كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا

أعتقد أنك مللت من استخدام شبكة فيسبوك وتريد الاستغناء عنها نهائياً. طبعاً يمكنك الابتعاد عن فيسبوك وعدم ترك أي آثار فيها عبر حذف حسابك فيسبوك نهائياً بكل سهولة، سواء من خلال تطبيق Facebook على هاتفك الذكي أو عبر منصة الويب. ضع في اعتبارك أنه يمكنك أيظاً حذف حساب فيسبوك مؤقتاً والرجوع إلى استخدامه بعد فترة معينة.

طريقة حذف حساب فيسبوك نهائيا

كيفية حذف حساب فيسبوك نهائياً عبر الويب

تتيح لك فيسبوك خيار حذف حسابك نهائياً ضمن الإعدادات. قبل القيام بالعملية، يجب عليك أن تعلم بما سيترتب عنه هذا الإجراء. حذف الحساب نهائياً يؤدي إلى حذف جميع النشاطات التي قمت بها على شبكة فيسبوك، سيتم حذف التعاليق وجميع التفاعلات، حذف صورك ومنشوراتك، وغيرها من النشاطات التي صُدِرت من حسابك.

افتح متصفح الويب على جهازك الكمبيوتر ثم ادخل إلى موقع Facebook.com. سَجِّل الدخول إلى حسابك فيسبوك.

اضغط على خيار السهم الموجود في الجانب العلوي، ثم حدد خيار الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy”، بعد ذلك مباشرة حدد خيار الإعدادات “Settings” ضمن القائمة الأخرى التي ظهرت.

حذف حساب فيسبوك نهائياً عبر الويب

ضمن الأقسام الجانبية، حدد قسم معلوماتك على فيسبوك “Your Facebook Information”. انقر على خيار إلغاء التنشيط والحذف “Deactivation and deletion”.

كيفية حذف حساب فيسبوك نهائياً عبر الويب

سوف يظهر لك خيارين لتحديد واحد منهما. الأول للحذف المؤقت، والثاني للحذف النهائي. قم بتحديد الخيار الثاني وهو حذف الحساب “Delete Account”، ثم انقر على زر متابعة إلى حذف الحساب “Continue to account deletion”.

كيفية حذف حساب فيسبوك نهائياً عبر الويب

سوف تظهر لك صفحة تشمل بعض بيانات حسابك مع إمكانية تنزيلها وحفضها وإبقاء فيسبوك ماسنجر قيد التشغيل إذا أردت، تنزيل صور ومنشورات حسابك، معرفة الصفحات والتطبيقات التي تنتمي إلى ذلك الحساب. لمواصلة عملية الحذف، انقر على زر حذف الحساب “Delete account”.

سوف تنبثق نافذة تطلب منك إدخال كلمة مرور حسابك من أجل تأكيد حذف الحساب. قم بإدخال كلمة المرور ثم انقر على زر متابعة “Continue”.

تأكيد حذف حساب فيسبوك بشكل نهائي

ستظهر نافذة أخرى تخبرك أنك على وشك حذف حسابك نهائياً، وأنه بعد هذا الإجراء لديك مدة 30 يوم يمكنك فيها استرجاع حسابك فيسبوك. بعد 30 يوم، سيتم بشكل نهائي حذف الحساب من خوادم فيسبوك ولن تتمكن من استرجاعه.إذا كنت متأكد من حذف حسابك، انقر على زر حذف الحساب “Delete account” مجدداً.

انتهينا، لقد تم حذف الحساب بشكل نهائي. بعد الآن لن يعد للحساب أي وجود على شبكة فيسبوك، وحتى نشاطاته السابقة سيتم حذفها. ومع ذلك، إذا غيرت رأيك قبل مرور 30 يوم، فيمكنك استرجاع الحساب عبر تسجيل الدخول إليه، ثم النقر على زر إلغاء الحذف “Cancel Deletion”.

إلغاء حذف حساب فيسبوك

كيفية حذف حساب فيسبوك نهائياً عبر تطبيق الهاتف

أيظاً يمكنك حذف حسابك فيسبوك بكل سهولة عبر تطبيق Facebook على الاندرويد، الايفون أو الايباد.

افتح تطبيق Facebook على جهازك ثم سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تفعل ذلك بعد.

انقر على خيار الثلاث أشرطة الموجودة في الجانب العلوي، ثم مرر للأسفل واضغط على خيار الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy”. سوف تظهر خيارات فرعية أخرى، حدد خيار الإعدادات “Settings”.

في الصفحة التالية، مرر للأسفل إلى قسم معلوماتك على فيسبوك، ثم انقر على خيار ملكية الحساب والتحكم فيه “Account ownership and control”. بعد ذلك مباشرة اضغط على خيار إلغاء التنشيط والحذف “Deactivation and deletion”.

في الصفحة التالية، سوف يظهر لك خيارين، الأول لإلغاء تنشيط الحساب بشكل مؤقت، والثاني لحذف الحساب نهائياً. حدد الخيار الثاني ثم انقر على زر متابعة إلى حذف الحساب “Continue to Account Deletion”.

حدد سبب الحذف إذا أردت ثم انقر مجدداً على زر متابعة إلى حذف الحساب “Continue to Account Deletion”.

طريقة حذف حساب فيسبوك نهائياً

سوف تظهر صفحة تشمل معلومات حسابك، وتشمل زر لاستبعاد فيسبوك ماسنجر من الحذف إذا أردت، أيظاً خيار لتنزيل منشوراتك وصورك، معرفة الصفحات والتطبيقات المتصلة بحسابك. لمواصلة العملية، انقر على زر حذف الحساب “Delete Account”.

أدخل كلمة المرور الخاصة بحسابك من أجل تأكيد إجراء الحذف، ثم انقر على زر متابعة “Continue”.

طريقة حذف حساب فيسبوك نهائياً

ستظهر لك الصفحة الأخيرة تخبرك على أنه بعد هذا الإجراء، سيتم حذف جميع نشاطات حسابك على فيسبوك ولن يصبح له أي وجود. ومع ذلك، يمكنك استرجاع حسابك قبل مرور مدة 30 يوم، أما بعد هذه المدة مباشرة سوف يتم حذف الحساب من خوادم فيسبوك ولن تتمكن من استعادته.

اقرأ ايظاً: كيفية إخفاء أو حذف صفحتك على الفيسبوك

 

الأسئلة الشائعة حول حذف حساب فيسبوك نهائياً

إليك الأجوبة حول الأسئلة المتداولة بكثرة حول عملية حذف حساب فيسبوك.

هي يتم إزالة التعاليق والتفاعل مع المنشورات الأخرى بعد الحذف؟

بالطبع يتم حذف كل شيء له علاقة بحسابك، سواء الإعجابات أو التعاليق، أو منشوراتك، وغيرها من النشاطات التي صُدِرت من حسابك.

هل يتم حذف رسائل الدردشة؟

نعم يتم حذف جميع الرسائل التي أرسلتها عبر الخاص إلى المستخدمين الآخرين، ولن تظهر لهم بتاتاً.

كيف يمكن استرجاع حسابي بعد الحذف؟

كما سلف الذكر، بعد إجراء الحذف النهائي، يمكنك استرجاع حسابك في حالة إن لم تمر مدة 30 يوم بعد الحذف، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك كما تفعل دائما، قم النقر على زر إلغاء الحذف “Cancel Deletion”. بعد مرور 30 يوم لن تتمك من استعادته.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد