كيفية تحويل حساب انستقرام إلى حساب تجاري

كما لا يخفى علينا أنه عند إنشاء حساب إنستقرام جديد يأتي كحساب شخصي افتراضياً، لذلك إذا كنت تريد استخدامه لأغراض تجارية أو ما يسمى بالأعمال “البزنس”، يجب عليك تحويله إلى حساب تجاري لتتمكن من الاستفادة من ميزات إضافية مهمة للمستخدمين التجاريين. الحساب التجاري مهم لكل شخص أنشأ حسابه من أجل التسويق الإلكتروني، سواء كان لديه متجر لمنتجاة معينة أو خدمات رقمية، مقاولة أو شركة معينة كيف ما كان هدفها.

كيفية تحويل حساب انستقرام الى حساب تجاري

توجد ثلاث أنواع من الحسابات على Instagram بغض النظر عن ما إذا كان عام أو خاص، هناك حساب شخصي الذي يمكن جعله خاص أو عام. أيظاً هناك حساب تجاري أو ما يطلق عليه بحساب الأعمال، وهو موجه للأشخاص الذين يملكون شركة أو نشاط تجاري وما إلى ذلك. والنوع الثالث هو حساب صانع المحتوى الموجه للفنانين والكتاب ومنشئي المحتوى على شبكة الانترنت.

 

كيفية تحويل حساب انستقرام الى حساب تجاري

نجد العديد من المستخدمين الذين يقومون بنشاطات تجارية على حسابهم إنستقرام بدون أن تكون لديه أي دراية على إمكانية تحويل حسابه إلى تجاري للاستفادة من ميزات أكثر. ضع في اعتبارك أن الحسابات التجارية لا يمكن جعلها خاصة بحيث تكون مرئية لجميع المستخدمين على شبكة Instagram باستثناء الاشخاص الذين تم حظرهم على الحساب.

إليك مراحل جعل حساب الانستقرام تجاري.

افتح تطبيق إنستقرام على هاتفك ثم سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تفعل ذلك بعد. مباشرة ادخل إلى واجهة ملفك الشخصي وانقر على خيار الثلاث أشرطة الموجودة في الجانب العلوي لإظهار القائمة الجانبية. ضمن هذه الأخصية، انقر على خيار الإعدادات “Settings”.

إعدادات instagram

ضمن صفحة الإعدادات، انقر على قسم الحساب “Account”.

إعدادات حساب انستقرام

مرر للأسفل وسوف ترى خيار التبديل إلى الحساب المهني “Switch to professional account”. انقر عليه.

تحويل حساب انستقرام من شخصي إلى حساب تجاري

بمجرد النقر على الزر، سوف ترى بعض الصور والمعلومات حول الميزات الجديدة التي ستحصل عليها بعد تحويل نوع حسابك إلى تجاري، يمكنك التمرير من اليمين إلى اليسار لإلقاء نظرة عن الميزات والمتابعة في العملية، أو انقر بشكل متكرر على زر متابعة “Continue”.

سوف تحتاج إلى تحديد تصنيف أو نوع مجال اهتمام حسابك إنستقرام.  سوف ترى اقتراحات عن ذلك، ويمكنك البحث عن أي مجالمهتم به من خلال شريط البحث. بمجرد العثور على التصنيف الخاص بك، قم بتحديده ثم انقر على زر تَمَّ “Done”. (إذا كنت تريد عرض ذلك التصنيف في واجهة بروفايلك، قم بتمكين الزر الموجود بجوار عرض تسمية التصنيف “Display category label”).

تحديد تصنيف حساب انستقرام التجاري

سوف تنبثق نافذة لتأكيد تطبيق هذا الإجراء، انقر على زر موافق “Ok”. بعد ذلك، سوف تظهر لك صفحة لتحديد نوع الحساب الذي تريده، إما تجاري أو منشئ محتوى. قم بتحديد خيار تجاري “Business” ثم انقر على التالي “Next”.

تحويل حساب انستقرام من حساب شخصي الى بزنس

الآن، قم بإدخال معلومات الاتصال التي تظهر في بروفايلك. أدخل في الخانة الأولى عنوان بريدك الإلكتروني التجاري، ثم في الخانة الثانية أدخل رقم هاتفك، والخانة الثالثة قم بوضع فيها العنوان الجغرافي لنشاطك التجاري. بمجرد إدخال هذه المعلومات، انقر على زر التالي “Next”.

إذا قمت برمط حسابك مسبقاً مع فيسبوك، فسوف يظهر لك ذلك الحساب مباشرة في الصفحة التالية. في حالة ربطك معه العديد من حسابات فيسبوك، فستظهر جميعها لتحديد الحساب التي تريد ربطه مع حسابك انستقرام التجاري. إذا كنت تتوفر على حساب فيسبوك لنشاطك التجاري، فانقر على زر تسجيل الدخول إلى فيسبوك “Login to Facebook” ثم ادخل بيانات حسابك فيسبوك لربطه مع حساب انستقرام.

بدلا من ذلك، إذا كنت تريد تخطي هذا الأمر، فانقر على زر تخطي “Skip”.

ربط حساب انستقرام التجاري مع حساب فيسبوك

انتهينا من تحويل حساب انستقرام من شخصي إلى تجاري بنجاح، يمكنك الآن البدأ في نشاطاتك التجارية على حسابك إنستقرام والاستفادة من الميزات الإضافية التي تساعدك بشكل كبير في ذلك.

كنصيحة أخيرة، لا تنسى وضع شعار لنشاطك التجاري، إضافة إلى كتابة Bio تَصِفٌ فيه ما تقدمه.

مميزات حساب انستقرام التجاري

بعد جعل الحساب تجاري، سوف تستفيد من مجموعة من الميزات، وهي كالتالي:

  • الوصول إلى إحصائيات متقدمة عن جميع النشاطات في حسابك، بما في ذلك التفاعل والتعرف أكثر عن متابعين واهتمامتهم.
  • إمكانية إنشاء إعلان ترويجي لمنتجاتك أو صورك من أجل الوصول إلى أشخاص كُثر.
  • إضافة أزرار التواصل على واجهة ملفك الشخصي، بما في ذلك التواصل عبر الإيميل، أو الاتصال عبر رقم الهاتف.
  • إمكانية معرفة عدد الأشخاص الذين قامو بزيارة ملفك الشخصي، ولكن بدون أن تعرف مَنْ هُمْ.

بما أنك مهتم بما هو تجاري، تعرف على ما هو الفرق بين What­sApp Busi­ness و What­sApp العادي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد