة SMS إلى رقم الهاتف الذي أدخلته، ما عليك سوى إدخال الرمز في الخانة. (إذا كان ذلك الرقم تستخدمه على نفس الهاتف الذي تفتح من خلاله الحساب الآن، سوف يتم إدخال الرمز في خانة التأكيد بشكل تلقائي). بمجرد إدخال الرمز، اضغط على زر التالي الموجود في الأسفل.
    تأكيد حساب تويتر عبر رقم الهاتف
  7. في الخطوة التالية، أدخل كلمة السر التي تريد تعيينها لحسابك تويتر. أنصحك بإدخال كلمة سر قوية نوعاً ما ويصعب حفظها من أول نظرة من أجل تعزيز أمان حسابك. يجب أن تشمل على الأقل 8 أحرف لكي يتم قبولها. بعد إدخال كلمة السر، انقر على زر التالي مجدداً.
  8. لقد تم إنشاء الحساب الآن، سوف تظهر لك صفحة لإدخال صور لملفك الشخصي على تويتر عبر النقر على أيقونة الصورة ثم تحديدها من جهازك. بدلاً من ذلك، يمكنك ترك الأمر فيما بعد عبر النقر على خيار تخطي في الوقت الراهن “Skip for now”.
    إضافة صورة البروفايل أثناء إنشاء حساب تويتر
  9. في الصفحة التالية، يمكنك إدخال وصف مختر لحسابك تويتر ثم اضغط على زر التالي. أو يمكنك تخطي ذلك أيظاً.
  10. سوف يطلب منك عما إذا كنت ترغب بمزامة جهات الاتصال بحسابك توتير من أجل الوصول إلى حسابات تويتر الخاصة بالأشخاص الموجودين بجهات الاتصال لديك بسهولة. إذا كنت لا تريد ذلك، فانقر على زر ليس الآن “Not now”.
  11. سوف تظهر لك صفحة لتحديد اهتماماتك من أجل عرض المحتوى المناسب لك. حدد ما تريد أو قم بتخطي ذلك عبر النقر على زر تخطي في الوقت الراهن “Skip for now”.
  12. انتهينا، لقد تم إنشاء حساب تويتر جديد بنجاح.

 

كيفية إنشاء حساب تويتر جديد عبر موقع الويب

الخطوات متشابهة نوعاً إلى حد كبير، فقد تجد اختلاف في المظهر أو التصميم.

  1. ادخل إلى موقع Twitter عبر أحد متصفحات الويب. ثم انقر على زر التسجيل “Sign up”.
  2. سوف تنبثق نافذة لإدخال الإسم في الخانة الأولة، ثم رقم الهاتف في الخانة الثانية، وتاريخ الميلاد في الخانة الثالثة. بعد ذلك، انقر على زر التالي “Next”.
    كيفية إنشاء حساب تويتر
  3. انقر على زر التالي مجدداً. سوى ترى المعلومات التي أدخلتها مع زر تسجيل “Sign up”. اضغط عليه.
  4. سوف تنبثق نافذة تخبرك على أنك سوف تتوصل برسالة SMS تشمل كود لتأكيد الحساب. انقر على زر موافق “OK”.
    تأكيد إنشاء حساب تويتر عبر رسالة SMS
  5. سوف تتوصل برسالة SMS إلى رقم هاتف تشمل رمز التحقق. قم بإدخاله في الخانة التي تظهر لك في عملية التسجيل ثم انقر على زر التالي.
  6. الآن، أدخل كلمة المرور التي تريدها لحسابك. يجب أن تتكون من 8 أحرف كحد أدنى. بعدها انقر على زر التالي.
  7. لقد تم إنشاء الحساب بنجاح، الخطوات القادمة هي لتعيين صورة لحسابك ووصف مختصر، إضافة إلى تحديد اهتماماتك، وهذا أمر اختياري، قم بتحديد الصورة أو انقر على زر تخطي في الوقت الراهن “Skip for now”، ونفس الأمر ينطبق على خطوة إضافة وصف مختصر.
    إضافة صورة البروفايل أثناء إنشاء حساب تويتر

لماذا يجب عليك إنشاء حساب تويتر؟

نعم تويتر منصة اجتماعية ضخمة مثل تويتر، ولكن اهتماماتها أو نوع المستخدمين فيها ليس مثل فيسبوك. يتم استخدام Twitter بشكل كبير جداً من طرف السياسيين والطلاب والأكادميين، وتتيح للمستخدم التعبير عن رأيه في مختلف المجالات عبر كتابة منشور لا يزيد عدد أحرفه عن 280 حرف وفق ما يسمى تغريدة، كما بإمكانه أيظاً نشر تغريدة صوتية.

كرأيي ورأي عدد كبير من الأصدقاء المستخدمين، المعلومات المفيدة توجد على شبكة تويتر أكثر من فيسبوك، كما أن الأولى هي الأفضل للتعبير عن رأيك تجاه منظمة أو شركة أو شيء من هذا القبيل، فقط اكتب تغريدة وَضَع هاشتاق مناسب لها.

لن تجد على تويتر منشورات تحتوي على نص طويل ممل، فقط نص صغير في حدود 280 حرف يتم اختصار فيه كل شيء لإيصال الفكرة بشكل مبسط وسريع.

طبعاً تشمل نصة تويتر أيظاً ميزات أخرى مثل إمكانية الدردشة مع شخص ما، ميزة Fleets، وغيرها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد