كيفية معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف

هل يزعجك شخص مجهول باتصالاته المتكررة على هاتفك، مما يخلق فيك الفضول لكشف ومعرفة إسم المتصل من خلال رقمه. نعم بإمكانك كشف إسمه في حالة إن قام ذلك الشخص بتسجيل رقمه لدى مزود خدمة الاتصالات التي يستخدمها. سبق وأن تعرفنا على أفضل مواقع لكشف إسم الرقم المتصل المجهول، وفي هذا الدليل، سوف نرشدك حول كيفية كشف اسم المتصل باستخدام موقعين أعتبرهما الأفضل في هذا المجال، إذ لن تجد أي مواقع أخرى تشمل الكم الكبير من البيانات التي يضمها هذين الموقعين.

كشف اسم المتصل عبر رقم الهاتف

 

معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف

توجد العديد من مواقع الويب والتطبيقات التي تدعي على أنها تقوم بكشف إسم المتصل أو كشف رقمه أثناء الاتصال، ولكن في الحقيقة ما هي إلا كذب، فهدفها الوحيد هو جمع البيانات. لذلك، يجب عليك اختيار الموقع المناسب بحذر وبكل جدية.

إذا كنت تبحث عن كاشف الأرقام من أجل معرف الرقم المجهول الذي يتصل بك مرارا وتكراراً، ضع في اعتبارك أنه لا يوجد أي وسيلة لكشفه على الساحة الرقمية، ومن يدعي ذلك فهو يكذب. فقط توجد طريقة لمعرفة إسم المتصل عن طريق إدخال رقم الهاتف، وهذا ما سنشرحه في هذا الدليل.

 

باستخدام موقع EmobileTracker

أحد المواقع الذي أبهرني صراحة بنتائجه، بحيث قمت بإدخال رقم هاتفي واستطاع أن يكشف إسمي بسرعة وبكل سهولة، مع عرض بيانات أخرى مثل إسم مزود خدمة الاتصالات، نوع الشبكة، وغيرها.إليك كيفية استخدامه لمعرفة إسم المتصل الذي يزعجك دائما ولا يريد أن ينطق بإسمه.

افتح أحد متصفحات الويب، ثم ادخل إلى موقع EmobileTracker.

مباشرة قم بإدخال الرقم المراد كشف إسم صاحبه في الخانة الأولى. قم بتحديد دولة ذلك الرقم أو أدخله كاملاً برمز رقم الدولة وسوف يتم تحديد علم الدولة التي ينتمي إليها ذلك الرقم.

في الخانة الثانية، قم بإدخال رمز التحقق على أنك لست روبوت. وأخيراً، انقر على زر تتبع الآن “Track now”.

كشف اسم المتصل عبر رقمه

مباشرة سوف يعرض لك النتائج، سوف يظهر لك إسم صاحب الرقم في الأعلى متبوعاً بمعلومات حول ذلك الرقم، مثل إسم شركة مزود الخدمة لذلك الرقم، نوع الشبكة، وغيرها من البيانات.

معرفة اسم المتصل عبر رقمه

في حالة إن كان ذلك الرقم الذي أدخلته غير مسجل، فلن يظهر لك الإسم للأسفل، بدل الإسم سوف ترى جملة “No matches found”.

غالباً ما يتم الكشف عن إسم صاحب الرقم في هذا الموقع المميز صراحة على الرغم من أنه غير مشهور جداً، وذلك بكون أنه يشمل بيانات كثيرة جداً عن الأرقام من مختلف الدول عبر العالم.

 

باستخدام موقع Truecaller

موقع مشهور جداً ويعتبر من بين أبرز المواقع المستخدمة في هذا المجال، ألا وهو كشف إسم المتصل عبر إدخال رقمه. يشمل موقع على الويب، وأيظاً نسخة منه كتطبيق للهواتف الذكية.

افتح متصفح الويب على جهازك ثم ادخل إلى موقع truecaller. انقر على زر تسجيل الدخول “Sign in” الموجود على الجانب، ثم سجل دخولك عبر حساب جوجل أو مايكروسوفت.

ملاحظة : قبل تسجيل الدخول، قم بقراءة سياسة القيام بذلك في صفحة تسجيل الدخول، بحيث يتوجب عليك السماح للموقع للوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك، كما يحصلون على بياناتك الشخصية مثل الإسم والإيميل، العنوان وغير ذلك.

بمجرد تسجيل الدخول إلى الموقع، قم بتحديد رمز الدولة لذلك الرقم، ثم بجانبها في الخانة أدخل ذلك الرقم للكشف عن صاحبه. بعد ذلك، انقر على أيقونة البحث وانتظر بعض الثواني حتى تظهر لك البيانات.

كشف اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف

سوف يظهر لك إسم صاحب الرقم، إضافة إلى البريد الإلكتروني الخاص به إذا كان متاح، وأيظاً معرفة مزود خدمة الاتصالات التي يستخدمها. كما هو موضح في الصورة أدناه، قمت بإدخال رقم هاتفي وتم الكشف عن إسمي برمشة عين.

كشف اسم المتصل عن طريق إدخال رقم هاتفه

يجدر الذكر أن موقع الويب يتيح لك إجراء حوالي 5 عمليات بحث عن الرقم فقط في اليوم، وبالتالي يتوجب عليك استخدام تطبيق الهاتف إذا كنت تريد البحث والكشف عن المزيد من الأرقام. بصرف النظر عن هذا، الموقع يشمل خطط اشتراك للوصول إلى ميزات أكثر، بما في ذلك معرفة من بحث عن رقمي، إزالة الإعلانات، طلب معلومات أكثر عن الرقم، تسجيل المكالمات، وغيرها.

هذا الموقع يستغل الوصول إلى بياناتك مقابل استخدامه مكشف إسم الرقم، بحيث لا يمكن استخدامه بدون منح صلاحيات الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك، فمن هناك يجب الأرقام بأسماءهم. بغض النظر عن هذه الوسيلة، قد ترغب أيظاً باستخدام عملية البحث عن شخص في انستقرام باستخدام رقم هاتفه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد