CodeLobster IDE: محرر مجاني للغات البرمجة PHP، HTML، JavaScript، CSS

إذا كنت مهتم بالبرمجة سواء مبتدأ أو محترف، سوف تحتاج إلى استخدام برنامج CodeLobster IDE المميز التي يتيح لك تحرير أكواد البرمجة لمعظم اللغات المستخدمة على الويب، بما في ذلك PHP ،HTML ،CSS ،JavaScript ،TypeScript. إنه مجاني الاستخدام تماماً ولكن يشمل إصدار آخر مدفوع يضم ميزات إضافية.

تحرير النصوص البرمجية عبر CodeLobster IDE

لماذا يجب عليك استخدام CodeLobster IDE؟

يتسم CodeLobster IDE بالعديد من المميزات التي ستجعلك تستخدم هذا البرنامج، إنه سلس الاستخدام ويسلط الضوء على المحتوى البرمجي إذ يُعطي تلميحات عن العلامات والوضائف والقيم، فضلاً عن دعمه لميزة التصحيح التلقائي لتسريع عملية البرمجة بدون أي أخطاء، وحتى إن كانت هناك أخطاء في النص البرمجي، فإن البرنامج يسلط الضوء عليها من أجل تصحيحها.

في حالة إن قمت بإدخال كود PHP في قالب HTML عبر البرنامج، فإنه سيقوم بتمييز كل من علامات HTML وأكواد PHP بشكل صحيح لتسهيل عليك المضي قدما في النص البرمجي. نفس الأمر ينطبق على كود CSS ،TypeScript و JavaScript المضمنة في قالب html.

CodeLobster IDE لن يتركك تُبرمج وحدك، بل يُقدم لك مساعدات في بناء النصوص البرمجية، كما يشمل أحدث المستندات التي تساعدك على برمجة اللغات المذكورة أعلاه.

يمكنك الحصول بسرعة على وصف لأي علامة HTML أو سمة CSS أو PHP أو وظيفة JavaScript / TypeScript من خلال النقر على زر F1 في لوحة المفاتيح.

عبر ميزة مصحح أخطاء PHP المدمج في البرنامج، يمكنك كتابة الأسطر البرمجية خطوة بخطوة وبدون أي تعقيدات، كما يمكنك تعيين نقاط الفحص ومراقبة قيم المتغيرات أثناء تشغيل البرنامج النصي.

مميزات إضافية في برنامج CodeLobster IDE

يتسم هذا البرنامج المميز بميزات أخرى رائعة تسهل عليك كتابة أسطرك البرمجية والتعامل مع البرنامج بكل سلاسة وسهولة.

  • لن تحتاج إلى عَدْ الأقواس والعلامات البرمجية، إذ أن البرنامج يُبرز ذلك وسيتكلف بالأمر نيابة عنك.
  • يقوم بتمييز المتغيرات والقيم وغيرها من أجل أن لا يختلط عليك الأمر.
  • اختيار مقتطفات التعليمات البرمجية وطَيِّها، أيظاً يشمل ميزة الإشارات المرجعية لتسهيل التنقل.

مميزات برنامج CodeLobster IDE

  • لا داعي للقلق إذا كنت لا تتقن الإنجليزية أو الفرنسية، إذ أن البرنامج متعدد اللغات ويمكنك استخدامه بـ 17 لغة وفق ما يناسبك. من أبرز اللغات المدعومة هي الإنجليزية، الفرنسية، الروسية، الألمانية، الإسبانية، الروسية، الهنغارية، اليابانية، الصينية، وغيرها.
  • دعم أنظمة تشغيل متعددة، بما في ذلك الويندوز، الماك، لينكس، Ubuntu ،Fedora Debian ،Mint.

مميزات الإصدار الاحترافي من CodeLobster IDE

في حالة إن كنت ترغب في استخدام الإصدار المدفوع من CodeLobster IDE، فسوف تحصل على ميزات أخرى إضافية. على سبيل المثال العمل على المشاريع عن بُعد  باستخدام عميل FTP المدمج في البرنامج. كما يأتي بمجموعة من المكونات الإضافية المدمجة، وهي كالتالي:

  • مجموعة كبيرة من الإضافات التي ستساعدك على العمل على مشروع php مع أعضاء فريقك: CakePHP ،CodeIgniter ،Laravel ،Phalcon ،Smarty ،Symfony ،Twig ،Yii.
  • دعم شامل لمكتبات JavaScript/TypeScript، مثلjQuery ،Node.js ،AngularJS  AngularTS ،BackboneJS ،EmberJS ،VueJS ،MeteorJS.
  • ملحقات مناسبة للعمل على منصات إدارة المحتوى مثل WordPress، Magento، Drupal، Joomla.
  • مُكوِّن إضافي خاص من أجل Bootstrap.
  • إضافة إلى ميزات أخرى ثانية تسهل عليك استخدام البرنامج وتحرير الأكواد البرمجية بكل احترافية.

هل هو أفضل محرر النصوص البرمجية؟

هناك برامج أخرى مميزة أيظاً في هذا المجال، ويمكننا تصنيف برنامج CodeLobster IDE كواحد من بين أفضل برنامج تحرير الأكواد البرمجية فيما يتعلق بتحرير لغات الويب. وذلك نظراً للميزات العديدة التي يقدمها وسلاسته في الاستخدام، إذ أنه خفيف على الجهاز ولا يستهلك الذاكرة العشوائية بكثرة. علاوة على ذلك، يمكنك الحصول على برنامج CodeLobster IDE عبر الموقع الرسمي.

بصرف النظر عن هذا، إذا كنت في تحرير النصوص البرمجية عبر الأندرويد أيظاً، إليك أفضل التطبيقات التي تتيح لك ذلك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد