كيفية تعطيل الكاميرا على الايفون أو الايباد

أحيانا قد ترغب في تعطيل الكاميرا على الايفون أو الايباد بشكل مؤقت، ويشمل ذلك إزالتها من شاشة القفل إضافة إلى إخفاء تطبيق الكاميرا. يمكنك القيام بذلك عبر إعدادات Screen Time. دعونا نتعرف عليى كيف خطوة بخطوة أسفله.

تعطيل الكاميرا على الايفون أو الايباد

طبعاً سنطبق الخطوات على الايفون، وهي نفسها على الايباد. قبل البدأ دعونا نتعرف على أهمية Screen Time، وهي ميزة أساسية في هواتف الايفون أو أجهزة الايباد. تُستخدم إما لتتبع استخدام التطبيقات والحد من إدمانها، أو كإعدادات للرقابة الأبوية للأطفال من أجل وضع قيود على استخدام التطبيقات، وهذا ما سنقوم بها مع تطبيق الكاميرا.

قد يهمك: كيفية إخفاء الإشعارات في شاشة قفل الايفون

 

كيفية تعطيل الكاميرا على الايفون أو الايباد

من أجل تعطيل الكاميرا، سوف نحتاج للدخول إلى تطبيق الإعدادات “Settings”. لذلك أول شيء، ادخل إلى الإعدادات. بعد ذلك مباشرة انقر على خيار وقت الشاشة “Screen Time”.

إيقاف تشغيل الكاميرا على الايفون أو الايباد

إذا قمت مسبقاً بتمكين وقت الشاشة “Screen Time” على جهازك، فانتقل إلى الخطوة التالية. إذا لم تفعل ذلك بعد، فانقر على خيار تشغيل وقت الشاشة “Turn on Screen Time” ثم انقر على زر متابعة، بعد ذلك حدد خيار هذا هو iPhone الخاص بي “This is My iPhone” أو خيار هذا هو iPhone الخاص بطفلي “This is My Child’s iPhone” وفق تفضيلاتك الشخصية.

تشغيل وقت الشاشة على الايفون لتعطيل الكاميرا

في الصفحة التالية، انقر على خيار قيود المحتوى والخصوصية “Content & Privacy Restrictions”.

ضمن قيود المحتوى والخصوصية، انقر على خيار التطبيقات المسموح بها “Allowed Apps”.

كيفية تعطيل الكاميرا على الايفون أو الايباد

سوف تظهر لك قائمة من التطبيقات المثبتة على جهازك، ابحث عن تطبيق الكاميرا ثم قم بتعطيل الزر المجاور لها كما هو مبين في الصورة أسفله.

كيفية تعطيل الكاميرا على الايفون أو الايباد

انتهينا، الآن يمكنك تعيين كلمة المرور من أجل منع أي شخص من إعادة تمكين الكاميرا من نفس الإعدادات. انقر مرة أخرى مرتين لكي تظهر لك إعدادات وقت الشاشة “Screen time”.

اضغط على خيار استخدام رمز مرور وقت الشاشة “Use Screen Time Passcode”، ثم اتبع التعليمات التي ستظهر لك.

تعطيل الكاميرا على الايفون

إذا كنت تريد إعادة تشغيل كاميرا جهازك، فيمكنك العودة إلى نفس الإعدادات ثم تمكين الزر المجاور للكاميرا. إذا قمت بتعيير رمز مرور، فسيطلب منك إدخاله لكي تتمكن من إعادة تمكين الكاميرا. علاوة على ذلك، ضع في اعتبارك أنه يمكنك إخفاء أي من التطبيقات على الايفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد