الشبكات الاجتماعيةكيفيةواتس اب

كيفية قراءة رسائل واتس اب دون علم صاحبها

أحيانا تتوصل برسالة على واتس اب تخلق فيك فضول قراءتها ومعرفة ما تشمله، ولكن لا تريد أن يعلم صاحبها بأنك قرأتها لأسباب معينة. هذا عائق لدى العديد من المستخدمين، وبالرغم من ذلك دائما توجد حيل وحلول لتجاوز هذه المسألة. كما رأيت في العنوان، سوف نتعرف في هذا الدليل على كيفية قراءة رسالة أي شخص على واتس اب دون أن يعلم بذلك، بحيث لن تظهر له إشارة تمت القراءة.

كيفية قراءة رسائل واتس اب دون علم المرسل

في بعض الأحيان عند تلقي رسالة على واتس اب وأنت في موقف غير مناسب للرد، ولكن ترغب بقراءة الرسالة. هنا إذا قرأتها ولم ترد على ذلك الشخص قد تسبب له نوع من الاحراج أو الغضب أو شيء من هذا القبيل بحيث يمكن أن يعتبر ذلك كعدم اهتمام أو احترام له. لذلك، أفضل حل هو قراءة الرسالة بدون علمه عبر حيلة بسيطة وبدون أن نحتاج إلى استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية.

الطريقة جد سهلة وبسيطة ولكن لا يعلم بها العديد من المستخدمين لشبكة واتس اب التي تعد من أكثر الشبكات استخداما للمراسلة الفورية في العالم.

قد يهمك : هل يمكنك معرفة من زار بروفايلك واتس اب؟

 

كيفية قراءة رسائل واتس اب دون علم صاحبها

معظم مستخدمي شبكة واتس اب يعتمدون على الطريقة التقليدية في قراءة رسائل واتساب دون فتحها، وهي من خلال قائمة الإشعارات، ولكن يمكن أن تقرأ جزء قصير منها فقط ولا يمكن رؤية الصور والفيديوهات المرسلة من خلال الإشعارات. خلاصة القول هنا، قراءة رسائل واتس اب من الإشعارات وسيلة جيدة فقط في حالة إرسال رسالة نصية قصيرة.

كما نجد بعض من المستخدمين قامو بإخفاء إشعارات رسائل واتس اب لأسباب تتعلق بالخصوصية، إذ يتحتم عليه الدخول للدردشة وقراءة الرسالة.

 

من خلال تمكين وضع الطيران

الطريقة المخادعة التي سوف نعتمد عليها لقراءة رسائل واتس اب كاملة بدون عمل المرسل، هي من خلال قطع الاتصال على الهاتف بعد التوصل بالرسالة، ثم الدخول لقراءتها. يجب عليك أن تقوم بذلك بعناية لكي لا تقع في خطأ فادح يسبب لك احراج مع المرسل. سوف نطبق المثال على هاتفي بين حسابي واتس اب العادي وواتس اب بزنس.

  1. لنفترض أنني أرسلتُ لك رسالة على واتس اب.
  2. بعد توصلك بالرسالة، قم بتمكين وضع الطائرة “Airplane Mode”، من أجل قطع الاتصال بالانترنت في هاتفك.
    تمكين وضع الطيران لقراءة رسائل واتس اب دون علم المرسل
  3. الآن، يمكنك الدخول إلى الرسالة على واتس اب وقراءتها. لا تقلق، لن يعلم المرسل بذلك لأن الانترنت منقطعة في الهاتف حالياً.
  4. بعد قراءتك للرسالة، اخرج من تطبيق واتس اب وحذف نافذته المفتوحة في هاتفك.
  5. يمكنك الآن تعطيل وضع الطائرة “Airplane Mode” من نفس المكان في هاتفك من أجل إعادة الاتصال بالانترنت.
  6. هذا كل ما في الأمر، لن تظهر للمرسل إشارة تمت القراءة الزرقاء بجانب الرسالة، وذلك ببساطة كون أنك عندما دخلت إليها كان هاتفك في وضع عدم الاتصال، وبالتالي كنت تستخدم واتس اب بدون انترنت فتلك الرسالة أرسلت قبل قطع الاتصال.
    كيفية قراءة رسالة Whatsapp دون علم صاحبها

ذات صلة : كيفية قراءة رسائل واتس اب المحذوفة على الاندرويد

 

تعطيل إشارة تمت القراءة في واتس اب

أتاحت واتس اب خيار تعطيل إشارة تمت القراءة التي هي عبارة عن علامتي صح باللون الأزرق. الأمر في غاية الأهمية للذين يحبون قراءة رسائل واتس اب في الخفاء وبكل حرية بحيث لن تظهر للمرسل باللون الأزرق بالرغم من الدخول إليها أثناء الاتصال بالانترنت.

يمكنك تعطيل إشارة تمت القراءة في واتس اب من خلال الإعدادات.

ضمن الواجهة الرئيسية، انقر على خيار الثلاث نقاط في الجانب العلوي، ثم حدد الإعدادات “Settings”.

انقر على قسم الحساب “Account”، ثم بعد ذلك على خيار الخصوصية “Privacy”.

تعطيل إشارة تمت القراءة في واتس اب

قم بتعطيل الزر الموجود بجوار خيار قراءة الإيصالات “Read receipts”.

تعطيل قراءة الإيصالات في واتس اب

بعد الآن، أي رسالة توصلت بها وقمت بقراءتها، لن يعلم المرسل بذلك بحيث لن تظهر لك علامتين صح باللون الأزرق، إذ تم تعطيلها. ولكن ضع في اعتبارك أنه إذا لم تقم بإخفاء آخر ظهور على واتس اب فقد يعتقد المرسل أنك لم ترغب بقراءة رسالته.

بغض النظر عن هذا، بما أنك مهتم بالخصوصية، تعرف على كيفية تعطيل وكتم صوت اتصال شخص ما على واتس اب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى