كيفية إلغاء ربط حساب انستقرام مع الفيسبوك

يعود الربط بين حسابي انستقرام وفيسبوك بفائدة للمستخدم، وبالتحديد يساعدك ذلك على النشر المتبادل بينهم من منصة واحدة وبدون أن تحتاج للدخول إلى المنصة الثانية، كما يمكنك الوصول إلى أصدقائك على فيسبوك من خلال حسابك انستقرام والتواصل معهم بكل سهولة. ومع ذلك، نجد المستخدم يرغب بإلغاء ربط حساب انستقرام مع حساب فيسبوك لأسباب تتعلق بالخصوصية أو من أجل استخدام منصة واحدة فقط والابتعاد عن الأخرى.

فصل حساب انستقرام مع الفيسبوك

كيفية إلغاء ربط حساب انستقرام مع الفيسبوك

كما نعلم أنه إنستقرام منصة تابعة لشركة فيسبوك، لذلك قد تم الدمج فيما بينها. يمكنك إلغاء دمج الحسابك انستقرام مع فيسبوك عبر خطوات بسيطة. ضع في اعتبارك أن إلغاء الربط يبقي الحسابين منفصلين ولن تظهر لك أي اقتراحات لحسابات انستقرام الخاصة بأصدقاءك على فيسبوك، كما لن تتمكن من النشر على فيسبوك من خلال انستقرام، أو التواصل أيظاً. إليك خطرات إلغاء الربط بين الحسابين.

ملاحظة: لا يمكن إلغاء الربط بين الحسابين إلا من خلال تطبيق instagram على الاندرويد أو الايفون، لا يمكنك القيام بذلك عبر تطبيق فيسبوك أو موقع الويب سواء كان انستقرام أو فيسبوك.

افتح تطبيق Instagram على جهازك الاندرويد أو الايفون ثم سجل الدخول إلى حسابك انستقرام إذا لم تفعل ذلك بعد. بمجرد الدخول لحسابك، توجه إلى قسم البروفايل الخاص بك. (سواء كنت تستخدم الاندرويد أو iOS، فالخطوات متشابهة بين الجهازين).

انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الجانب العلوي للكشف عن القائمة الجانبية. (على الايفون سوف تجد الثلاث خطوط بدل النقاط).

ضمن القائمة الجانبية التي ظهرت، حدد خيار الإعدادات “Settings”.

مرر للأسفل ثم انقر على خيار مركز الحسابات “Accounts Center”.

كيفية إلغاء ربط حساب انستقرام مع الفيسبوك

سوف يظهر لك إسم الحسابين المدمجين معا كخيار في الأعلى، انقر عليهم. بعد ذلك، سوف ترى حسابك انستقرام وحسابك فيسبوك. انقر على هذا الأخير.

إلغاء ربط حساب انستقرام مع حساب فيسبوك

في الصفحة التالية، انقر على زر إزالة من مركز الحسابات “Remove From Accounts Center”.

إلغاء ربط حساب instagram مع Facebook

سوف تظهر لك صفحة للتأكيد عن رغبتك في إلغاء الربط وعرض الأمور الناتجة عن ذلك، مثل عدم إمكانية النشر المتبادل، والوصول إلى اصدقاء فيسبوك عبر انستقرام. إذا كنت متأكد من رغبتك في إلغاء الربط، انقر على زر متابعة “Continue”.

وأخيرا، اضغط على خيار إزالة [إسم حسابك].

إلغاء ربط حساب انستقرام مع فيسبوك

مباشرة سوف يتم فصل الحسابين فيما بينهم. ومع ذلك، يمكنك في أي وقت أردت ربط حسابك انستقرام مع فيسبوك مجدداً.

إيقاف نشر ستوري ومنشورات انستقرام تقائياً على فيسبوك

إذا كان سبب رغبتك في إلغاء الربط بين الحسابين هو النشر التلقائي لمنشورات وستوري انستقرام على فيسبوك مباشرة، فلا داعي لإلغاء الربط إذ يمكنك تخصيص ذلك. بإمكانك إيقاف نشر منشوات انستقرام تلقائياً على فيسبوك بالخصوص، في حين أن اقتراحات حسابات انستقرام لأصدقاء فيسبوك ستبقى ممكنة.

توجه إلى البروفايل الخاص بك ثم انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية لإظهار القائمة الجابية (على الايفون انقر على الثلاث أشرطة). ضمن القائمة الجانبية، حدد خيار الإعدادات “Settings”.

توجه مباشرة إلى خيار مركز الحسابات “Accounts Center” وانقر عليه. بعد ذلك انقر على خيار مشاركة القصص والمنشورات “Story & Post Sharing”.

إيقاف نشر ستوري ومنشورات انستقرام تقائياً على فيسبوك

انقر على حسابك انستقرام وسوف ترى زِرَّين لتمكين أو تعطيل النشر التلقائي على فيسبوك. الأول للنشر التلقائي لقصص انستقرام، والثاني للنشر التلقائي للمنشورات.

  • قم بتعطيل الزر الموجود بجوار خيار قصتك على انستقرام “Your Instagram Story”.
  • أيظاً قم بتعطيل الزر الموجود بجانب خيار منشورات على انستقرام “Your Instagram Posts”.

تعطيل النشر التلقائي لستوري ومنشورات انستقرام على فيسبوك

في المرة القادمة التي تنشر فيها ستوري أو منشورات على حسابك انستقرام، لن يتم نشرها تلقائياً على حسابك فيسبوك. بغض النظر عن هذا، إذا كنت تشك من أن أحد يقوم بفتح حسابك انستقرام وانتهى بك المطاف إلى إلغاء الربط بين الحسابين، أنصحك بالاطلاع على دليلنا السابق حول كيفية معرفة هل فتح شخص ما حسابك إنستقرام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد