كيفية حذف حساب هوتميل نهائيا

هل تريد حذف حساب هوتميل الخاص بك؟ هذا يعني حذف حساب مايكروسوفت أو عنوان البريد الإلكتورني هوتميل أو Outlook. في بعض الأحيان يحتاج الإيميل بشكل عام إلى الإغلاق، وبالخصوص عندما يتلقى الكثير من الرسائل العشوائية والغير مرغوب فيها. من السهل حذف الحساب القديم وإنشاء حساب هوتميل جديد.

إغلاق حساب مايكروسوفت نهائيا

إذا كنت تواجه صعوبة في حذف حساب هوتميل الخاص بك، فتابع خطوات هذا الدليل، إذ سوف نتعرف على كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة.

ضع في اعتبارك أن Hotmail هو الإسم القديم لخدمة البريد الإلكتروني الخاصة بشركة مايكروسوفت، إذ أصبحت حالياً بإسم Outlook. ومع ذلك، نظراً للشعبية الكبيرة لنطاق @Hotmail.com، تم إبقاءه إذ لا زال بإمكانك إنشاء بريد إلكتروني بهذا النطاق.

كيفية حذف حساب هوتميل نهائياً

إذا كنت تريد أن يشمل الحذف حسابك مايكروسوفت كاملاً، فيمكنك القيام بذلك عبر المراحل التالية. أما إذا كنت ترغب بحذف إيميل هوتميل فقط، فانتقل إلى العنوان الفرعي أدناه.

وفقاً لاستخدامك لحساب مايكروسوفت الخاص بك، قد يكون مستخدما في خدمات مختلفة، مثل الويندوز، Xbox Live ،Office 365، Skype، وغيرها. يجب أن تضع هذا في اعتبارك قبل حذف الحساب.

  1. افتح متصفح الويب ثم ادخل إلى الرابط التالي account.microsoft.com.
  2. انقر على زر تسجيل الدخول “Sign in”.
  3. الآن يجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب هوتميل الخاص بك عبر إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاص به.
  4. توجه مباشرة إلى رابط صفحة حذف حساب هوتميل.
  5. قد يُطلب منك تأكيد حسابك عبر إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك. تشمل تلك الرسالة كود التحقق. أدخل ذلك الكود وانقر على زر تحقق “Verify”.
  6. سوف تظهر لك صفحة تسألك عن ما إذا كنت متأكد من حذف حساب مايكروسوفت الخاص بك. سيظهر لك جميع ما سيطرأ عنه هذا الحذف. للمواصلة، انقر على زر التالي “Next”.
    طريقة حذف حساب هوتميل نهائيا
  7. هنا يجب عليك أن تكون حريص عن ما سوف تختاره. في هذه الصفحة يمكنك تحديد خدمات مايكروسوفت التي سيشملها الحذف، بحيث إذا كنت لا تزال مهتم باستخدام ذلك البريد الإلكتروني في حساب معين مثل ويندوز، فلا تقم بتحديد خيار فقدان الوصول إلى إلى متجر مايكروسوفت على ويندوز و Office، Azure، أو شيء من هذا القبيل.
  8. إذا كان يهمك فقط حذف البريد الإلكتروني هوتميل بحيث لا تريد استخدامه بعد الآن، فيمكنك تحديد الخيار التالي فقط: ستفقد الوصول إلى Outlook.com, Hotmail, OneDrive “You’ll lose access to Outlook.com, Hotmail, and OneDrive”.
  9. إذا كنت تريد حذف حساب مايكروسوفت وفقدان الوصول إلى جميع الخدمات والمواقع والبيانات المرتبطة بحسابك هوتميل. فقم بتحديد جميع الخيارات.
  10. قم بتحديد المربع في الأسفل والذي من خلاله تؤكد أنك فهمت على أنه بعد مدة 60 يوما القابلة للاسترداد ، ستفقد بشكل دائم إمكانية الوصول إلى المواقع والخدمات والبيانات المرتبطة بحسابك Microsoft، وأنك قد راجعت تأثيرات إغلاق الحساب.
  11. انقر على القائمة المنسدلة في الأسفل لتحديد سبب الحذف. حدد أي سبب وفق ما ترغب، ثم في الأخير انقر على زر وضع علامة على الحساب للإغلاق “Mark Account for closure”.
    إغلاق حساب مايكروسوفت
  12. انتهينا، لقد تم حذف حساب هوميل الخاص بك.
    إغلاق حساب هوتميل

قد يهمك: كيفية إنشاء إيميل روسي جاهز

التراجع عن قرارك!! إعادة تنشيط حساب هوتميل

ضع في اعتبارك أنه قبل مرور مدة 60 يوم من هذا الإجراء، لا زال بإمكانك استعادة حسابك. لن يتم حذف أي بيانات حسابك من خوادم مايكروسوفت قبل هذه المدة، فقط يتم تعطيلها. ولكن بعد مرور 60، يتم حذف حسابك تلقائياً وبشكل نهائي من خوادم مايكروسوفت، بحيث لن تتمكن من استعادته أبداً.

يمكنك استرجاع حساب هوتميل الخاص بك قبل مرور 60 يوم عن طريق تسجيل الدخول إليه. تعرف على كيفية تسجيل الدخول إلى حساب هوتميل. بمجرد إدخال بيانات حسابك والنقر على زر تسجيل الدخول، سوف تظهر لك صفحة تشمل زر إعادة فتح الحساب “Reopen account”. انقر عليه.

استعادة حساب هوتميل

سوف تحتاج إلى تأكيد الإجراء عبر إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني البديل أو رقم هاتفك، وذلك وفق ما ترغب وحسب ما قمت باقترانه مع حسابك. إذا حددت الإيميل، قم بإدخاله في الخانة. وإذا اخترت رقم الهاتف، ضع في الخانة آخر أربعة أرقام التي يشملها رقم هاتفك. بعد ذلك، انقر على زر إرسال الرمز “Send code”.

تأكيد حساب مايكروسوفت لإعادة تنشيطه

سوف تتوصَّل بكود على رقم هاتف، قم بإدخاله في الخانة ثم انقر على زر التالي “Next”. مباشرة سوف يتم إعادة تنشيط الحساب. بغض النظر عن هذا، في حالة مرور مدة 60 بعد إجراء الحذف، فلن تستطيع إعادة تنشيط حسابك حيث يكون محذوف نهائياً. علاوة على ذلك، إذا كان هدفك هو تغيير خدمة البريد الإلكتروني، أنصحك بالاطلاع على دليلنا الشامل حول كيفية إنشاء بريد إلكتروني مجاني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد