كيفية تحديث متصفح جوجل كروم إلى آخر إصدار

دائما ما يتم إطلاق تحديثات جديدة على متصفح جوجل كورم بين كل فترة، وذلك طبعاً من أجل توفير ميزات جديدة وتعزيز الأمان فيه. عادة ما تقوم جوجل بتنزيل التحديثات بشكل تلقائي على Google Chrome، ولكن في الغالب لا يتم تثبيتها إلا في حالة إعادة تشغيل المتصفح، وبعض الأشخاص يتركون المتصفح مفتوح لأسابيع، وهذا ما يجعله بدون تثبيت للتحديثات. لذلك، سوف نتعرف في هذا الدليل على كيفية تحديث جوجل كروم إلى آخر إصدار بكل سهولة على كل من الكمبيوتر والاندرويد.

كيفية تحديث متصفح google chrome إلى آخر إصدار

 

كيفية تحديث جوجل كروم إلى آخر إصدار

في متصفح Google Chrome، انقر على خيار الثلاث نقاط في الجانب العلوي، ثم من القائمة التي ظهرت حدد خيار مساعدة “Help”، بعد ذلك من القائمة الفرعية اضغط على خيار “About Google Chrome”.

بدلا من ذلك، يمكنك نسخ الرابط التالي ولصقه في شريط عنوان URL ثم انقر على زر الدخول.

chrome://settings/help

تحديث متصفح جوجل كروم

بمجرد فتح صفحة About Google Chrome، سوف يتم تلقائياً التحقق من وجود أي تحديثات جديدة وتنزيلها. إذا تم مسبقا تنزيل التحديث ولم يتم تثبيته، سوف يتغير رمز القائمة إلى سهم موجه بأحد الألوان الثلاثة وفق مدة توفر إيتاح التحديث.

  • أخضر : تم إيتاح التحديث قبل يومين.
  • برتقالي : كان التحديث متاحًا قبل أربعة أيام.
  • أحمر : تم إيتاح التحديث قبل أسبوع.

قم بحفظ جميع البيانات وما تقوم به على المتصفح إذا كنت لا تريد أن تفقده. بالفعل يقوم جوجل كروم بإعادة فتح علامات التبويب التي كانت مفتوحة قبل التحديث، ولكن لا يقوم بحفظ أي من البيانات التي كانت متاحة فيها.

الآن، في حالة تنزيل التحديث وتثبيته، انقر على زر إعادة التشغيل “Relaunch” من أجل أن تصبح التحديثات سارية المفعول.

إذا كنت لا تريد أن تفقد اليانات الموجودة في علامات التبويب المفتوحة حالياً، ما عليك سوى إنهاء ما تقوم به، ثم بعد ذلك يمكنك إغلاق المتصفح كاملاً وسيقوم تلقائياً بتثبيت التحديث الأخير.

بعد إعادة تشغيل متصفح جوجل كروم، توجه مجدداً إلى صفحة حول جوجل كروم عبر هذا الرابط chrome://settings/help ، ثم تأكد من تحديث المتصفح إلى آخر إصدار متاح. سوف تظهر لك رسالة مفادها أن جوجل كروم تم تحديثه.

كيفية تحديث متصفح جوجل كروم

اقرأ أيظاً : كيفية تغيير الصفحة الرئيسية في متصفح جوجل كروم

 

كيفية تحديث متصفح جوجل كروم على الأندرويد والايفون

أعتقد أن الأمر في غاية السهولة والبساطة، إذ يمكنك تحديثه من خلال متجر جوجل بلاي أو آب ستور. كما أنه من المفترض أن يتم تحديث تطبيق Google Chrome وغيرها بشكل تلقائي من خلال المتجر، ولكن إذا قمت بتعطيل هذه الخاصية، فسوف تحتاج إلى القيام بذلك بشكل يدوي من خلال المتجر بنفسه.

افتح متجر Google Play أو AppStore، ثم توجه مباشرة إلى تطبيق Google Chrome. إذا تم إيتاح تحديث جديد له، فسوف ترى زر تحديث “Update”. ما عليك سوى النقر على الزر وسوف يتم تثبيت التحديث الجديد.

تحديث متصفح جوجل كروم

ملاحظة لمستخدمي الأندرويد : إذا كنت لا تستخدم متجر جوجل بلاي، فيمكنك العثور على آخر إصدار من متصفح جوجل كروم في متجر Apkpure.

بغض النظر عن هذا، تعرف على كيفية فتح الروابط تلقائياً في جوجل كروم على الايفون والايباد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد