كيفية مغادرة سيرفر ديسكورد ونقل ملكيته

إذا لم تعد ترغب من أن تكون جزء من سيرفر معين على ديسكورد لأنك تتلقى إشعارات كثيرة منه أو تعتقد أنه غير مناسبك لك بعد الآن، بإمكانك مغادرته عبر خطوات بسيطة. إذا كان السيرفر لك، يمكنك تحويل ملكيته إلى مستخدم آخر إذا أردت قبل مغادرته.

مغادرة سيرفر Discord

سوف نتعرف على كيفية مغادرة سيرفر ديسكورد على كل من منصة الويب عبر الكمبيوتر وعلى تطبيق Discord على الهاتفك الذكي.

 

كيفية مغادرة سيرفر ديسكورد على موقع الويب

تعتبر عملية الخروج ومغادة خادم ديسكورد في غاية السهولة، لا يستغرق الأمر سوى بضع خطوات. إليك كيفية القيام بذلك.

افتح أحد متصفحات الويب على جهازك الكمبيوتر ثم  ادخل إلى موقع Discord.com وسجل الدخول إليه. (إذا كنت تتوفر على برنامج Discord على جهازك فاستخدمه بدلاً من ذلك).

بعد تسجيل الدخول، توجه مباشرة إلى السيرفر المراد مغادرته ثم انقر عليه بزر الأيمن للماوس، ثم من القائمة التي ظهرت حدد خيار مغادرة الخادم “Leave Server”.

مغادرة سيرفر ديسكورد

سوف تنبثق نافذة لتأكيد رغبتك في مغادرة السيرفر. انقر على زر مغادرة الخادم “Leave Server”.

مغادرة سيرفر ديسكورد

لقد تم الآن مغادرة سيرفر ديسكورد هذا ولن تتلقى أي إشعارات منه بعد الآن. ومع ذلك، يمكنك في أي وقت العودة للانضمام إليه مجدداً.

اقرأ أيظاً : كيفية إضافة بوتات إلى سيرفر ديسكورد

 

كيفية مغادرة سيرفر ديسكورد عبر تطبيق الهاتف

بإمكانك أيظاً ترك سيرفر Discord عبر تطبيق الهاتف بكل سهولة كما هو الحال مع الخطوات أعلاه.

افتح تطبيق Discord على هاتفك الذكي سواء كان اندرويد أو ايفون. سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تقم بذلك بعد.

أبقي إصبعك مضغوط لثانية على أيقونة السيرفر المراد مغادرته، وذلك حتى تظهر قائمة تشمل بعض الخيارات، من ضمنها خيار مغادرة الخادم “Leave Server”. انقر عليه.

مغادرة سيرفر Discord

قم بتأكيد مغادرتك من السيرفر في النافذة المنبثقة، وذلك عبر الضغط مجدداً على خيار مغادرة الخادم.

مغادرة سيرفر Discord

لقد تم ترك الخادم الآن ولن ترى أي إشعار أو رسالة منه بعد الآن. بالرغم من ذلك، يمكنك في أي وقت العودة للانضمام إلى السيرفر مجدداً. علاوة على ذلك، إذا كان السيرفر ملكك وترغب بحذفه، إليك كيفية القيام بذلك عبر دليلنا المفصل كيفية حذف سيرفر ديسكورد الخاص بك.

 

كيفية نقل ملكية سيرفر ديسكورد إلى عضو آخر

طبعاً في حالة إن كان السيرفر من ملكيتك وتريد مغادرته، قد ترغب في نقل تلك الملكية إلى شخص آخر لتسيير السيرفر وإدارته مستقبلاً. تعرف على كيفية القيام بذلك.

قم بتحديد السيرفر المراد نقله، ثم انقر عليه بزر الأيمن للماوس لكي تظهر قائمة من الخيارات. ضمن هذه الأخيرة، انقر على خيار إعدادات الخادم “Server Settings”، ثم من القائمة الفرعية حدد خيار أعضاء “Members”.

تحويل ملكية السيرفر إلى شخص آخر

انقر على الثلاث نقاط الموجودة بجانب السيرفر الذي تريد نقل ملكيته، ثم من القائمة التي ظهرت حدد خيار نقل الملكية “Transfer Ownership”.

تحويل ملكية السيرفر إلى شخص آخر

سوف تنبثق نافذة لتأكيد إجراءك، قم بتمكين الزر أو تحديد المربع، ثم انقر على زر نقل الملكية “Transfer Ownership”.

تحويل ملكية السيرفر إلى عضو آخر

لقد تمت العملية، اصبح السيرفر الآن ضمن ملكية العضو الذي حددته ويمكنه أن يفعل به ما يشاء. علاوة على ذلك، إذا كنت تريد سيرفرات أفضل مناسبة لك، أدعوك إلى الاطلاع على دليلنا السابق الذي ذكرنا فيه أفضل سيرفرات ديسكورد يمكنك الانضمام إليها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد