كيفية تغيير صوت التنبيه على جهاز الماك

أحيانا عندما تحاول القيام بشيء غير مقبول على الماك، تسمع صوت تنبيه عالي ومزعج لبعض المستخدمين. حسناً، بكل بساطة يمكنك تغيير صوت التنبيه ذاك والتحكم في مستواه من خلال تفضيلات النظام. إليك كيفية القيام بذلك عبر هذا الدليل المفصل.

تغيير أصوات التنبيه على Mac

هذا الصوت غالباً ما يسبب الصدمة للعديد من مستخدمي الماك، كونه مزعج نوعاً ما إضافة إلى أنه يأتي بإعداد مستوى صوت عالي. لذلك، سوف نقوم بتغييره إلى صوت هادئ، إضافة إلى خفض مستوى الصوت.

علاوة على ذلك، إذا كنت تتوفير على سماعات AirPods، تعرف على كيفية ربطها واستخدامها مع الماك.

 

كيفية تغيير صوت التنبيه على الماك

أول شيء، انقر على أيقونة Apple في الشريط العلوي على الجانب، ثم من القائمة التي ظهرت حدد خيار تفضيلات النظام “System Preferences”.

كيفية تغيير صوت التنبيه على جهاز الماك

ضمن نافذة تفضيلات النظام، ادخل إلى قسم الأصوات “Sounds”.

قسم الأصوات في تفضيلات النظام على الماك

ضمن علامة التبويب تأثيرات الصوت “Sound Effects”، سوف ترى حوالي 14 صوتاً مختلفاً يمكنك تعيينه كصوت تنبيه. قم بتحديد الصوت الذي تجده مناسب لك. على سبيل المثال سأختار صوت Submerge الغير مزعع.

تغيير صوت التنبيه على الماك

انتهينا من اختيار صوت التنبيه المناسب، الآن يمكنك خفض مستوى صوته حتى لا يكون مزعجاً. ضمن قسم مستوى التنبيه “Alert Volume”، اسحب الشريط إلى اليسار من أجل خفض مستوى صوت التنبيه، أما إذا كنت تريد رفع الصوت، فيمكنك سحبه نحو اليمين طبعاً. قم بتعيين مستوى الصوت وفق ما يناسبك.

خفض مستوى صوت التنبيه على Mac

انتهينا، في المرة القادمة التي تقوم فيها بشيء خاطئ على جهازك الماك، سوف تسمع صوت التنبيه الجديد بمستوى منخفض عكس الصوت السابق الذي يصيبك بالصدمة. بغض النظر عن صوت التنبيه، إذا كان صوت بدأ تشغيل الماك يسبب لك إزعاج أيظاً، يمكنك الاطلاع على دليلنا السباق حول كيفية تمكين أو تعطيل صوت بدأ تشغيل جهاز الماك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد