كيفية البحث في تويتر من غير حساب

هل تعلم أنه بإمكانك البحث في تويتر من غير حساب، أي بدون أن تحتاج إلى إنشاء حساب على تويتر وتسجيل الدخول إليه من أجل الاستفادة من جميع ميزات تويتر. تتيح لنا تويتر الاستفادة من العديد من الميزات والخدمات فيها دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى الحساب، وعلى سبيل المقال البحث في تويتر، رؤية تغريدات المستخدمين وردودها، في حين لا يمكنك التفاعل معها.

البحث في تويتر بدون حساب

في المقابل، عند تسجيل الدخول إلى حسابك تويتر، بإمكانك الاستفادة من جميع الخدمات والميزات إن صح التعبير، بما في ذلك إنشاء تغريدات والتفاعل مع منشورات الآخرين، إرسال رسائل الخاص، إمكانية متابعة حسابات والحصول على متابعين جدد لحسابك، تغيير إسم المستخدم لحسابك، والعديد من الإجراءات التي يمكنك القيام بها.

كيفية البحث في تويتر من غير حساب

نجد العديد من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي أو شبكة الإنترنت بصفة عامة يرغبون بمتابعة آخر الأخبار وكل ما هو جديد عبر منصة تويتر، ولكن بشرط أن لا يقومو بتسجيل الدخول إلى حسابهم تويتر لأسباب تتعلق بالأمان والخصوصية أو نظراً لعدم الاهتمام بإنشاء حساب على المنصة والرغبة بالبحث فيه على تغريدات معينة فقط.

فيما يلي الوسائل التي يمكنك الاعتماد عليها في البحث على تويتر بدون حساب:

البحث عن حساب مستخدم أو تغريدة

يمكنك بكل سهولة وبساطة الوصول إلى أي حساب مستخدم أو تغريدة ما من خلال صفحة الاستكشاف التي تقدمها لك تويتر للبحث عن أي شيء.

  1. افتح متصفح الويب على جهازك الكمبيوتر أو هاتفك الذكي.
  2. الآن، يمكنك الدخول إلى صفحة الاستكشاف “Explore” على تويتر من هنا.
  3. ضمن مستطيل البحث الموجود في الأعلى، اكتب إسم الحساب أو كلمات مفتاحية لتغريدة ما ثم انقر على زر إدخال “Enter” في لوحة المفاتيح. (إذا ظهر لك الحساب الذي تبحث عنه في نتائج البحث مباشرة، يمكنك النقر عليه للدخول إليه).
    البحث في تويتر عن حساب مستخدم أو تغريدة
  4. سوف تظهر لك التغريدات التي لها علاقة بما كتبته في البحث، مع وجود علامات تبويب لتصفح ما تريده، بما في ذلك أفضل التغريدات، تصفح الصور فقط، الفيديوهات، الحسابات.
    كيفية البحث في تويتر من غير حساب
  5. يمكنك رؤية التغريدات ومعرفة عدد الردود والإعجابات، وكذلك الدخول لأي حساب وإلقاء نظرة عليه بكل حرية. بالمقابل، لا يمكنك التفاعل مع التغريدات أو متابعة حساب معين.

البحث المتقدم على تويتر من غير حساب

ضع في اعتبارك أن منصة تويتر تتيح لك أيظاً إجراء بحث أكثر تقدماً للوصول إلى أي تغريدة أو إسم مستخدم بسرعة.

  1. افتح المصتح على جهازك ثم توجه مباشرة إلى صفحة الاستكشاف مجدداً من هنا.
  2. اكتب أي كلمة مفتاحة سواء كانت تتعلق بتغريدة أو إسم مستخدم ما في خاصة البحث الموجودة في الجزء العلوي. انقر على زر إدخال “Enter”.
  3. كما في الخطوات أعلاه، سوف تظهر لك النتائج. ولكن إذا لم تصل إلى ما تبحث عنه، يمكنك إجراء بحث متقدم عبر النقر على زر الثلاث نقاط الأفقية الموجودة بجوار مستطيل البحث، ثم مباشرة اضغط على خيار بحث متقدم “Advanced Search”. (أو بدلاً من ذلك، يمكنك الدخول إلى صفحة البحث المتقدم مباشرة من هذا الرابط).
    البحث المتقدم في تويتر بدون تسجيل الدخول إلى حسابك
  4. سوف ترى العديد من الخانات من أجل إجراء بحث أكثر تقدما وبشكل دقيق عن ما تبحث عنه.
    • يمكنك وضع كلمات مفتاحة.
    • إدخال عبارات للبحث عليها.
    • استبعاد كلمات معينة من البحث.
    • تخصيص البحث على هاشتاقات.
    • تحديد اللغة.
    • تخصيص البحث على حسابات معينة فقط.
    • الاعتماد أيظاً على الحد الأدنى للإعجابات والردور وإعادة التغريد.
    • عرض نتائج البحث على التغريدات التي نشرت في تاريخ منحصر.

البحث المتقدم في تويتر من غير حساب

عبر ميزة البحث المتقدم التي تقدمها تويتر من غير حساب، سوف تكف عنك عناء البحث وتصل إلى ما تبحث عنه بكل سهولة وسرعة.

البحث عن الهاشتاقات

باستخدام نفس الطريقة يمكنك البحث عن الهاشتاقات على تويتر بدون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حسابك.

  1. افتح متصفح الويب وادخل إلى صفحة الاستكشاف على تويتر.
  2. اكتب أي هاشتاق في مستطيل البحث. طبعاً كما نعلم، الهاشتاق يتكون من علامة # ثم تليها كلمة أو عبارة معينة. كمثال: #تروب_ويب أو #TrobWeb
  3. بمجرد كتابة الهاشتاق، انقر على زر إدخال في لوحة المفاتيح لكي يتم البحث وعرض التغريدات والحسابات التي تشمل ذلك الهاشتاق.

البحث عن الهاشتاقات بدون حساب على تويتر

ضع في اعتبارك أنه يمكنك إجراء بحث متقدم على هاشتاق أيظاً كما سبق الذكر.

الدخول المباشر إلى بروفايل إسم مستخدم بدون حساب

طبعاً يمكنك تطبيق الخطوات أعلاه للوصول إلى حساب تويتر معين والدخول إلى بروفايله بدون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حسابك. ولكن إذا كنت على عجلة من أمرك وتعرف إسم المستخدم لذلك الحساب الذي تريد الدخول إلى بروفايله، يمكنك بكل سهولة الدخول إليه بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى إجراء بحث عنه عبر صفحة الاستكشاف أو البحث المتقدم.

  • افتح متصفح الويب على جهازك الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.
  • اكتب في شريط عناوين URL رابط موقع تويتر ثم علامة / وتليها إسم المستخدم لذلك الحساب. على سبيل المثال سوف أدخل إلى بروفايل الخاص بحسابي الذي يحمل إسم مستخدم trobweb ، سوف أدخل إلى: twitter.com/trobweb
  • مباشرة عند الدخول للرابط، سوف يظهر لك البروفايل الذي تبحث عنه.

كان هذا دليل مفصل عن كيفية البحث في تويتر من غير تسجيل الدخول إلى حسابك. كما رأيت، لمكنك الوصول إلى العديد من الأشياء على Twitter بدون أن تحتاج إلى حساب، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتعبير عن رأيك والتفاعل والمراسلة، سوف تحتاج إلى حساب. علاوة على ذلك، إذا تم توقيف حسابك تويتر، إليك كيفية استرجاعه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد