كيفية إنشاء إيميل جيميل جديد

أحد أشهر خدمات البريد الإلكتروني والمستخدمة بكثرة على الساحة الرقمية هي جيميل “Gmail”. إنه أحد خدمات جوجل المجانية والجديرة بالثقة، آمنة ولا داعي للقلق حيال خصوصية رسائل بريدك الإلكتروني، إذ يعمل وفق نظام تشفير رسائل البريد الإلكتروني TLS. إذا كنت لا تعرف كيفية إنشاء إيميل جيميل، فتابع هذا الدليل الذي سنوضح فيه كيفية القيام بذلك عبر الكمبيوتر على الويب وعن طريق تطبيق Gmail على الهاتف الذكي.

كيفية إنشاء إيميل جيميل جديد

بغض النظر عن سهولة استخدام جيميل والأوات العديدة المتوفرة فيه، من الميزات المثيرة للاهتمام أنه يتيح لك مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 جيجا بايت، ويمكن الحصول على المزيد عبر اشتراك شهري بسعر 1.99 دولار. بما أنك تستخدم شبكة الإنترنت، من الضروري إنشاء بريد إلكتروني كيفما كان نوعه، وفي هذا الدليل سنوضح خطوات إنشاء بريد إلكتروني Gmail جديد.

علاوة على ذلك، يمكنك أيظاً إنشاء إيميل ياهو، أو إيميل هوتميل.

كيفية إنشاء إيميل جيميل عبر الويب

الأمر في غاية السهولة، يجب عليك اولاً فتح أحد متصفحات الانترنت، ثم ادخل إلى gmail.com.

سوف تظهر لك صفحة تشمل الحسابات التي قمت بتسجيل الدخول عليها سابقاً إذا قمت بذلك بالفعل. إذا لم تجد أي شيء، فانقر على زر إنشاء حساب “Create an account”. (إذا ظهرت لك حسابات، فيجب عليك النقر أولا على خيار استخدام حساب آخر “Use another account” ثم اضغط على إنشاء حساب).

مباشرة سوف ترى صفحة لإدخال بيانات حسابك الجديد، وهي كالتالي:

  1. أدخل الإسم الأول والأخير في الخانتين الأولتين.
  2. ضع إسم المستخدم لعنوان البريد الإلكتروني الذي تريد إنشاءه (بدون إدخال @gmail.com).
  3. قم بكتابة كلمة السر التي تريد تعيينها لبريدك الإلكتروني (أنصحك بإدخال كملة سر قوية من أجل تعزيز أمان حسابك).
  4. أعد كتابة كلمة السر.
  5. في الأخير، انقر على زر التالي “Next”.

كيفية إنشاء البريد الإلكتروني جيميل عبر الويب

في الصفحة التالية، ستكمل إنشاء حسابك عبر تحديد تاريخ ميلادك وجنسك، إضافة إلى وضع رقم هاتفك وبريد إلكتروني بديل إذا  أردت. يساعد رقم الهاتف والبريد الإلكتروني البديل في استعادة حسابك أثناء فقدانه.

  1. ضمن الخانة الأولى، قم بإدخال رقم هاتفك (اختياري).
  2. ضع بريد إلكتورني بديل إذا كنت تتوفر عليه (اختياري).
  3. قم بتحديد تاريخ ميلادك، الشر واليوم، إضافة إلى السنة.
  4. قم بتحديد جنسك، ذكر أو أنثى.
  5. أخيراً، انقر على زر التالي “Next”.

إنشاء إيميل جيميل عبر الكمبيوتر

ضمن الصفحة التالية، يجب عليك قراءة شروط وسياسة استخدام حساب جوجل. إذا كنت موافق عليها، انقر على زر أنا موافق “I Agree”. مباشرة بعد ذلك سيتم إعادة توجيهك إلى منصة جيميل لحسابك الجديد. يمكنك الآن، إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني بكل حرية.

بإمكانك تسجيل الدخول إلى حسابك جيميل في أي وقت عبر إدخال الإيميل الذي قمت بتعيينه، إضافة إلى كلمة المرور الخاصة به. بغض النظر عن هذا، قد يأتي وقت ترغب فيه بحذف حساب جيميل بدون حذف حساب جوجل.

كيفية إنشاء إيميل جيميل عبر تطبيق الهاتف

أيظاً من السهولة إنشاء إيميل جيميل من خلال تطبيق Gmail على جهاز الأندرويد، الايفون أو الايباد. فقط يجب عليك أن تتوفر على تطبيق Gmail في هاتفك، ثم اتبع الخطوات أدناه.

  1. ادخل إلى تطبيق Gmail، وسوف تظهر لك صفحة تسجيل الدخول. ثم انقر على زر إنشاء حساب “Create account”. (إذا سبق أن قمت بتسجيل الدخو إلى جيميل آخر وتريد إنشاء واحد جديد، انقر على الصورة الرمزية لحسابك الموجودة في الجانب العلوي، ثم حدد خيار إضافة حساب آخر “Add another account”، بعد ذلك مباشرة اختر Google ضمن قائمة خدمات البريد الإلكتروني لكي تظهر لك صفحة تسجيل الدخول إلى حساب جوجل. ومن ضمنها انقر على زر إنشاء حساب كما سلف الذكر.
  2. عند النقر على زر إنشاء حساب، سوف يظهر لك خيارين للتحديد، إما لنفسي “For myself” أو لإدارة أعمالي “To manage my business”. حدد الخيار المناسب لك وفق رغباتك.
  3. أدخل الإسم الأول والأخير، ثم انقر على زر التالي “Next”.
  4. في الصفحة التالية، حد تاريخ ميلادك وجنسك (ذكر أو أنثى). انقر على زر التالي.
  5. سوف يُقترح عليك بعض عناوين البريد الإلكتروي حسب إسمك الأول والأخير، حدد أحدما إذا كان مناسب لك، أو حدد خيار إنشاء عنوان Gmail الخاص بك “Create your own gmail address”، ثم قم بإدخال إسم المستخدم الذي تريد تعيينه للإيميل الجديد الخاص بك. انقر على زر التالي.
  6. ادخل كلمة السر التي ترغب بها، ثم اضغط مجدداً على زر التالي. (من أجل تعزيز أمان حسابك، أنصحك بإدخال كلمة سر قوية إذ حيث يصعب حفظها من الوهلة الأولى).
  7. من أجل تعزيز أمان حسابك، أدخل رقم هاتفك ثم انقر على خيار التالي. بدلاً من ذلك، إذا كنت لا تريد إدخال رقم الهاتف، انقر على زر تخطي “Skip”.
    إنشاء إيميل جيميل عبر تطبيق Gmail
  8. سيظهر إسم العرض والإيميل الخاص بك الجديد من أجل معاينتة. انقر على زر التالي. بعد ذلك، يجب عليك قراءة شروط وسياسة الاستخدام، إذا كنت موافق على تلك الشروط، انقر على زر أنا موافق “I Agree”.

انتهينا، لقد تم إنشاء إيميل جيميل أو حساب جوجل بصفة عامة. يمكنك الآن البدأ في إرسال رسائل البريد الإلكتروني عبر منصة Gmail أو أي منصة أخرى تدعم إيميل Gmail.

كلمات ختامية عن إيميل جيميل

كما سبق الذكر، تتسم خدمة Gmail بالسهولة في الاستخدام إذ تتيح لك معظم الأدوات التي تحتاجها لإسال رسائلك واستقبلها. مظهر المنصة جد مميزة وواضحة للاستخدام. بإمكانك إرسال الرسائل نصية مرفوقة بروابط، إرسال مرفقات وملفات متنوعة إذا تتيح لك مساحة تخزين مجانية تصل إلى 15 جيجا بايت، وغيرها من الخيارات المهمة في البريد الإلكتروني. علاوة على ذلك، في حالة ما إذا كنت تريد إيميل مؤقت فقط من أجل التسجيل بالمواقع الغير مهمة وتجنب البريد العشوائي، إليك كيفية القيام بذلك عبر الاطلاع على هذا الدليل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد