كيفية إنشاء حساب روسي جاهز “إيميل روسي”

سوف نعرض لك في هذا الدليل كل ما يخص إنشاء حساب روسي الذي أصبح محطة إقبال لدى العديد من المستخدمين عبر العالم. عندما نقول إنشاء حساب، فإننا نقصد إنشاء إيميل إذ يمكنك استخدامه للتسجيل عبر المواقع الجتماعية وغيرها من الخدمات الرقمية.

كيفية إنشاء إيميل روسي

الحساب الروسي اكتسب شهرة واسعة في هذا المجال بسبب نشر شائعات على أنه حساب ضد الاختراق أو شيء من هذا القبيل، وهذا غير صحيح. هو طبعاً مثل إيميل ياهو، وحساب جيميل، هوتميل من ناحية إرسال واستقبال الرسائل، ولكن الأمر السلبي فيه أنه لا يقوم بتشفير اتصالاتك. معظم الشركات التي تم ذكرها تعتمد على تشفير رسائل البريد الإلكتروني للحفاظ على خصوصية المستخدم باستثناء Mail.ru. ومع ذلك قد تجد البعض منها تشارك البيانات مع طرف ثالث معين شريك لدى الشركة، أما من ناحية الاختراق، فحسابات البريد الإلكتروني هذه كلها محصنة ومن الصعب اختراقها.

بالرغم من ذلك، نجد بعض من المستخدمين يشكون من الخدمات الأخرى على أنها تتعقب رسائل البريد الإلكتروني للمستخدم، لذلك يلجأون إلى استخدام حساب روسي، ولكن ليس من المستبعد أن نفس الأمر يحدث حتى مع الحساب الروسي، وما يزيد الشك فيه أنه لا يقوم بتشفير الاتصال حسب ما قامو بذكره في ضمن صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بهم . ومع ذلك، في بعض الحالات قد يحتاج المستخدم إلى إنشاء حساب روسي بدل الآخر لأسباب تتعلق بعمله على الويب.

كيفية إنشاء حساب روسي عبر الويب

تعد عملية إنشاء حساب أو إيميل روسي في غاية السهولة وبساطة. بإمكانك إنشاء حساب جديد واستخدامه إما على الويب عبر المتصفح أو عبر تطبيق الهاتف. إليك خطوات إنشاء حساب جديد عبر المتصفح.

  1. افتح أحد متصفحات الويب على الكمبيوتر، ثم ادخل إلى صفحة إنشاء حساب Mail.ru.
  2. سوف تظهر لك خانات لإدخال البيانات. في الخانتين الأولتين، قم بإدخال إسمك الأول والأخير.
  3. قم بتحديد تاريخ ميلادك، حدد اليوم، الشهر، ثم السنة.
  4. حدد جنسك، ذكر أو أنثى.
  5. قم بوضع إسم المستخدم الذي تريده للإيميل الخاص بك، ثم حدد النطاق الذي ترغب به، إذ سوف تجد نطاقات أخرى بدل @Mail.ru.
  6. قم بوضع كلمة السر التي تريد تعيينها لحسابك، ويجب أن تشمل 8 أحرف على الأقل، ولا يجب أن تضمن إسمك الأول والأخير أو كلمة password.
  7. أعد كتابة كلمة المرور في الخانة الموالية.
  8. حدد رمز رقم الهاتف لدولتك، ثم على جانبها قم بوضع رقم الهاتف الخاص بك.
  9. أخيراً، انقر على زر إنشاء “Create”.
    إنشاء حساب روسي عبر الكمبيوتر
  10. قم بتجاوز الاختبار على أنك لست روبوت عبر إدخال الرمز الموجود بالصورة في الخانة أو اختبار الصور. ثم انقر على زر متابعة “Continue”.
    كيفية إنشاء حساب روسي عبر الويب
  11. سوف يتم الاتصال بك على الرقم الذي قمت بإدخالهه من أجل تأكيد الحساب. قم بإدخال آخر ستة أرقام ضمن الرقم المتصل بك، ثم اضغط على زر متابعة “Continue”.
  12. انتهينا، لقد تم تسجيل الدخول إلى حسابك الروسي الجديد. يمكنك الآن إرسال واستقبال الرسائل عبر الإيميل الجديدي الخاص بك، وذلك عبر موقع e.mail.ru.

بدلاً من ذلك، يمكنك إنشاء حساب عبر VK Connect إذا كنت تتوفر عليه.

ملاحظة: إذا ظهر لك الموقع بلغة روسية لا تفهمها، فسوف تجد هناك خيار تغيير اللغة، أو يمكنك ترجمة الصفحة بالكامل عبر ميزة ترجمة جوجل المضمنة في المتصفح.

كيفية إنشاء حساب روسي عبر تطبيق الهاتف

إذا كنت تستخدم هاتف ذكي، فمن الأفضل إنشاء الحساب الروسي عبر تطبيق Mail.ru الذي يمكنك تثبيته عبر متجر جوجل بلاي بالنسبة للأندرويد، وعبر آب ستور بالنسبة للايفون والايباد.

افتح تطبيق Mail.ru على هاتفك الذكي. سوف تظهر لك خانة وخيارات لتسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني سواء كان جيميل، أو ياهو، mail، Yandex، وغيرها. نحن نريد إنشاء حساب جديد، لذلك سوف ننقر على زر إنشاء حساب “Create account”.

سوف تظهر لك خانات لإدخال البيانات. إذا كنت تتوفر على حساب vk، فيمكنك إنشاء حساب عبره. غير ذلك، قم بإدخال البيانات التالية:

  1. أدخل الإسم الأول في الاخانة الأولى، ثم الإسم الأخير في الخانة الثانية.
  2. حدد تاريح ميلادك، أدخل اليوم، والشهر، ثم السنة.
  3. حدد جنسك، ذكر أو أنثى.
  4. ضع الإسم المستخدم الذي ترغب به لبريدك الإلكتروني، ثم من القائمة المنسدلة بجواره، حدد إسم النطاق الذي تريده للإيميل الخاص بك.
  5. أدخل كلمة المرور التي تريد تعيينها لحسابك الروسي.
  6. وافق على شروط وسياسة الاستخدام ثم انقر على زر متابعة “Next”.
    إنشاء حساب روسي عبر تطبيق الهاتف
  7. سوف تظهر لك خانة لإدخال رقم هاتفك، قم بإدخاله ثم انقر على زر طلب الرمز “Request code”.
  8. سوف تتوصل برسالة SMS تشمل ذلك الكود، قم بإدخاله في الخانة وانقر على زر تم “Done”. (إذا كان ذلك الرقم تستخدمه على نفس الهاتف الذي تنشأ عبره الحساب الروسي، سوف يتم تأكيد التحقق من الكود بشكل تلقائي بمجرد وصول الرسالة النصية).
  9. يمكنك تخطي أو السماح بإعطاء صلاحيات هاتفك للتطبيق. وأخيراً، انقر على زر تَمْ “Done”.
  10. بإمكانك الآن استخدام الإيميل الروسي الجديد الخاص بك في أي وقت عبر هذا التطبيق أو عبر موقع الويب.

ما هو الفرق بين الحساب الروسي وجيميل؟

هذا سؤال يتم طرحه دائما بين العديد من المستحدمين والمهتمين بمجال إرسال رسائل البريد الإلكتروني. كما سلف الذكر، بالرغم من الشائعات المنتشرة من حيث الأمان، إلا أن الحقيقة تثبت عكس ما هو متوقع لدى العديد، إذ أن الحساب الروسي لا يقوم بتشفير اتصال المستخدم ورسائله، في حين أن جيميل تعتمد على تشفير TLS وهو اختصار لـ Transport Layer Security. ومع ذلك، قد تجد على أنها تقوم بمشاركة رسائل البريد مع جهات حكومية أو شركة معينة إذا تطلب الأمر ذلك في إطار قانوني.

كلمات ختامية: الإيميل الروسي

بغض النظر عن خدمة الإيميل الروسية Mail.ru، توجد أيظاً خدمة أخرى روسية جد معروفة، وهي Yandex العملاقة التي تشم خدمات عديدة مثل جوجل، بما في ذلك خدمة Yandex Mail. تتيح لك خدمة Mail.ru معظم الأدوات الضرورية التي ستحتاجها في إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني وإدارتها بكل سلاسة، ومن ميزاته الغير موجودة في الخدمات الأخرى، أنه يتيح لك إجراء اتصال عبر تطبيق الهاتف.

بغض النظر عن هذا، أحياناً قد تحتاج إلى إنشاء بريد إلكتروني مؤقت للتسجيل عبره على المواقع والتطبيقات تجنباً للبريد العشوائي. عكس ذلك، إليك كيفية إنشاء بريد إلكتروني عبر جيميل، ياهو، أو Outlook.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد