كيفية إخفاء ستوري إنستقرام عن شخص ما

نحن نحب مشاركة حياتنا اليومية على ستوري إنستقرام، ومع ذلك لولا إعدادات الخصوصية المتاحة في الشبكة لكان المستخدم جد حذر من مشاركة بعض أنواع القصص في حسابه. إذا كنت من المهتمين بالخصوصية وتغرب في إخفاء ستوريات عن شخص ما أو أشخاص محددين، يمكنك القيام بذلك عبر طريقتين مختلفتين، الأولى عبر ميزة الأصدقاء المقربين، والطريقة الثانية الثانية عبر خيار إخفاء ستوري والتي سوف نتعرف عليها في هذا الدليل.

كيفية إخفاء قصص إنستقرام عن شخص ما

إذا قمت بمشاركة ستوري مع قائمة الأصدقاء المقربين، فإن جميعم سيعرفون أن ذلك ستوري لم تقم بإيتاحه للجميع، بل فقط مع الأصدقاء المقربين، في حين أن الأشخاص الغير متاحين في قائمة الأصدقاء المقربين، لن يعرفو أبداً أنك قمت بإنشاء ستوري.

هذا من جهة، من جهة أخرى يوجد خيار إخفاء ستوري من شخص بشكل مباشر وبدون أن يعلم بذلك إلا في حالة طلبه من صديق مشترك أن يتأكد من ذلك، أو عبر استخدام موقع أو تطبيق خارجي إذا كان نوع حسابك عام، وهذا ما تعرفنا عليه في دليلنا السابق حول كيفية معرفة ما إذا أخفى شخص ما ستوري عنك في إنستقرام.

 

كيف أخفي ستوري إنستقرام عن شخص ما

إذا كنت تريد إخفاء ستوري عن شخص واحد أو اثنين فقط وليس الكثير، يمكنك القيام بذلك بكل بساطة عبر بروفايل ذلك الشخص.

فقط ادخل إلى بروفايله وانقر على خيار الثلاث نقاط في الجانب العلوي. سوف تظهر قائمة، حدد خيار إخفاء قصتك “Hide your Story”، ثم من النافذة المنبثقة انقر على خيار إخفاء “Hide”.

كيفية إخفاء قصص إنستقرام عن شخص

بعد الآن عند نشر ستوري، لن يظهر لذلك المستخدم. أما في حالة رغبتك بإخفاء ستوري عن العديد من الأشخاص الذين يتابعونك على إنستقرام، من الأفضل القيام بذلك من خلال الإعدادات بدلاً من الدخول إلى كل بروفايل وتكرار العملية. إليك كيف.

ادخل إلى قسم البروفايل الخاص بك على إنستقرام، ثم انقر على خيار الثلاث أشرطة الموجودة في العلوي. ضمن القائمة الجانبية التي ظهرت، انقر على الإعدادات “Settings”.

إعدادات إنستقرام لإخفاء ستوري عن أشخاص محددين

ضمن صفحة الإعدادات، ادخل إلى قسم الخصوصية “Privacy”، ثم بعد ذلك انقر على خيار القصة “Story”.

إعدادات خصوصية ستوري

سوف تجد قسم إخفاء القصة من “Hide Story from”، أسفله مباشرة عدد الأشخاص الذين قمت بحجب عليهم رؤية قصصك على إنستقرام. إذا لم تقم بإخفاء ستوري مسبقاً فسوف يظهر لك 0 أشخاص “0People”. انقر على هذا الأخير.

سوف تظهر لك قائمة المتابعين الخاص بك على إنستقرام، ويمكنك تحديد الدائرة الموجودة بجانب أي متابع من أجل إخفاء ستوري عنه. يمكنك استخدام مستطيل البحث في الجزء العلوي لكي يسهل عليك العثور على الأشخاص المراد إخفاء عنهم قصصك على إنستقرام.

بمجرد الانتهاء من التحديد، يمكنك العودة للوراء ونشر ستوري على حسابك. لن يظهر لهم بعد الآن.

كيفية إخفاء قصص إنستقرام عن أشخاص محددين

في حالة التراجع عن قرارك، يمكنك العودة في أي وقت إلى نفس المكان وإزالة التحديد عن أي متابع تريد أن يكون ستوري مرئي له مجدداً.

 

من يمكنه رؤية ستوري الخاص بي؟

كما نعلم أنه يمكن للمستخدم التحكم في إعدادات خصوصية حسابه، يمكن جعله نوع الحساب عام أو خاص.

  • الحساب العام هو الذي يمكن متابعته من طرف أي شخص بدون عملية إرسال الطلب، وتكون فيه المنشورات والقصص مرئية للجميع باستثناء إن تم إخفاءها من أشخاص محددين عبر الخطوات التي شرحناها أعلاه أو عبر ميزة الأصدقاء المقربين.
  • الحساب الخاص إذا كنت تريد متابعته، يجب عليك إرسال الطلب وانتظار من صاحبه الموافقة، كما أن المنشورات والقصص تكون مرئية فقط في حالة متابعتك إياه، ولكن إذا قام بإخفاء ستوري عنك فلن يظهر لك حتى في حالة متابعتك له.

بغض النظر عن هذا، إذا كان هناك شخص ما يسبب لك إزعاج عبر منشوراته وقصصه المتكررة، أنصحك بالاطلاع على كيفية إخفاء منشورات وقصص شخص ما على انستقرام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد