كيفية منع المنشن في إنستقرام

أحياناً يقوم بعض مستخدمي إنستقرام منشن لأشخاص آخرين بشكل عشوائي أو من أجل لفت الانتباه للصورة، وأيظاً تجد أصدقاءك ينشرون الصور الملتقطة معهم والإشارة إليك بدون أخذ إذن منك. المنشن يعني الذكر، بحيث يتم كتابة إسم المستخدم الخاص بك من طرف أي شخص على ستوري مع بادئة @، هذا ما يقصد بالمنشن. أما الإشارة فهي التي تتم إضافتها في الصورة بحيث يظهر إسم المستخدم الخاص بك عند النقر مرة واحدة على الصورة المنشورة في الخلاصة.

تعطيل المنشن إليك في إنستقرام

إذا كنت تحب الخصوصية ولا ترغب من أن يزعجك أحد بالمنشن أو الإشارة، فبإمكانك تعطيله أو تمكين المنشن فقط للذين تتابعهم من أجل غلب الباب في وجه الأشخاص الذين يقومون بالإشارة إليك بشكل عشوائي من أجل كسب الإعجابات وتسويق منتوج ما.

تتيح لك إنستقرام جميع الخيارات التي ستساعدك في التحكم بخصوصية محتوى حسابك إنستقرام، بما في ذلك إمكانية تعطيل المنشن وإيتاحه للأشخاص الذين تتابعهم فقط، ونفس الأمر ينطبق على الإشارة إليك في الصور.  إليك كيفية القيام بذلك.

كيفية منع المنشن في إنستقرام

تعد عملية تعطيل المنشن في الانستقرام أمر في غاية السهولة، يمكنك القيام بذلك عبر خطوات بسيطة، وهي كالتالي:

افتح تطبيق إنستقرام على هاتفك الذكي ثم سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تقم بذلك بعد. مباشرة توجه إلى بروفايلك ثم انقر على خيار الثلاث أشرطة الموجودة في الزاوية العلوية للكشف عن القائمة الجانبية (انقر على خيار الثلاث نقاط في الايفون).

ضمن القائمة التي ظهرت، انقر على الإعدادات “Settings”.

ضمن صفحة الإعدادات، انقر على قسم الخصوصية “Privacy”. مباشرة بعد ذلك اضغط على خيار مرات الذكر “Mentions”.

سوف تظهر لك ثلاث خيارات للتحديد، وهي كالتالي:

  • الجميع “Everyone”: تمكين المنشن لجميع المستخدمين في إنستقرام (لجميع المتابعين إذا كان حسابك من نوع خاص).
  • الأشخاص الذين تتابعهم “People you follow”: تمكين المنشن فقط للأشخاص الذين تتابعهم على انستقرام.
  • لا أحد “No one”: منع المنشن من الجميع.

كيفية منع المنشن إليك في instagram

في المرة القادمة التي يرغب فيها أي مستخدم المنشن إليك في ستوري انستقرام، لن يتمكن من ذلك أبداً.

اقرأ أيظاً: كيفية تقييد شخص ما على انستقرام

 

كيفية منع الإشارة إليك في إنستقرام

المنشن ليس مثل الإشارة كما سلف الذكر، الإشارة هي عندما يتم الإشارة إليك في صورة المنشور وليس ستوري، بحيث يمكن لأي مستخدم النقر على الصورة مرة واحدة وسوف تظهر له الإشارة تحمل إسم المستخدم الخاص بحسابك. أعتقد أنك تعرف الآن ما يقصد بالإشارة في إنستقرام.

توجه إلى إعدادات الخصوصية مباشرة عبر النقر على خيار الثلاث أشرطة أو الثلاث نقاط ضمن قسم بروفايلك من أجل الكشف عن القائمة الجانبية. ضمن هذه الأخيرة، انقر على الإعدادات “Settings”.

انقر على قسم الخصوصية “Privacy”، ثم بعد ذلك اضغط على خيار الإشارات “Tags”. مثل الخيارات الأعلى المتعلقة بالمنشن، يمكنك تحديد خيار الأشخاص الذين تتابعهم “People you follow”، أو لا أحد “No one” إذا كنت ترغب بتعطيل الإشارة إليك من أي مستخدم إنستقرام.

كيفية منع الإشارة إليك في إنستقرام

يوجد خيار إضافي يتيح لك تمكين القبول اليدوي منك أثناء الإشارة إليك في صورة ما على انستقرام. على سبيل المثل عندما يقوم شخص ما بالإشارة إليك في صورة وقام بنشرها، لن تكون الإشارة مرئية للمستخدمي إلا بعد القبول منك. لتمكين هذا الإعدادات، انقر على خيار الموافقة على العلامات يدوياً “Manually Approve Tags”، ثم بعد ذلك قم بتمكين الزر الموجود بجانب نفس الخيار، وأكد على ذلك في النافذة المنبثقة.

تميكن القبول اليدوي للإشارة إليك في إنستقرام

انتهينا، يمكنك الآن العودة للوراء واستخدام حسابك إنستقرام بدون القلق من أن يتم الإشارة إليك في الصور.

كما رأيت، تتيح لك إنستقرام جميع الإعدادات لوضع حد للإشارات والمنشن العشوائي الذي يستقبله حسابك بشكل متكرر. علاوة على ذلك، قد يهمك أيظاً دليلنا حول كيفية إخفاء ستوري إنستقرام عن شخص ما.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد