كيفية تكبير الخط في الواتس اب

بما أن تطبيق واتس اب يعد الأكثر استخداما في العالم في ما يخص المراسلة الفورية، فقد نجد العديد من مستخدمين يعانون من مشاكل ضعف البحث بحيث لا يتمكنون من رؤية الخط الافتراضي على واتس اب بوضوح، لذلك الحل هنا هو تكبير الخط في واتس اب. هذه إشكاليات وضعتها شركة واتس اب في الحسبان وقامت بإيتاح ثلاث مستويات من حجم الخط، منها الصغير والمتوسط، إضافة إلى الخط الكبير.

كيفية تكبير الخط على واتس اب

علاوة على ذلك، بإمكان المستخدم إرسال رسالة بخط ذات نمط مختلف، سواء غامق، مائل، أو تحتها خط. وسوف نتعرف على ذلك بشكل مختصر في هذا الدليل أيظاً، بدلا من ذلك، يمكنك مراجعة دليلنا السابق الذي قدمنا فيه كيفية تغيير خط الدردشة في تطبيق واتس اب.

 

كيفية تكبير الخط في الواتس اب

كما سلف الذكر، لن تحتاج إلى استخدام أي تطبيق طرف ثالث أو شيء من هذا القبيل لتتمكن من تكبير الخط على واتس اب، وذلك بكون أن خيارات التخصيص هذه تم إيتاحها بالفعل ضمن إعدادات التطبيق. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

ادخل إلى تطبيق واتس اب على جهازك. من الواجهة الرئيسية، انقر على خيار الثلاث نقاط التي تظهر في الزاوية العلوية من أجل الكشف عن قائمة من الخيارات. ضمن القائمة، حدد خيار الإعدادات “Settings”.

إعدادات whatsapp

سوف تظهر لك صفحة الإعدادات، انقر على خيار الدردشات “Chats”.

إعدادات الدردشات على واتس اب

في الصفحة الموالية ضمن قسم إعدادات الدردشات، انقر على خيار حجم الخط “Font size”.

سوف تنبثق لك نافذة تشمل ثلاث خيارات لتحديد حجم الخط، منها صغير، متوسط، كبير. يأتي هذا الإعداد بشكل افتراضي على متوسط. من أجل تكبير الخط، حدد خيار كبير “Large”.

كيفية تكبير الخط في تطبيق واتس اب

يمكنك الآن استخدام حسابك واتس اب مع وضوح أفضل للخط بعد تكبيره.

ملاحظة : لا يوجد خيار تكبير الخط أو تصغيره على منصة واتس اب ويب، في حين يمكنك القيام بذلك بكل سهولة عبر المتصفح الذي تستخدمه في فتح واتس اب ويب.

قد يهمك: كيفية تغيير خلفية الدردشة على واتس اب

 

كيفية كتابة رسائل واتس اب بخط غامق، رقيق، مشطوب، أو مائل

بدون استخدام أي طرف ثالث، يمكنك إرسال رسائل على واتس اب بأنماط خطوط متنوعة، مثل خط غامق، رقيق، مائل، مشطوب.

هذه ميزة جيدة تساعدك بتمييز الكلمات المهمة أثناء إرسال رسالة معينة على واتس اب. يمكنك تطبيق ذلك عبر إضافة رموز بسيطة بين الكلمة أو الجملة التي تريد تعيين لها خط بنمط معين.

كتابة رسائل واتس اب بنمط خط مختلف

  • الخط الغامق:

اكتب الرسالة على الشكل التالي لإرسالها بخط غامق: *مرحبا تروب ويب*

بمجرد الإرسال، سوف تظهر على الدردشة بخط غامق.

  • خط رقيق “monospace”:

قم بكتابة الرسالة وضع على جانبي الرسالة ثلاث أشرطة صغيرة مائلة “backticks” عالى الشكل التالي :

```مرحبا موقع تروب ويب```

  • خط مائل:

لإرسال رسالة على واتس اب تشمل خط مائل لكلمة أو جملة معينة، يجب علك وضع على جانبيها شرطة سفلية “Underscore”، وذلك على الشكل التالي: _مرحبا_

  • خط مشطوب:

لكتابة رسالة تحمل كلمة أو جملة مشطوب عليها بخط، اكتب على جانبيها رمز تيلدا ~. على سبيل المثال سوف نكتب النص التالي: ~كيف حالك~


كما رأيت، تتيح واتس اب إمكانية تخصيص النص عليه وفق ما يناسب المستخدم، سواء كان ضعيف البصر أو عكس ذلك، أو تريد تمييز كلمات وجملة ضمن الرسائلة بنمط معين من الخط. هذه ميزة من الميزات العديدة التي يشملها تطبيق واتس اب الرائد في هذا المجال. بصرف النظر عن الخط، تعرف أيظاً على كيفية تفعيل الوضع الليلي في تطبيق واتس اب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد