كيفية التحكم بـ Apple TV عبر الايفون أو الايباد

هل فقدت جهاز التحكم عن بعد الخاص بـ Apple TV في هذه الأثناء؟ لا تقلق، بإمكانك استخدام جهازك الايفون أو اليباد كجهاز تحكم عن بعد لـ Apple TV. الأمر بسيط وسهل الاستخدام. إليك كيفية إعداد هاتفك للتحكم في التلفاز الذكي الخاص بك.

التحكم بجهاز Apple TV عبر الايفون أو الايباد

ذات صلة: كيفية ربط وتوصيل يد التحكم PS4 مع Apple TV

 

كيفية التحكم بـ Apple TV عبر الايفون أو الايباد

أتاحت شركة آبل ميزة التحكم بـ Apple TV من خلال هاتفك بغض النظر عن جهاز التحكم عن بعد. وقبل التمكن من ذلك، يجب عليك تطبيق بعض الإعدادات في مركز التحكم على الايفون أو الايباد الخاص بك.

للبدأ، افتح تطبيق الإعدادات “Settings” على جهازك. بعد ذلك مباشرة انقر على خيار مركز التحكم “Control Center”.

ضمن إعدادات مركز التحكم، مرر للأسفل حتى ترى قسم “المزيد من عناصر التحكم”. ضمن القائمة، انقر على علامة + التي توجد بجانب Apple TV Remote.

التحكم بـ Apple TV عبر الايفون أو الايباد

سوف يتم إضافة الميزة إلى مركز التحكم مباشرة. الآن، يمكنك الخروج من الإعدادات ثم قم بتشغيل جهاز Apple TV الخاص بك. يجب أن تحرص على الاتصال بنفس شبكة الواي فاي على الايفون أو الايباد وعلى Apple TV. عكس جهاز التحكم عن بعد التقليدي الذي يعتمد على الأشعة الحمراء للتحكم في التلفاز، تقنية التحكم عن بعد في الايفون أو الايباد تتطلب فقط الاتصال بنفس شبكة الواي فاي.

على الايفون أو الايباد، اسحب من الأعلى للأسفل من أجل فتح مركز التحكم. في حالة استخدام آيفون قديم يشمل زر Home، قم بعكس ذلك، أي اسحب من الأسفل نحو الأعلى.

عند فتح مركز التحكم، انقر على أيقونة Apple TV Remote الذي هي عبارة عن رسم لجهاز تحكم عن بعد كما هو مبين أدناه.

سوف يتم فتح أداة جهاز التحكم عن بعد على الايفون أو الايباد الخاص بك. ضمن الجزء العلوي، انقر على خيار اختيار التلفاز “Choose a TV” وسوف يظهر لك إسم التلفاز الخاص بك في القائمة. انقر عليه. (يجب أن يكون Apple TV متصل بنفس شبكة الواي فاي لكي يظهر لك في القائمة).

التحكم بـ Apple TV عبر الايفون أو الايباد

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي ترغب فيها بالتحكم بجهازك عبر الايفون أو الايباد، فسوف يتم طلب منك إدخال كود مكون من أربعة أرقام على الايفون أو الايباد. سوف يظهر لك ذلك الكود على التلفاز الذكي، ألق نظرة عليه ثم أدخله في جهازك الايفون أو الايباد. بمجرد إدخال الرمز، سوف يتم اقتران وربط Apple TV Remote مع جهازك.

سوف تظهر لم واجهة جهاز التحكم عن بعد في الايفون أو الايباد، وهي شبيهة بجهاز التحكم عن بعد الحقيقي. يمكنك استخدام لوحة اللمس في الجزء العلوي من أجل التمرير، كما سوف تجد أزرار لتشغيل الوسائط وغيرها من الأمور.

في الجزء السفلي، سوف ترى أزرار مختلفة ستحتاجها دائما، بما في ذلك زر القائمة، Home، التشغيل والإيقاف، البحث، المساعد Siri.

أيظاً يمكنك استخدام الايفون أو الايباد لوضع Apple TV في وضع السكون وإعادة تنشيطه في أي وقت أردت. من أجل وضع السكون، اضغط بشكل مستمر على زر Home، ثم انقر على خيار السكون “Sleep”. من أجل إعادة تنشيطه، ما عليك سوى النقر على زر Home أو زر القائمة.

هذه هي الطرقة السهلة والبسيطة لتتمكن من التحكم في Apple TV عبر جهازك الايفون أو الايباد. أفضل بديل لجهاز التحكم عن بعد الحقيقي، كما يمكنك استخدام الايفون أو الايباد كجهاز تحكم عن بعد أساسي، فضلا عن أنه مثالي للذين يكرهون إدخال كلمات المرور الطويلة عبر جهاز التحكم عن بعد الحقيقي. علاوة على ذلك، قد يهمك أيظاً كيفية التحكم في Amazon Fire TV من خلال الهاتف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد