كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف

كما يعلم الجميع أن الطريقة الشائعة لاستخدام الواتس اب على الكمبيوتر، هي من خلال استخدام واتس اب ويب سواء عبر المتصفح أو عبر برنامج Whatsapp للكمبيوتر. ولكن المشكلة هنا التي يعاني منها العديد من المستخدمين، أن واتس اب ويب يعتمد على الاتصال بواتس اب هاتفك، أي هو بحد ذاته ويجب أن يكون ذلك الهاتف شغال ومتصل بالانترنت لكي تتمكن من استخدام واتس اب ويب على الكمبيوتر، كما يجب أن يكون ذلك الهاتف قريب منك أيظاً. حسنا، أعتقد أنه من الرائع تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون الهاتف، وذلك لكي تتمكن من استخدامه بكل حرية وبدون أي علاقة مع هاتفك الذكي. هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الدليل.

تشغيل whatsapp على الكمبيوتر بدون الربط مع هاتف

 

كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف

الطريقة الوحيدة التي تتيح لك تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون الحاجة إلى الهاتف، هي من خلال استخدام أحد محاكيات الاندرويد. سوف نعتمد في هذا الشرح على محاكي خفيف وبسيط يُمكنك تثبيت عليه واتس اب واستخدامه بكل سلاسة. عندما نتحدث عن استخدام محاكي الأندرويد، فهذا يعني أنك تستخدم جهاز أندرويد على الكمبيوتر.

  1. قم بتنزيل محاكي Nox Player من الموقع الرسمي، ثم قم بتثبيته على جهازك الكمبيوتر بالطريقة العادية.
  2. بمجرد تنزيله وتثبيته على جهازك الكمبيوتر. قم بفتحه. افتح المتصفح الموجود في المحاكي ثم ادخل إلى الرابط التالي وانقر على زر تنزيل واتس اب “Download Whatsapp”. سوف يتم تنزيله بصيغة Apk.
    https://www.whatsapp.com/android
    (أو بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام متجر جوجل بلاي الموجود في المحاكي لتثبيت التطبيق).
    كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف
  3. بمجرد تنزيل ملف APK، انقر عليه ثم حدد زر تثبيت “Install”. انتظر بعض الثواني حتى ينتهي من عملية تثبيت التطبيق.
    تثبيت واتس اب على المحاكي
  4. بعد تثبيت تطبيق واتس اب على المحاكي. سوف ترى أيقونته في الواجهة الرئيسية، يمكنك الآن الدخول إليه ثم تفعيله برقم هاتف. عند فتح التطبيق، انفر على زر موافقة ومتابعة “Agree and continue”. بعد ذلك، حدد دولتك ثم أدخل رقم هاتف لا تستخدمه في واتس اب آخر. بمجرد إدخاله، انقر على زر التالي “Next”، ثم حدد زر Ok في النافذة المنبثقة. سوف تتوصل برسالة نصية على رقم هاتفك تشمل كود التحقق مكون من 6 أرقام . قم بإدخاله في الخانة وسوف يصبح واتس اب الخاص بك الجديد ساري المفعول.
    استخدام الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف
  5. يمكنك في أي وقت فتح المحاكي والدخول إلى تطبيق واتس اب واستخدامه بكل حرية وسلاسة وبدون الحاجة إلى استخدام هاتف وربط الاتصال عبره.

علاوة على ذلك، قد ترغب أيظاً يوما ما في استخدام واتس اب ويب على الكمبيوتر. إليك كيف أدناه أو عبر الدخول إلى الدليل المفصل حول ذلك.

 

كيفية تشغيل الواتس اب ويب على الكمبيوتر باستخدام الهاتف

إذا كنت تريد استخدام واتس اب على الكمبيوتر لفترة وجيزة سواء من أجل تنزيل ملفات على الكمبيوتر من خلال واتس اب أو شيء من هذا القبيل، سوف تساعدك هذه الطريقة في فتح واتس اب الخاص بك على الكمبيوتر أو ما يصطلح عليه بواتس اب ويب، ولكن تحتاج للاتصال بواتس اب هاتفك بحيث يعتمد عليه. إليك المراحل.

  1. افتح أحد متصفحات الويب على جهازك الكمبيوتر ثم ادخل إلى صفحة واتس اب ويب.
  2. افتح تطبيق واتس اب على هاتفك ثم انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الجانب العلوي. ضمن القائمة التي ظهرت، حدد خيار Whatsapp Web.
    تشغيل واتس اب ويب على الكمبيوتر
  3. سوف تفتح كاميرا هاتفك على التطبيق من أجل عمل مسح لكود QR الموجود على صفحة الويب. بمجرد عمل مسح لذلك الكود، سوف يتم فتح واتس اب ويب مباشرة وبشكل تلقائي.
    كيفية تشغيل الواتس اب ويب على الكمبيوتر باستخدام الهاتف
  4. يمكنك استخدام واتس اب ويب بكل حرية على جهازك الكمبيوتر، ولكن بشرط أن يكون هاتفك متصل بالانترنت وغير متباعد عن جهاز الكمبيوتر. إذا كنت تريد تسجيل الخروج من واتس اب ويب، ما عليك سوى تحديد خيار الثلاث نقاط، ثم انقر على زر تسجيل الخروج “Log out”.
    الخروج من Whatsapp web

بغض النظر عن استخدام متصفح الويب للدخول إلى واتس اب، يمكنك أيظاً استخدام برنامج Whtasapp الرسمي على الكمبيوتر الذي يتيح لك أيظاً الدخول إلى واتس اب ويب بنفس الطريقة وبنفس القيود.

 

لماذا يجب علي استخدام واتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف؟

هناك عدة أسباب تجعل المستخدم استخدام واتس اب ويب بدون هاتف، وقد تعرفنا على بعض منها أعلاه. لا يرغب العديد من المستخدمين باستخدام واتس اب على الكمبيوتر اعتماداً على ربط الاتصال بواتس اب الهاتف لأنه يجب إبقاءه قيد التشغيل، ويجب أن يكون متصل بالانترنت.

أيظاً لأسباب تتعلق بالخصوصية، إذ نجد العديد من الأشخاص لا يريدون من واتس اب أن تصل لملفاتهم على الهاتف أو شيء من هذا القبيل، لذلك بدل من استخدامه على واتس اب، يتم استخدامه على المحاكي بشكل مستقل. علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف على كيفية تعزيز أمان وخصوصية واتساب الخاص بك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد