كيفية إظهار إشعارات ستوري ومنشورات شخص ما على إنستقرام

إذا كنت تتابع العديد من الأشخاص المهمين على إنستقرام، فقد يفوتك في بعض الأحيان الستوريات والصور والفيديوهات التي يقومون بنشرها. إذا كنت تريد البقاء على اطلاع بكل ما هو جديد، يمكنك تمكين إشعارات المنشورات وستوري لكي تصلك الإخطارات على هاتفك عند كل نشر لحساب معين.

تخصيص إشعارات ستوري ومنشورات شخص ما على إنستقرام

في مقابل ذلك، إذا كانت الإشعارات تسبب لك الإزعاج وتريد تخصيص ظهورها، أنصحك بقراءة دليلنا المفصل حول كيفية إيقاف ظهور إشعارات إنستقرام.

كيفية تمكين ظهور إشعارات ستوري، المنشورات، و IGTV الخاصة بشخص ما على انستقرام

أحياناً تكون مهتم وفي حاجة ماسة لرؤية كل جديد ينشره شخص ما تتابعه على إنستقرام، لذلك، هنا يمكنك تمكين الإشعارات لحسابه باتباع الخطوات التالية:

افتح تطبيق إنستقرام على هاتفك الذكي سواء كان الايفون أو الاندرويد، ثم سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تفعل ذلك بعد. توجه مباشرة إلى البروفايل الذي تريد تمكين الإشعارات عليه عندما ينشر الستوري، الصور والفيديوهات، و IGTV.

انقر على رمز الإشعارات الذي يظهر في الأعلى، لكي تنبثق نافذة في الجزء السفلي من الشاشة.

لإظهار إشعارات المنشورات لذلك الحساب، قم بتمكين الزر الموجود بجانب خيار المنشورات “Posts”. أيظاً نفس الأمر ينطبق على الزر الموجود بجانب خيار الستوري “Stories” و IGTV، إضافة إلى Reels أيظاً.

إذا كنت تريد تلقي إشعارات البث المباشر لذلك الحساب أيظاً، انقر على خيار الفيديوهات المباشرة “Live Videos” ثم حدد خيار الحصول على جميع الإشعارات “Get All Notifications”.

تمكين إشعارات ستوري، المنشورات، و IGTV الخاصة بشخص ما

في المرة القادة التي سينشر فيها ذلك الحساب أي ستوري أو منشور، أو غيرها من النشاطات، سوف تتوصل بإشعار في الحين حول ذلك.

يمكنك أيظاً تمكين إشعارات المنشورات لذلك الحساب من خلال الموجز، فقط انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الجانب العلوي لصورته، ثم من القائمة المنبثقة حدد خيار تشغيل إشعارات المنشورات “Turn on Post Notifications”.

تمكين إشعارات المنشورات الخاصة بشخص ما على انستقرام

إذا قمت بتمكين الإشعارات للعديد من الحسابات التي تتابعها، فقد تتوصل بعدد كبير من الإشعارات وقد تسبب لك إزعاج. يمكنك إعادة تعطيل ظهور الإشعارات من خلال نفس الخطوات، فقط يجب عليك تعطيل الأزرار إذ سوف تجدها مُمَكَّنَة.

ملاحظة: لا يمكنك تمكين الإشعارات لحساب ما على موقع الويب إنستقرام على عكس تطبيق الهاتف، ومع ذلك، يتيح لك موقع الويب تخصيص تفضيلات الإشعارات بشكل عام، على سبيل المثال تخصيص ظهور إشعارات الإعجابات، التعليقات، طلبات الصداقة، رسائل الخاص، المنشورات وستوري، IGTV، والبث المباشر، وغيرها.

تخصيص إشعارات إنستقرام على الويب

كيفية تخصيص ظهور إشعارات إنستقرام

بدلاً من الخطوات أعلاه، تتيح لك إنستقرام إمكانية تعطيل جميع إشعارات إنستقرام دفعة واحدة من خلال الإعدادات، كما توفر لك أيظاً إمكانية تمكين نوع معين فقط من الإشعارات، على سبيل المثال تمكين إشعارات طلبات المتابعة فقط، أو غيرها. بمعنى آخر، لديك تحكم كامل في نوع الإشعارات التي تريد أن تظهر لك.

ادخل إلى حسابك على تطبيق instagram، ثم توجه مباشرة إلى قسم ملفك الشخصي.

انقر على خيار الثلاث أشرطة (الثلاث نقاط على الايفون) الموجودة في الجانب العلوي للكشف عن القائمة الجانبية. ضمن هذه الأخيرة، انقر على خيار الإعدادات “Settings”.

كيفية تخصيص ظهور إشعارات إنستقرام

ضمن الإعدادات، انقر على قسم الإشعارات “Notifications”، ثم سوف تجد جميع أنواع الإشعارات على انستقرام. من أجل إيقاف ظهورها جميعا دفعة واحدة لوقت محدود، قم بتمكين الزر الموجود بجوار خيار إيقاف الكل مؤقتا “Pause All” ثم حدد الوقت الذي سيستغرقه التعطيل من خلال النافذة المنبثقة.

يمكنك الدخول غلى أي نوع من الإشعارات ثم حدد تفضيلاتك، يمكنك تعطيلها أو تمكينها وفق رغباتك. على سبيل المثال سوف نقوم بتعطيل إشعارات المنشورات والستوري. ادخل إلى قسم المنشورات، القصص، والتعليقات “Posts, Stories, and comments” ثم حدد عما إذا كنت تريد تعطيل إشعارات المنشورات والستوري أو إيتاحها فقط من الأشخاص الذين تتابعهم، أو تمكينها للجميع.

تخصيص ظهور إشعارات إنستقرام

الأسئلة الشائعة

هل يتم إشعار المستخدم عند تمكين إشعارات منشوراته والستوريات الخاص به؟

لا، لن يتوصل المستخدم بأي إشعار حول هذا كيفما كان نوع حسابه، فالهدف الوحيد من توفير هذا الإعداد هو أن تبقى على اطلاع بكل جديد ينشره على انستقرام.

كيف يمكنني معرفة من قام بتمكين إشعارات منشوراتي وقصصي؟

بما أن شبكة إنستقرام لا تشارك هذه البيانات من أجل خصوصية نشاطات المستخدمين، فلا توجد أي طريقة لمعرفة ذلك. ولكن مع ذلك يمكنك الحصول على نظرة تقريبية عبر مراقبة وملاحظة سلوك المستخدمين، حيث قد يكون المستخدم الذي دائما ما يكون أول متفاعل مع منشوراتك وقصصك هو الذي قام بتمكين إشعارات منشوراتك وستوريات الخاصة بك.

هل يمكن إخفاء منشوراتي وقصصي من الظهور لأحد الأشخاص؟

نعم بإمكانك ذلك، تتيح إنستقرام جميع الخيارات اللازمة للحفاظ على خصوصية منشوراتك وجعها مرئية لأشخاص محددين فقط. يمكنك الاطلاع على دليلنا حول كيفية إخفاء ستوري إنستقرام عن شخص ما، أو أيظاً سوف تساعدك مقالتنا حول كيفية تقييد شخص ما على انستقرام.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد