كيفية حذف حساب تويتر نهائياً

هل مللت من استخدام شبكة تويتر؟ إذا كان نعم، فيمكنك حذف حسابك نهائياً بكل بساطة من خلال الجوال عبر التطبيق أو عبر موقع الويب على سطح المكتب. إذا كان هدفك فقط هو تغيير الحساب، فيمكنك تغيير إسم المستخدم لحسابك تويتر وغيرها من المعلومات. غير ذلك، تابع خطوات حذف حساب Twitter نهائياً.

طريقة حذف حساب تويتر نهائياً

كما نعلم أن شبكة تويتر تعد من بين الشبكات الاجتماعية الأكثر استخداما على الساحة الرقمية، ويتم استخدامها بشكل كبير من طرف الشخصيات السياسية، لذلك قد تكون في حاجة ماسة إلى حذف الحساب لأسباب سياسية. قبل البدأ في إجراء الحذف، ضع في اعتبارك أنه عندما تقوم بحذف حسابك، لا يتم حذفه نهائياً في الحين، بل يتم إلغاء تنشيطه في مدة 30 يوم، وبعد تلك المدة يتم حذفه نهائياً بشكل تلقائي. ومع ذلك، يمكنك إعادة تنشيط حسابك قبل مرور مدة 30 يوم، هذا مهم للأشخاص الذين يريدون تعطيل حسابهم تويتر بشكل مؤقت فقط قبل مرور المدة المذكورة.

كيفية حذف حساب تويتر من تطبيق الهاتف

تعد عملية حذف الحساب في غاية السهولة، يمكنك القيام بذلك من خلال إعدادات حسابك. إليك المراحل.

افتح تطبيق Twitter على هاتفك الأندرويد أو الايفون ثم سجل الدخول إلى حسابك تويتر إذا لم تفعل ذلك بعد (لا يمكنك حذف حسابك بدون تسجيل الدخول إليه، وإذا لم تعد تتذكر كلمة السر، أنصحك بإعادة تعيين كلمة سر حسابك تويتر).

انقر على خيار الثلاث أشرطة في الجانب العلوي للكشف عن القائمة الجانبية، ثم انقر على خيار الإعدادات والخصوصية “Settings and privacy”.

الإعدادات والخصوصية على تويتر

في الصفحة التالية، انقر على خيار الحساب “Account”.

كيفية حذف حساب تويتر نهائياً

مرر للأسفل واضغط على زر إلغاء تنشيط حسابك “Deactivate your account”. مباشرة سوف تظهر لك صفحة تشمل معلومات عن ما سيحدث إذا قمت بحذف حسابك، وتم ذكر هناك أنه بعد إجراء إلغاء تنشيط الحساب، بإمكانك اعادة تنشيطه من جديد قبل مرور مدة 30 يوم، كما أنه لن يتمكن أي مستخدم من العثور على حسابك في شبكة تويتر أو التواصل معك، وغيرها من النشاطات الأخرى، بحيث لن يحبح لحسابك أي وجود على الشبكة. ومع ذلك، سيبقى إسم حسابك مؤرشفاً على محركات البحث مثل جوجل وبينج.

إذا كنت متأكد من رغبتك في حذف حسابك تويتر، فانقر على زر إلغاء تنشيط “Deactivate” الموجود في الأسفل.

إلغاء تنشيط حساب تويتر

من أجل التأكد من أنه حسابك، سوف يُطلب منك إدخال كلمة مرور حسابك تويتر. قم بإدخالها وانقر على زر إلغاء تنشيط “Deactivate”. سوف يتم مباشرة إلغاء تنشيط حسابك، أما الحذف النهائي لحسابك سيتم تلقائياً بعد مرور مدة 30 يوم.

كيفية حذف حساب تويتر

كما سلف الذكر، يمكنك إعادة تنشيط حسابك مجدداً عبر تسجيل الدخول إليه قبل مرور 30 يوم من إجراء إلغاء التنشيط.

قد يهمك: كيفية حذف المتابعين من تويتر

 

كيفية حذف حساب تويتر نهائياً عبر موقع الويب

خطوات حذف حساب تويتر عبر الويب متشابهة نوعاً ما مع الخطوات على تطبيق الجوال. إليك كيف يمكنك القيام بذلك.

افتح أحد متصفحات الويب على جهازك ثم ادخل إلى موقع Twitter وسجل الدخول إلى حسابك.

ضمن الخيارات الجانبية، انقر على المزيد “More”، ثم حدد خيار الإعدادات والخصوصية “Settings and privacy”.

طريقة حذف حساب تويتر نهائياً عبر موقع الويب

اضغط على خيار حسابك “Your account”، ثم مباشرة سوف تظهر لك خيارات في الجوار، من ضمنها خيار إلغاء تنشيط حسابك “Deactivate your account”. انقر عليه.

كيفية حذف حساب تويتر نهائياً عبر موقع الويب

سوف تظهر لك بعض المعلومات عن ما سيحدث عند إجراء إلغاء تنشيط حسابك، ويشمل ذلك أنه بإمكانك استعادة حسابك قبل مرور مدة 30 يوم. بعد مرور هذه المدة لن تتمكن من استرجاع حسابك إذ سيتم حذفه نهائياً من شبكة Twitter. أيظاً ضع في اعتبارك أنه عند إلغاء تنشيط حسابك، لن يصبح له أي وجود على منصة تويتر بما في ذلك نشاطاته. إذا كنت متأكد من حذف حسابك، انقر على خيار إلغاء تنشيط “Deactivate”.

طريقة حذف حساب تويتر بشكل نهائي

سوف يُطلب منك إدخال كلمة مرور حسابك. أدخلها وانقر على زر إلغاء تنشيط “Deactivate”.

لقد تم إلغاء تنشيط حسابك الآن، سوف يتم حذفه نهائياً بشكل تلقائي بعد مرور مدرة 30 يوم. إذا غيرت رأيك قبل مرور هذه المدة، فيمكنك إلغاء تنشيطه عبر تسجيل الدخول إليه من جديد. علاوة على ذلك، قد يهمك دليلنا حول كيفية استرجاع حساب تويتر موقوف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد