كيفية عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق الواي فاي

قد تحتاج في بعض الأحيان إلى عرض شاشة هاتفك الاندرويد على الكمبيوتر سواء من أجل مشاهدة فيلم على شاشة أكبر أو لعب وبث الألعاب أو تقديم عرض معين بشكل مباشر. أحد الطرق السهلة التي تعمل بكل سلاسة هو عرض شاشة الأندرويد على الكمبيوتر باستخدام تقنية الواي فاي. توجد بعض من التطبيقات والبرامج التي تقدم لك هذه الخدمة وتعتمد على تقنية Wifi في عكس الشاشة على الكمبيوتر.

عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق Wifi

بالرغم من وجود ميزة عكس شاشة الأجهزة مدمجة على ويندوز 10، إلا أنها في بعض الأحيان لا تعمل بالشكل الجيد، لذلك سوف نعتمد على برنامجين يتيحان لك القيام بذلك بكفاءة جيد، وبالتالي مشاهدة العرض أو بث الألعاب بكل سلاسة. بغض النظر عن هذا، يمكنك أيظاً الاستفادة من مقالنا الآخر حول عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق USB.

 

كيفية عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق الواي فاي

سوف نتعرف على طريقيتن تعتمدان على برنامج يتيح لك عرش شاشة الأندرويد على الكمبيوتر اعتمادا على Wifi.

الطريقة الأولى : باستخدام LetsView

من البرامج المميزة الأخرى التي أنصح باستخدامها في ما يخص عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر سواء كان جهاز mac أو ويندوز. ونفس الأمر ينطبق على جهاز الايفون أيظاً.

يجب أن تعلم أن هذه الخدمة تعتمد على شبكة الواي فاي فقط ولا تدعم أي تقنية أخرى لعرض الشاشة.

أول شيء، قم بتنزيل البرنامج من الموقع الرسمي وتثبيته على جهازك الكمبيوتر. كذلك قم بتثبيت تطبيق LetsView على الاندرويد عبر متجر جوجل بلاي.

بعد التثبيت على الجهازين، افتح البرنامج على الكمبيوتر، ثم أيظاً قم بفتح التطبيق على الأندرويد وامنح صلاحيات الوصول إلى ملفاتك وموقع عبر النقر على زر السماح “Allow” في النافذتين المنبثقتين.

على التطبيق، سوف ترى إسم جهازك مع بادئة LetsView. انقر عليه ثم حدد خيار عكس شاشةالهاتف “Phone screen mirroring”. (قد تنبثق نافذة أخرى لمنح صلاحيات الميكروفون، انقر على السماح).

كيفية عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر

مباشرة سوف تظهر نافذة في الأسفل من أجل تأكيد بدأ عكس الشاشة على الكمبيوتر. انقر على زر بدأ الآن “Start now”.

كيفية عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر باستخدام LetsView

سوف تظهر لك شاشة جهازك الاندرويد على البرنامج في الكمبيوتر، الآن بإمكانك عرض أي فيديو أو لعب لعبة وتسجيل بث الشاشة على الكمبيوتر بكل بساطة. يضم البرنامج العديد من الخيارات المهمة، بما في ذلك التقاط لقطة الشاشة، تسجيل فيديو للشاشة، فرشاة، توسيع الشاشة، تدوير الشاشة، وغيرها من الإعدادات الأخرى.

عكس شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عبر برنامج LetsView

علاوة على ذلك، إذا كنت تتوفر على هاتف شاومي، سوف يفيديك دليلنا السابق حول كيفية عرض شاشة هاتف شاومي على التلفاز أو الكمبيوتر.

 

الطرقة الثانية : باستخدام ApowerMirror

أحد أبرز طرق عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر، لا يتيح لك فقط عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر، بل بإمكانك التحكم الكامل في هاتفك من خلال الكمبيوتر أيظاً، بغض النظر عن الميزات الأخرى التي يقدمها. ولكن يجب أن تعلم أنه يتيح لك عرض الشاشة مجانا لمدة 10 دقائق فقط، إذ يتطلب الاشتراك المدفوع للاستخدام الغير محدود.

قم بتثبيت تطبيق ApowerMirror على الاندرويد، ثم قم أيظاً بتنزيل وتثبيت برنامج ApowerMirror على جهازك الكمبيوتر سواء على الماك أو الويندوز. قم بالاتصال بنفس شبكة الواي فاي على الجهازين الاندرويد والكمبيوتر.

بمجرد تثبيت التطبيق، قم بفتحه وسوف يطلب منك منح صلاحيات الوصول لموقعك والتخزين. انقر على زر متابعة “Continue” ثم على زر السماح “Allow” في النافذتين المنبثقتين.

افتح برنامج ApowerMirror على الكمبيوتر، ثم انقر على خيار عرض الأندرويد على الكمبيوتر “Mirror Android to PC”.

كيفية عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر

في الصفحة التالية على البرنامج، انقر على زر مُثبت، التالي “Installed, Next” الموجود في الجانب السفلي.

عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عبر ApowerMirror

سوف يعرض لك صفحة تشمل إسم شبكة الواي فاي المتصل بها وعنوان IP، انقر على خيار متصل، التالي “Connected, next” في الجانب السفلي أيظاً.

على التطبيق في هاتفك الأندرويد، انقر على زر عكس “Mirror” الموجود في وسط واجهة التطبيق، ثم سيقوم بعرض لك إسم جهازك الكمبيوتر ببادئة Apowersoft. انقر عليه. (بدلاً، من ذلك، يمكنك استخدام كود PIN أو رمز QR للاتصال بالكمبيوتر وعرض الشاشة عليه).

عكس شاشة الاندرويد على الكمبيوتر باستخدام ApowerMirror

سوف يظهر لك خيارين على التطبيق، الأول لعرض شاشة الأندرويد على الكمبيوتر، والثاني عكس ذلك. انقر على خيار الأول وهو عكس الهاتف على الكمبيوتر “Mirror Phone to PC”.

عكس شاشة الاندرويد على الكمبيوتر

سوف تنبثق نافذة في الجزء السفلي لتأكيد بدأ عرض شاشة الأندرويد على الكمبيوتر، انقر على زر بدأ الآن “Start now”.

مباشرة سوف يتم عرض شاشة هاتفك الأندرويد على الكمبيوتر بكل بساطة. بإمكانك إعطاء صلاحية التحكم من خلال الكمبيوتر عبر تطبيق الهاتف. إضافة إلى ذلك، يمكنك تسجيل فيديو للشاشة على الكمبيوتر من خلال البرنامج نفسه، وهذا مهم للذين يقومون بتسجيل بث الالعاب.

كيفية عكس شاشة الاندرويد على الكمبيوتر

غير ذلك، سوف تجد العديد من الميزات مثل التقاط لقطة للشاشة وتوسيع الشاشة، وغيرها من الخيارات التي تساعد في تحسين تجربة الاستخدام. ولكن العيب الوحيد فيه كما سلف الذكر، أنه يتيح لك عرض الشاشة مجانا فقط لمدة محدودة وهي 10 دقائق.

ملاحظة : بغض النظر عن الأندرويد، يمكنك الاعتماد أيظاً على نفس الخدمة لعرض شاشة الايفون على الكمبيوتر أو العكس. ويمكنك عمل نفس الشيء على التلفاز الذكي أيظاً.

 

كلمات ختامية

تقنية الواي فاي هي الأكثر استخداما حاليا من قبل البرامج من أجل عرض شاشة الهاتف أو نقل الملفات، وذلك بكون أنها سريعة الاتصال وفي نقل البيانات، بالخصوص إذا كان صبيب الأنترنت لديك جيد وغير ضعيف. آمل أن يكون هذا الدليل قد ساعدك في عرض شاشة هاتفك على جهازك الكمبيوتر. استمتع!

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد