كيف يمكنني تسجيل الدخول إلى حسابي فيسبوك

بالرغم من سهولة الأمر إلا أنه نجد العديد من المستخدمين الذين لا زالو لا يعرفون كيفية تسجيل الدخول إلى حسابهم على فيسبوك، أو هناك من يواجه مشكلة في القيام بذلك بحيث يتعذر عليه تسجيل الدخول إلى حسابهم لأسباب معينة. من بين الطلبات الأكثر شيوعاً هي اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي، وفي هذا الدليل سوف نبين لك طرق عدة للقيام بذلك مع ذكر المشاكل التي قد تواجهك وكيفية تجاوزها.

كيفية تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك

 

تسجيل الدخول الى فيسبوك على الكمبيوتر

إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر لتسجيل الدخول إلى حسابك فيسبوك، فسوف تحتاج للدخول إلى موقع Facebook على الويب وتسجيل الدخول عبره. اتبع المراحل التالية:

افتح أحد متصفحات الويب على جهازك الكمبيوتر، ثم مباشرة ادخل إلى موقع فيسبوك (www.facebook.com).

سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية لمنصة فيسبوك والخاصة بإدخال بيانات تسجيل الدخول. قم بإدخال في الخانة الأولى عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المستخدم لحسابك فيسبوك.

في الخانة الثانية، قم بإدخال فيها كلمة المرور الخاصة بحسابك. في حالة عدم تذكرك لكلمة السر أو تعتقد أن الحساب تمت سرقته، أنصحك بالاطلاع على دليلنا الشامل حول كيفية استرجاع حساب فيس بوك بعد حذفه أو سرقته.

بعد إدخال بيانات تسجيل الدخول (الإيميل أو الرقم، وكلمة السر). انقر الآن على زر تسجيل الدخول “Log In”. سوف يتم فتح حسابك مباشرة والبدء في تصفحه واستخدامه بكل حرية.

تسجيل الدخول الى فيسبوك عبر الويب

 

تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك على تطبيق الهاتف

بإمكانك تسجيل الدخول إلى حسابك فيسبوك عبر الهاتف أيظاً بكل سهولة، وذلك من خلال تطبيق Facebook الخاص بالهواتف الذكية سواء على نظام الاندرويد أو iOS. إليك كيفية القيام بذلك.

إذا لم تتوفر بعد على تطبيق Facebook في هاتفك، فقم بتنزيله من متجر جوجل بلاي بالنسبة للاندرويد، أو من متجر آب ستور بالنسبة للايفون والايباد.

افتح تطبيق Facebook على هاتفك. قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي تستخدمه لحسابك، ثم في الخانة الثانية قم بإدخال كلمة المرور الخاصة به.

إذا سبق وأن قمت بتسجيل الدخول لحساب فيسبوك معين عبر التطبيق وتم حفظه، سوف يظهر لك لكي تتمكن من تسجيل الدخول إليه بسرعة مجدداً. ولكن في حالة رغبتك بتسجيل الدخول إلى حساب آخر، انقر على خيار تسجيل الدخول إلى حساب آخر “Log Into Another Account” لكي تظهر لك صفحة إدخال بيانات تسجيل الدخول.

بعد إدخال بيانات تسجيل الدخول، انقر على زر تسجيل الدخول “Log In”.

تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك عبر التطبيق

اقرأ ايظاً: كيفية إنشاء حساب فيسبوك جديد بدون رقم هاتف أو إيميل

 

تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك من فيسبوك لايت

كما نعلم أنه لدى شركة فيسبوك النسخة الخفيفة من تطبيق فيسبوك الموجه للذين لديهم هواتف بمواصفات ضعيفة أو للذين لا يريدون استهلاك حجم كبير من بيانات الإنترنت، ويطلق عليه إسم Facebook Lite. يمكن تثبيت تطبيق Facebook Lite من متجر جوجل بلاي لهواتف الاندرويد، أو متجر آب ستور بالنسبة لأجهزة الايفون والايباد.

بالنسبة لكيفية تسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك لايت، الأمر شبيه تماماً بالطريقة أعلاه على تطبيق Facebook الأساسي.

افتحه ثم أدخل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بحسابك في الخانة الأولى، بعد ذلك أدخل كلمة المرور الخاصة بحسابك في الخانة الثانية، وانقر على زر تسجيل الدخول “Log In”.

إذا سبق أن سجلت الدخول إلى حسابات أخرى على فيسبوك لايت، فقد تظهر لك عند الدخول للتطبيق من أجل تسهيل عملية الدخول إليها مجددا. إذا كنت ترغب بتسجيل الدخول إلى حساب آخر، فانقر على خيار تسجيل الدخول إلى حساب آخر “Log Into Another Account”، لكي تظهر خانات إدخال بيانات حسابك لتسجيل الدخول إليه.

تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك

 

حل مشاكل تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك

عادة ما يتعذر على المستخدم تسجيل الدخول إلى حسابه فيسبوك لسبب ما، وتوجد العديد من الاحتمالات التي تؤدي إلى فشل الدخول لحساب فيسبوك. إليك الحلول أدناه.

  • إذا كانت كلمة المرور غير صحيحة، يتوجب عليك إعادة تعيينها عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المقترن بحسابك فيسبوك. يمكنك مراجعة هذا الدليل لتتمكن من إعادة تعيين كلمة السر.
  • تأكد من إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بحسابك بالشكل الصحيح.
  • يجب أن تتأكد أيظاً من وجود الإنترنت في جهازك.
  • تأكد من حصول المشكلة مع المستخدمين الآخرين، فمن المرجح أن يكون ذلك بسبب عطل ما في شبكة فيسبوك.
  • قم بالتأكد من أنك لم تقم مسبقاً بعملية حذف حساب فيسبوك نهائياً. إذا قمت بذلك فستجد إشعار على بريدك الإلكتروني يؤكد ذلك.
  • تأكد من أن شركة فيسبوك لم تقم بتعطيل حسابك. إذا تم ذلك، فبكل تأكيد أنك تَوصَّلت بإشعار على بريدك الإلكتروني مفاده أن حسابك قد تم تعطيله.

 

تسجيل الخروج من حساب فيسبوك

طبعاً يمكنك بكل بساطة تسجيل الخروج من حسابك فيسبوك على هاتفك أو على جهازك الكمبيوتر.

على الكمبيوتر

ما عليك سوى النقر على رمز السهم في الجانب العلوي. ثم من القائمة التي ظهرت، انقر على زر تسجيل الخروج “Log Out’.

على تطبيق Facebook أو Facebook Lite

انقر على خيار الثلاث أشرطة الموجود في الجزء العلوي بجانب أيقونة الإشعارات. بعد ذلك، مرر للأسفل واضغط على زر تسجيل الخروج “Log Out”.

أيظاً إذا كنت تستخدم فيسبوك ماسنجر، تعرف في دليلنا المنفصل حول كيفية تسجيل الخروج من فيسبوك ماسنجر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد