كيفية تحسين جودة الصور أون لاين بكل سهولة

أعتقد أن كل مستخدم للهاتف الذكي يضم صور بجودة رديئة وبالخصوص الصور التي قمت بالتقاطها قديماً. طبعاً يمكنك تحسين جودة الصور وتويضيحها مجانا باستخدام مواقع ويب. توجد العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة ولكن بعضها لا تقوم بالعملية بشكل احترافي وبعضها مدفوع. ومع ذلك، توصلت إلى موقعين يتيحان لك القيام بذلك بكل سهولة وبساطة بنقرة زر، إذ يعتمدان على تقنية الذكاء الاصطناعي مما يجعل الصورة عالية الجودة مقارنة عما كانت عليه قبل.

كيفية تحسين جودة الصور أون لاين بكل سهولة

بالطبع قد تجد بعض الأدوات على برنامج فوتوشوب التي تتيح لك تصفية الصورة وجعلها عالية الجودة، ولكن كما نعلم أن برنامج فوتوشوب يحتاج إلى التعلم أولاً ويجده البعض معقداً، كما يتطلب وقت. لذلك، أفضل خيار هو تحسين جودة الصور أون لاين بكل سهولة. ومع ذلك، قد ترغب أيظاً في التعرف على أفضل برامج توضيح الصور المشوشة.

 

كيفية توضيح وتحسين جودة الصور أون لاين

بعد تجربتي لهذين الموقعين، كانت النتيجة أكثر من رائعة، وجدت فرق كبير بين الصورة القديمة وما أصبحت عليه، وذلك طبعاً بفضل الذكاء الاصطناعي المعتمد والذي يعمل بأداء جيد.

باستخدام موقع letsenhance

هذا الموقع أعجبني كثيراً بعد تجربته وأفضله عن الموقع الثاني. يتسم بواجهة احترافية وذكي في التعامل مع الصور ذات الجودة الرديئة. يحتاج إلى التسجيل أولاً عبر الايميل أو فيسبوك لتتمكن من استخدامه.

  1. ادخل إلى موقع letsenhance ثم أنشئ حسابك عبر إدخال الإيميل أو باستخدام حسابك جوجل أو فيسبوك.
  2. ضع في اعتبارك أن الموقع يتيح لك إمكانية تحسين الجودة لخمسة صور مجاناً، وتحتاج إلى الدفع 9 دولار للشهر لتتمكن من تحسين جودة مئة صورة.
  3. بعد إنشاء حسابك وتفعيله عبر الرابط الذي تم إرساله لك عبر البريد الإلكتروني، يمكنك الآن الدخول للموقع والنقر على زر تصفح “Browse” لاختيار الصورة الرديئة من جهازك. أو بدلاً من ذلك، يمكنك سحبها وإسقاطها على الموقع وسوف يتم رفعها مباشرة.
    كيفية توضيح وتحسين جودة الصور أون لاين
  4. بعد اختيار الصورة، انقر على زر بدأ المعالجة “Start processing” الموجودة في الجانب السفلي ثم انتظر بعض الثواني حتى ينتهي الموقع من معالجة الصورة وتحسين جودتها.
    تحسين جودة الصور أون لاين
  5. انتهينا، سوف تظهر لك الصورة بجودة محسنة في الحانب السفلي، ويمكنك تنزيلها على جهازك عبر النقر على زر السهم الموجه للأسفل.
    كيفية توضيح وتحسين جودة الصورة

علاوة على ذلك، يمكنك الاطلاع أظاً على كيفية إزالة خلفية الصورة أون لاين بضغطة زر وبشكل احترافي.

 

باستخدام موقع imgonline

أحد المواقع التي لها واجهة بسيطة ومهتم بتقديم العديد من الأدوات الخاصة بتحرير الصور بشكل مجاني أون لاين، بما في ذلك تحسين جودة الصور. إليك كيفية استخدامه.

  1. ادخل إلى صفحة تحسين جودة الصور على موقع imgonline، ثم اختر نوع تحسين الجودة التي ترغب بها من خلال أمثلة الصور التي تظهر.
    كيفية توضيح وتحسين جودة الصور أون لاين
  2. مرر قليلاً للأسفل ثم انقر على خيار اختيار ملف “Choose File”، سوف تظهر نافذة لاختيار الصورة المراد تحسين جودتها من جهازك.
  3. قم بتغيير صيغة الصورة إلى PNG-24 أو اتركها كما هي على صيغة JPEG.
  4. أخيراً، انقر على زر Ok.
    تحسين جودة الصور أون لاين
  5. ثوان قليلة وستظهر لك صفحة انتهاء تحسين جودة الصورة. انقر على زر Download processed image لتنزيل النسخة الجديدة للصورة. أو إذا كنت قد نسيت تغيير إعداد معين، يمكنك النقر على زر Go back للعودة إلى الصفحة السابقة.
    توضيح الصور أون لاين
  6. بعد تنزيل الصورة على جهازك، افتحها وسوف تجد قد تم تحسين جودتها.

 

هل سوف تصبح الصور بجودة عالية واحترافية؟

بالطبع لا، هذه المواقع لا تقم بتحسين جودة الصور لدرجة جعلها احترافية، بل فقط تقوم بتحسين جودتها عبر تصفيتها قليلاً وإزالة التشويش منها، تجعل الصورة جيدة وبفرق ملحوظ عن الصورة السابقة.

لا يمكن لأي موقع أو برنامج كيفما كان أن يجعل الصورة ذات الجودة المنخفضة صورة احترافية ذات جودة عالية، وحتى لو كنت تستخدم الفوتوشوب فهذا لا يمكن. فقط يتم تحسينها عبر إضافة لمسات التأثيرات التي تجعل الصورة صافية من السابق.

هذه المواقع تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي من أجل الكشف والتعرف على أي جزء من الصورة وتحديد كيفية التعامل معه في تحسين جودته. على سبيل المثال، اللمسات التي تطبق على وجه الشخص ليس مثل اللمسات التي تطبق على السماء أو لباسه وغيرها من الأشياء التي تشملها الصورة. بغض النظر عن هذا، قد تحتاج أيظاً أفضل موقع تصغير وتغيير حجم الصور مع الحفاظ على الجودة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد