كيفية قص الفيديو أون لاين بدون برنامج

هل تريد قص الفيديو الخاص بك بدون الحاجة إلى تنزيل تطبيق أو برنامج مونتاج الذي يتطلب وقت. حسناً، إذا كنت تتوفر على فيديو بسيط وتريد قص جزء منه، كل ما عليك هو استخدام أحد مواقع الويب التي تتيح لك ذلك بكل سهولة وبدون الحاجة إلى تعلم أساسيات الاستخدام. توجد العديد من المواقع التي تتيح لك ذلك، وسوف نتعرف على أفضلها في هذا الدليل بشكل مفصل حيث سنطلعك على خطوات قص الفيديو أون لاين خطوة بخطوة.

كيفية قص الفيديو أون لاين

 

كيفية قص الفيديو أون لاين عبر موقع FreeConvert

أحد المواقع المفضلة عندي في هذا المجال سواء من جانب تحويل الصور أو قص الفيديو، أو شيء من هذا القبيل. إليك الخطوات البسيطة لقص أي فيديو عبر هذا الموقع.

يشمل الموقع  نوعين من عملية قص الفيديو، الأول هو تحديد محيط من الفيديو وقصه، والثاني قطع مقطع أو جزء معين من الفيديو الكامل. أنصح باستخدام الكمبيوتر لكي تتم العملية بكل سهولة وسلاسة.

قص محيط من الفيديو (Crop)

أولاً، افتح المتصفح على جهازك ثم ادخل إلى صفحة قص الفيديو على موقع FreeConvert.

انقر على زر اختيار فيديو “Choose Video” ثم حدد الفيديو المراد قصه من النافذة التي ظهرت. بدلاً من ذلك، انقر على السهم المجاور ثم اختر عما إذا كنت تريد اختيار فيديو من جوجل درايف أو دروبوكس، أو ضع رابط URL الخاص بك.

قص محيط من الفيديو

بمجرد تحديد الفيديو، انتظر بعض الوقت حتى ينتهي من عملية رفع الفيديو على الموقع. قد تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت إذا كان الفيديو بحجم كبير وصبيب الأنترنت ضعيف.

ضمن الإعدادات الجانبية، يمكنك تغيير مقاسات قطع الفيديو لكي تناسب الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك، إنستقرام، يوتيوب وغيرها. كما يمكنك تخصيص المقاسات بنفسك. قم بتحريك الإطار الأبيض في الفيديو لتحديد الجزء الذي سيشمله الفيديو.

بعد الانتهاء من التحديد وضبط الإعدادات المناسبة لك. اختر في الأسفل صيغة حفظ الفيديو، ثم انقر على زر Crop Vidéo.

تغيير صيغة الفيديو وحفظه بعد قصه اون لاين

في الصفحة الجديدة بعد ثوان معدودة تتم فيها عملية القص، سوف يظهر لك زر تنزيل [صيغة الفيديو] “Download [Video Format]”. انقر عليه لكي يتم تنزيل الفيديو الجديد على جهازك. كما يمكنك أيظاً النقر على السهم بجانب زر التنزيل إذا كنت تريد حفظ الفيديو مباشرة على جوجل درايف أو دروبوكس.

حفظ الفيديو بعد القص اون لاين

 

قطع مقطع من الفيديو (Trimmer)

افتح صفحة قص مقطع الفيديو على الموقع. انقر على خيار اختيار فيديو “Choose Video” لتحديد الفيديو من جهازك عبر النافذة التي ظهرت. أو كما سلف الذكر يمكنك النقر على السهم المجاور لتحديد الفيديو من جوجل درايف أو Dropbox أو من الانترنت عبر وضع رابط URL الخاص بالفيديو.

ضمن إعدادات القطع “Trim Settings”، قم بوضع وقت بداية القطع ووقت النهاية، بمعنى آخر تحديد حدود قص الفيديو عبر وضع وقت البداية ووقت النهاية. بمجرد تحديد الوقت، انقر على زر قطع الفيديو “Trim Vidéo”.

كيفية قص الفيديو أون لاين

انتظر بعض الثواني حتى ينتهي من عملية القص. بمجرد الانتهاء، سوف ترى زر تنزيل الفيديو باللون الأخضر. انقر عليه لحفظ الفيديو على جهازك.

قد يهمك : كيفية تحويل الفيديو الى صوت أون لاين

 

كيفية قص الفيديو أون لاين باستخدام موقع online-video-cutter

أحد المواقع الأخرى السلسة في عملية قص الفيديو أون لاين. إليك كيفية القيام بذلك عبره.

افتح المتصفح على جهازك ثم ادخل إلى صفحة قص الفيديو على الموقع.

انقر على خيار فتح ملف “Open File” ثم حدد الفيديو المراد قصه من خلال النافذة التي ظهرت. بدلاً من ذلك، يمكنك النقر على السهم المجاور إذا كنت تريد تحديد الفيديو من منصة جوجل درايف أو دروبوكس، أو عبر وضع رابط URL الخاص به.

كيفية قص الفيديو اون لاين

سوف يظهر لك الفيديو على المنصة مع أدوات التعديل، يمكنك تحريك العمود الذي في بداية الفيديو والآخر في نهاية الفيديو وفق ما ترغب بقصه من الفيديو. قم بتحريك العمود الأول واتركه في مكان البداية التي تريدها، وأيظاً قم بتحريك العمود الأخير إلى المكان المراد نهاية فيها الفيديو.

قص مقطع الفيديو أون لاين

سوف ترى بعض أدوات تحرير الفيديو الأخرى مثل قص محيط من الفيديو (Crop)، تغيير مقاساته، تغيير الصوت وسرعة الفيديو، وغيرها. عند الانتهام من قص الفيديو وإجراء التغييرات، انقر على زر حفظ “Save” الموجود في الجانب السفلي وانتظر بعض الوقت حتى ينتهي من عملية القص والحفظ. (بإمكانك تغيير صيغة حفظ الفيديو من خلال النقر على رمز الترس الموجود بجانب زر الحفظ).

 

قص الفيديو على الاندرويد أو الايفون عبر التطبيق الرسمي المدمج

أغلبية الهواتف الذكية تأتي الآن بتطبيق قارئ الفيديو رسمي، ومعظم هذه التطبيقات تشمل أدوات متنوعة، بما في ذلك قص الفيديو، إذ تعتبر أداة أساسية غالباً ما يحتاجها المستخدم. الأدوات وخطوات القص تختلف بين الأجهزة على حسب الشركة المصنعة، ومع ذلك فهي متشابهة إلى حد ما وسهلة الاستخدام.

فقط قم بتغشيل الفيديو وسوف تجد ضمن خياراته أيقونة القص، أو خيار Trim. انقر عليه ثم حدد ما تريد قصه من مقطع الفيديو. في النهاية ما عليك سوى حفظ الفيديو الجديد.

في حالة إن لم تجد أي خيار لقص الفيديو على التطبيق الرسمي، يمكنك الاستعادة بأحد تطبيقات تحرير الفيديوهات مثل Alight Motion.

علاوة على ذلك، قد ترغب أيظاً في التعرف على تطبيقات للكتابة على الفيديو على الأندرويد وعلى نظام iOS.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد