عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق USB

العديد من مستخدمي الهواتف الذكية يرغبون بعرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر من أجل مشاهدة فيلم بوضوح أكثر أو لعب الألعاب وبثها مباشرة على الكمبيوتر، وغير ذلك من الأمور. بالطبع يمكن للمستخدم القيام بذلك بكل سهولة عبر طرق مختلفة، منها عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عبر الواي فاي التي تعرفنا عليها في السابق، واليوم في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية القيام بذلك عن طريق USB. وأقصد بهذا الأخير كابل USB وليس ذاكرة التخزين.

كيفية عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق USB

سوف نعرض لك في هذا الدليل طريقتين لعرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر، الأولى للأندرويد، والثانية لعرض شاشة الايفون.

 

كيفية عرض شاشة هاتف الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق USB

مثلها مثل الواي فاي فالهدف واحد والوسيلة تعتمد على أحد البرامج التي سوف نستخدمها من أجل عرض الشاشة على الكمبيوتر بنجاع ومزامنتها بكل سلاسة. سوف نستخدم برنامج vysor الذي قمت بتجربته مسبقاً وكانت النتيجة رائعة، لذلك فهو يستحق مشاركته في هذا الدليل.

أول شيء يجب عليك القيام به هو تمكين USB debugging على هاتفك الاندرويد من أجل أن تتمكن من ربط الهاتف مع الكمبيوتر عبر كابل USB.

 

تمكين USB debugging على الاندرويد

يساعد USB Debugging على تسهيل عملية الاتصال بين الاندرويد والكمبيوتر باستخدام Android SDK.

يمكنك البحث على خيار USB Debugging ضمن إعدادات الهاتف، وبالتحديد ضمن قسم خيارات المطور “Developer options” أو قسم وضع المطور “Developer mode”، وفي حالة عدم وجود هذا الخيار، فسوف تحتاج إلى تمكينه أولاً لكي يظهر، إليك خطوات تمكينه.

  1. افتح إعدادت الهاتف “Settings”، ثم انقر على خيار حول الهاتف “About phone”.
  2. سوف تجد خيار رقم البناء “Build number”، انقر عليه 7 مرات متتالية. (بدلا من ذلك، في بعض الهواتف قد تجد خيار إسم واجهة الاستخدام لدى الشركة المصنعة وتليها كلمة الإصدار، على سبيل المثال في هاتف شاومي ستجد “MIUI version”).
    تمكين خيارات المطور على الاندرويد
  3. بمجرد النقر عليه سبع مرات متتالية، سيتم تمكين وضع المطور أو خيارات المطور في هاتفك. بمجرد العثور عليه ضمن إعدادات الهاتف، ويختلف مكان وجوده على حسب نوع هاتفك، ادخل إليه وسوف تجد هناك خيار USB Debugging. قم بتمكينه عبر الزر الجانبي، وأكد على ذلك عبر النقر على زر Ok في النافذة المنبثقة الصغيرة.
    تفعيل USB debugging

 

عرض شاشة الأندرويد على الكمبيوتر عن طريق USB

أول شيء، قم بتنزيل برنامج Vysor من خلال الموقع الرسمي. بمجرد الدخول للرابط، انقر على زر تنزيل “Download”. حدد نظام جهازك الكمبيوتر، سواء كان ويندوز أو ماك، لينكس، وسوف يبدأ التنزيل مباشرة.

بعد التنزيل، انقر على الملف وسوف يتم تثبيته تلقائياً على الكمبيوتر. افتح البرنامج.

قم بتوصيل هاتفك مع الكمبيوتر عبر كابل USB. مباشرة بعد الربط، ستظهر لك رسالة على الهاتف تطلب منك السماح بوصول الكمبيوتر إلى جهازك عبر USB. انقر على زر موافق “OK”.

مباشرة سوف يظهر إسم هاتفك على البرنامج، ويمكنك عرض شاشته على الكبيوتر عبر الضغط على زر التشغيل ذو اللون الأحمر والأبيض.

كيفية عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق USB

سوف تظهر لك نافذة لتشغيل وعرش شاشة الهاتف عليها. في حالة فشل ذلك، سوف تحتاج إلى النقر على زر ADB Drivers. سوف تفتح لك صفحة على المتصفح من أجل تنزيل تلك التعريفات وتثبيتها دفعة واحدة على جهازك الكمبيوتر، أعد تشغيل عرض الشاشة على الكمبيوتر وسوف تجدها تظهر بالشكل الصحيح.

بالنسبة لعرض شاشة الايفون على الكمبيوتر باستخدام هذا البرنامج، فإن هذا الأخير يقتصر دعمه على عرض شاشة الايفون على الماك فقط حالياً، ومن المرجح دعم الأنظمة الأخرى قريباً. ومع ذلك، إذا كنت تتوفر على نظام ويندوز وتريد عرض عليه شاشة هاتفك الايفون، تعرف على خطوات القيام بذلك أدناه.

 

كيفية عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر عن طريق USB

سوف نستخدم برنامج lonelyscreen البسيط والخفيف، ويمكنك تنزيله على الويبندوز من خلال الموقع الرسمي. بمجرد تنزيله، انقر عليه وقم بتثبيته بالطريقة العادية والمتعود عليها.

  1. قم بتوصيل الايفون الخاص بك مع الكمبيوتر عبر كابل USB.
  2. افتح إعدادات الايفون “Setting”، ثم انقر مباشرة على خيار شبكة الاتصال الشخصية “Personal Hotspot”، ثم قم بتمكينه عبر الزر المجاور.
    تمكين Personal Hotspot على الايفون
  3. قم بفتح برنامج Lonely Screen على جهازك الكمبيوتر. بعد ذلك مباشرة، قم بتمكين تقنية AirPlay على جهازك الايفون، وسوف يظهر لك ضمن نتائج الأجهزة المتاحة، إسم الكمبيوتر الخاص بك أو افتراضياً lonelyscreen. انقر عليه.
    عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر عن طريق USB
  4. سوف تظهر لك شاشة الايفون على نافذة LonelyScreen بكل وضوح مع إمكانية تحكم ومزامنة سلسة.
    عرض شاشة هاتف الايفون على الكمبيوتر
  5. انتهينا، يمكنك الآن الاستمتاع في مشاهدة الفيديوهات على الشاشة الكبيوتر وبثها أون لاين مع جمهورك.

ذات صلة : كيفية عرض شاشة الايفون على Fire TV Stick

 

كانت هذه إحدى طرق عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر، تذكر أنه يمكنك أيظاً نقل الملفات عبر كابل USB، ونفس الأمر يمكنك القيام به اعتمادا على شبكة الواي فاي. يمكنك إلقاء نظرة على دليلنا السابق حول أفضل وأسرع طرق نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر أو العكس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد