كيفية تعطيل حساب تويتر مؤقتا

هل مللت من استخدام حسابك تويتر وتريد أخذ استراحة أو الذهاب في عطلة بدون أن تستخدم تويتر في تلك الفترة؟ يمكنك تعطيل حسابك تويتر مؤقتا في حدود 30 يوم، فبعد هذه المدة سيتم حذف حسابك توتير نهائياً بشكل تلقائي. لذلك، كن حريص على إعادة تنشيط حسابك تويتر قبل مرور 30 يوم لتجنب فقدانه.

تعطيل حساب تويتر مؤقتاً

ضع في اعتبارك أنه عند تعطيل حساب تويتر، فلن يصبح لحسابك أي وجود على شبكة تويتر بحيث لن يتمكن أي مستخدم من التواصل معك أو عرض بروفايلك والتفاعل مع تغريداتك، في حين سيبقى حسابك مؤرشفا على محرك البحث جوجل.

كيفية تعطيل حساب تويتر مؤقتا

سواء كنت تستخدم تطبيق Twitter على هاتفك الذكي أو عبر موقع الويب يمكنك تعطيل حساب توتير عبر خطوات سهلة.

عبر تطبيق الهاتف

افتح تطبيق Twitter على هاتفك الذكي ثم سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تقم بذلك بعد. (لا يمكنك تعطيل حسابك تويتر بدون تسجيل الدخول إليه أولاً. إذا لم تعد تتذكر كلمة المرور الخاص بحسابك، أنصحك بإعادة تعيين كلمة المرور).

ضمن الواجهة الرئيسية، انقر على خيار الثلاث أشرطة في الجانب العلوي، ثم من القائمة الجانبية التي ظهرت، حدد خيار الإعدادات والخصوصية “Settings and privacy”.

الإعدادات والخصوصية على تويتر

بعد ذلك، انقر على خيار الحساب “Account”.

كيفية تعطيل حسابك تويتر مؤقتاً

في الصفحة التالية، مرر للأسفل ثم انقر على زر إلغاء تنشيط حسابك “Deactivate your account”. مباشرة بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة تخبرك عن ما سيحدث عند تعطيل الحساب، أهم ما تشمله أنه يمكنك إعادة تنشيط الحساب عبر تسجيل الدخول إليه قبل مرور مدة 30 يوم، فبعد هذه المدة سيتم حذف الحساب نهائياً بشكل تلقائي.

لمواصلة إجراء التعطيل، انقر على زر إلغاء تنشيط “Deactivate” الموجود في الأسفل.

إلغاء تنشيط حسابك تويتر مؤقتاً

في الصفحة التالية، يجب عليك تأكيد هذا الإجراء عبر إدخال كلمة مرور حسابك، ثم انقر مجدداً على زر إلغاء تنشيط “Deactivate”.

تعطيل حسابك تويتر مؤقتاً

سوف يتم مباشرة تعطيل الحساب ولن يتمكن أي مستخدم من العثور على بروفايلك وتغريداتك أو التواصل معك. كما سبق الذكر، لا تنسى إعادة تنشيط حسابك قبل مرور 30 يوم لتجنب فقدانه للأبد.

قد يهمك: كيفية إنشاء حساب تويتر جديد بكل سهولة

 

عبر موقع الويب

الخطوات على موقع الويب متشابهة نوعاً ما مع المراحل أعلاه. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم حسابك تويتر عبر الويب، إليك الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتعطيله.

افتح متصفح الويب على جهازك ثم ادخل إلى موقع تويتر وسجل الدخول إلى حسابك.

ضمن الخيارات الجانبية، انقر على خيار المزيد “More” للكشف عن قائمة من الخيارات الأخرى. حدد خيار الإعدادات والخصوصية “Settings and privacy”.

طريقة حذف حساب تويتر عبر موقع الويب

حدد خيار حسابك “Your account” لكي تظهر بعض من الخيارات في الجوار. انقر على زر إلغاء تنشيط حسابك “Deactivate your account”.

تعطيل حساب تويتر مؤقتا

سوف تظهر لك صفحة تشمل ما سيطرأ عند تعطيل حسابك، بما في ذلك أنه سيتم حذف حسابك نهائياً بشكل تلقائي بعد مرور مدة 30 يوم، لذلك فالتعطيل المؤقت محدود في هذه المدة بحيث يمكنك إعادة تنشيط حسابك عبر تسجيل الدخول إليه قبل 30 يوم من إجراء التعطيل. انقر على خيار إلغاء تنشيط “Deactivate”.

تعطيل حساب تويتر مؤقتاً

وأخيراً، قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك ثم انقر مجدداً على زر إلغاء تنشيط “Deactivate”، سوف يتم تعطيل حسابك في الحين.

علاوة على ذلك، بالرغم من عدم تسجيل الدخول إلى حسابك، فيمكنك البحث في تويتر من غير حساب بكل سهولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد