كيفية إخفاء نشط الآن على فيسبوك ماسنجر

معظم المستخدمين يعلمون مدى أهمية إخفاء نشط الآن على فيسبوك ماسنجر، طبعاً من أجل تجنب الإزعاج من الأصدقاء والعائلة إذ من الصعب تجاهل الرسائل من الأشخاص الذين لا تريد التحدث معهم، فإذا رأى صديقك على أنك لا تقوم بالرد عليه على ماسنجر وأنت أون لاين، فمن الممكن أن ينزعج أكثر ويقلق منك، وبالتالي فقدان علاقتك الاجتماعية معه. هنا تكمن أهمية تعطيل ظهورك أون لاين على ماسنجر، فبعد القيام بذلك سيعتقدون على أنك غير نشط على ماسنجر أثناء إرسالهم للرسالة، وهذا ما يجعلك تستخدم ماسنجر بكل أريحية وتتواصل مع ما تريد.

كيفية إخفاء نشط الآن على فيسبوك ماسنجر

كيفية إخفاء نشط الآن على فيسبوك ماسنجر

سواء كنت تستخدم فيسبوك ماسنجر على الهاتف باستخدام تطبيق Facebook Messenger أو عبر منصة الويب، يمكنك إخفاء نشط الآن بخطوات بسيطة. تعرف عليها.

عبر تطبيق الهاتف

الخطوات هي نفسها على التطبيق سواء كنت تستخدم نسخة الأندرويد أو الآيفون. للبدأ، افتح تطبيق فيسبوك ماسنجر، ثم سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تفعل ذلك بعد.

انقر على الصورة المصغرة لبروفايلك التي تظهر في الجانب العلوي.

سوف تظهر لك العديد من الخيارات، ضمن قسم الملف الشخصي انقر على خيار الحالة النشطة “Active Status”.

إخفاء الحالة النشطة على ماسنجر

سوف تجد خيار واحد تحت إسم الظهور عندما تكون نشطاً “Show when you’re active”، قم بتعطيل الزر الموجود على جانبه، ثم بعد ذلك حدد زر إيقاف “Turn Off” في النافذة المنبثقة التي ظهرت.

إخفاء متصل الآن على فيسبوك ماسنجر

عد خطوة للوراء ويجب أن ترى أسفل خيار الحالة النشطة “Off” بدل “On”.

هذا كل ما في الأمر، الآن بالرغم من تواجدك على فيسبوك ماسنجر، لن يرى أصدقاءك على أنك متصل حاليا، وبالتالي المراسلة بكل حرية وبدون انزعاج الآخرين الذين يرسلون لك رسائل وتتجاهلها. في المقابل، إذا كنت تريد إعادة الحالة كما هي سابقاً، يمكنك الرجوع إلى نفس الخيار ثم تمكينه.

بغض النظر عن هذا، قد ترغب في مراجعة دليلنا حول كيفية إيجاد طلبات المراسلة على فيسبوك ماسنجر.

باستخدام فيسبوك ماسنجر على الويب

تعد عملية إخفاء نشط الآن على فيسبوك ماسنجر على الويب أمراً في غاية السهولة أيظاً. بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك ماسنجر عبر الويب، انقر على خيار الثلاث نقاط التي تظهر أعلى الدردشات، ثم من القائمة المنسدلة حدد خيار التفضيلات “Preference”.

تفضيلات فيسبوك ماسنجر

سوف تنبثق نافذة تشمل بعض إعدادات التفضيلات. انقر على زر إيقاف تشغيل الحالة النشطة “Turn Off Active Status”.

سوف تنبثق نافذة أخرى تشمل ثلاث خيارات للتحديد. الخيار الأول هو لإخفاء نشط الآن من الجميع، الخيار الثاني لإخفاء نشط الآن من الجميع باستثناء البعض، أما الخيار الثالث يمكنك تحديده إذا كنت ترغب بإخفاء نشط الآن من أشخاص محددين فقط يمكنك تحديدهم في الخانة التي تظهر أثناء تحديد الخيار الثالث. إذا كنت ترغب بإخفاء نشط الآن من الجميع فقم بتحديد الخيار الأول، ثم انقر على زر حسنا “Okay”.

إيقاف ظهور نشط الآن على فيسبوك ماسنجر

انتهينا، بعد الآن لن يرى أصدقاءك من أنك متواجد على فيسبوك ماسنجر، ويمكنك الدردشة مع ما تريد بدون انزعاج الآخرين الذين تتجاهل رسائلهم. علاوة على ذلك، تعرف أيظاً على كيفية تسجيل الخروج من فيسبوك ماسنجر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد