كيفية حظر صفحة على الفيس بوك

هل تزعجك أحد صفحات فيسبوك بمنشوراتها التافهة والمزعجة؟ بالرغم من إلغاء الإعجاب فيها إلا أنه قد تجد أصدقاءك يقومون بمشاركتها مما تظهر لك أثناء تصفحك للفيسبوك. الحل هو حظر الصفحة لكي تنفصل عنها نهائياً على شبكة فيسبوك. يمكنك حظر صفحة الفيسبوك باستخدام موقع الويب.

طريقة حظر صفحة فيس بوك

كيفية حظر صفحة الفيسبوك عبر الويب

مثلما يمكنك حظر الأشخاص على فيسبوك، تتيح لك هذه الأخيرة أيظاً إمكانية حظر الصفحات. ولكن يجب أن تعلم أنه حالياً يمكنك حظر الصفحات فقط من خلال موقع الويب، ولا يمكنك ذلك عبر تطبيق الهاتف.

افتح أحد متصفحات الويب وادخل إلى موقع Facebook ، بعد ذلك سجل الدخول إلى حسابك كما هو مُتَعوَّد.

انقر على السهم الموجود في الزاوية العلوية لكي تظهر قائمة من الخيارات. حدد خيار الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy”. مباشرة ضمن القائمة الفرعية، انقر على الإعدادات “Settings”.

ضمن قائمة الخيارات الجانبية، انقر على الحظر “Blocking”.

إعدادات الحظر في فيسبوك

مرر للأسفل إلى قسم حظر الصفحات “Block Pages”. اكتب في الخانة إسم الصفحة التي تريد حظرها، بمجرد ظهورها في القائمة النسدلة، قم تحديدها. بمجرد إضافتها إلى قائمة الحظر، يمكنك إضافة صفحات أخرى أيظاً بنفس الطريقة.

كيفية حظر صفحة فيسبوك

ملاحظة: لا يمكنك حظر صفحات الأحداث أو صفحات المجموعات، فقط صفحات الشركات والمؤسسات.

ضع في اعتبارك أنه بإمكانك في أي وقت الرجوع إلى نفس الإعدادات وإلغاء حظر أي صفحة عبر النقر على زر إلغاء الحظر “Unblock”.

كيفية حظر شخص على فيسبوك عبر تطبيق الهاتف

في حالة وجود شخص ضمن قائمة أصدقاءك سيبب لك الإزعاج، فيمكنك ببساطة حظره باستخدام تطبيق الهاتف (يمكنك حظره أيظاً عبر موقع الويب).

الأمر في غاية السهولة والبساطة، فقط ادخل إلى بروفايل ذلك الشخص على فيسبوك، ثم انقر على خيار الثلاث نقاط.

حظر شخص على فيسبوك عبر تطبيق الهاتف

في الصفحة التالية، يمكنك إما إلغاء طلب الصداقة أو حظره. إذا كنت مصر على حظر هذا الشخص، فانقر على خيار حظر “Block”، ثم أكد على ذلك في النافذة المنبثقة.

حظر شخص على تطبيق Facebook

قد يهمك: كيفية معرفة ما إذا قام شخص ما بحظرك على فيسبوك ماسنجر

لماذا حظر صفحة على فيسبوك؟

طبعاً بكل وضوح عندما تقوم بحظر صفحة فيسبوك، فإنك لن ترى أي منشوراتها بعد ذلك وحتى إن كانت ممولة. معظم الصفحات التي تعتقد أنها تسبب لك إزعاج عبر إعلاناتها الممولة التي تظهر بشكل متكرر أو يتم مشاركة منشوراتها من قبل أصدقاءك على فيسبوك مما يجعلها تظهر على الموجز الخاص بك. لذلك أفضل خيار هو حظرها.

نفس الشيء بالنسبة لشخص ما، إذ كان يسبب لك إزعاج أو ينشر منشورات غير لائقة، فيمكنك إلغاء طلب الصداقة أو حظره نهائياً. علاوة على ذلك، في حالة إضافتك إلى مجموعة ما غير مناسبة لك، ألق نظرة على مقالنا السابق حول كيفية الخروج من مجموعة على فيسبوك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد