كيفية إخفاء آخر ظهور في واتس اب

لأسباب تتعلق بالخصوصية أو شيء من هذا القبيل قد ترغب في إخفاء آخر ظهور لك على واتس اب، فكما نعلم أنه يمكنك لأي شخص فتح الدردشة معك ورؤية آخر ظهور لك فيه، بمعنى آخر يظهر له التوقيت الذي خرجت من الواتس اب. حسناً، بإمكانك إخفاء آخر ظهور على واتس اب من أجل غلق الباب في وجه المتطفلين الذين يدخلون إلى الدردشة بين الحين والآخر لمعرفة ما إذا كنت متصل بالواتس آب أو لا، وغالباً ما يكونون الأشخاص الذين لم ترد على رسائلهم.

تعطيل توقيت آخر ظهور على واتس اب

طبعاً توجد تطبيقات تابعة لجهة خارجية تتيح لك إمكانية إخفاء آخر ظهور أو إخفاء نشط الآن على واتس اب. ولكن ضع في اعتبارك أنه عند استخدامها فإنك تعرض بيانات حسابك للخطر سواء الرسائل أو المعلومات الشخصية، حيث يصبح لدى التطبيق صلاحية الوصول إلى بياناتك وتصفحها، ناهيك عن إمكانية حظر حسابك واتس اب من طرف الشركة، لهذا السبب لا أنصحك باستخدامها بالرغم من إغرائك بالميزات العديدة المتوفرة فيها.

 

كيفية إخفاء آخر ظهور في واتس اب

يمكنك القيام بذلك بكل سهولة من خلال الإعدادات. للدخول إلى هذه الإخيرة، انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الجانب العلوي، ثم حدد خيار الإعدادات “Settings”.

إعدادات whatsapp

ضمن الإعدادات، ادخل إلى قسم الحساب “Account”، ثم بعد ذلك انقر على خيار الخصوصية “Privacy”.

إعدادات الخصوصية على واتس اب

سوف تجد في الأعلى خيار آخر ظهور “Last seen”. انقر عليه.

سوف تنبثق لك نافذة تشمل ثلاث خيارات لتحديد واحدة منهما.

  • الجميع “Everyone” : إيتاح رؤية آخر ظهورك على واتس اب لجميع المستخدمين.
  • جهات الاتصال الخاصة بي “My Contacts” : إيتاح رؤية آخر ظهور لك على واتس اب فقط للمستخدمين المسجلين في جهات الاتصال على هاتفك.
  • لا أحد “Nobody” : إخفاء آخر ظهور لك على واتس اب من جميع المستخدمين.

إخفاء آخر ظهور في whatsapp

لإخفاء آخر ظهور لك على واتس اب من جميع الأشخاص، حدد خيار لا أحد “Nobody”.

بغض النظر عن هذا، ماذا لو ترغب أيظاً بقراءة الرسائل على واتس اب بدون علم المرسل، أي الدخول إلى الرسالة وقراءتها ثم الخروج منها بدون أن يعلم المرسل ذلك بحيث لن تظهر له إشارة تمت القراءة.

 

قراءة الرسائل على واتس اب بدون علم المرسل

طبعاً الطريقة التي يعتمد عليها العديد هي قراءة الرسائل من خلال قائمة الإشعارات، ويصلح هذا فقط للرسائل النصية القصيرة. ومع ذلك، بإمكانك الدخول إلى الرسائل علىواتس اب وقراءتها بدون أن يعلم المرسل بذلك، وذلك عبر تعطيل قراءة الإيصالات “Read receipts” من إعدادات الخصوصية.

  1. انقر على الثلاث نقاط في الجانب العلوي على تطبيق واتس اب، ثم حدد خيار الإعدادات من القائمة الصغيرة التي ظهرت.
  2. انقر مجدداً على قسم الحساب “Account”.
  3. اضغط على قسم الخصوصية “Privacy”.
  4. قم بتعطيل الزر الموجود بجانب خيار قراءة الإيصالات “Read receipts”.
    تعطيل قراءة الإيصالات على واتس اب
  5. في المرة القادمة التي تفتح فيها أي رسالة وصلتك، لن يعلم المرسل أنك فتحت الرسالة بحيث لن تظهر له علامتي صح باللون الأزرق.

توجد طريقة أخرى تتيح لك قراءة رسالة واتس اب دون علم المرسل، وذلك من خلال تمكين وضع الطائرة إذ سبق أن شرحنا هذه الطريقة ضمن هذا الدليل.

ملاحظة : ضع في اعتبارك أنه بإمكان المستخدم أن يعرف أنك نشط حالياً إذا فتح الدردشة في الوقت الذي تستخدم فيه واتس اب.

قد يهمك : هل يمكنك معرفة من زار بروفايلك واتس اب؟

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد