كيفية مسح كود QR على الايفون عبر Google Lens

أصبح استخدام كود QR أمر ضروري في حياتنا اليومية، سواء كنت في متجر أو في مطعم، أو تحاول الاتصال بشبكة الواي فاي. طبعاً تتيح لنا كاميرا الايفون إمكانية عمل مسح ضوئي لأكواد QR بكل سهولة، أما إذا كنت تفضل Google Lens في مسح كود QR نظراً لميزاته الإضافية، فإليك كيفية استخدامه على جهازك الايفون.

مسح كود QR على الايفون عبر Google Lens

 

كيفية مسح كود QR عبر الايفون

إذا كنت لا تقوم بعمليات مسح أكواد QR دائماً، فيمكنك الاكتفاء باستخدام الكاميرا الأصلية لهذا الغرض، وضع في اعتبارك أنها تقوم فقط بمسح الكود وفتح رابط URL الخاصة به. أما بالنسبة لـ Google Lens، يشمل بعض الميزات الإضافية التي قد تناسبك.

إليك بعض الأشياء التي تضيفها عبر ميزة مسح كود Qr الأصلية في الايفون:

  • فتح صفحة الويب ونسخ رابطها
  • مشاركة صفحة الويب على التطبيقات الأخرى، سواء الخاصة بنقل الملفات أو غيرها
  • إمكانية عمل مسح ضوئي لكود qr الموجود في معرض الصور على هاتفك

باستخدام تطبيق الكاميرا الأصلية

كما سلف الذكر، يمكنك بكل سهولة مسح كود qr ضوئياً عبر الكاميرا الأصلية للهاتف وبدون أن تحتاج إلى استخدام تطبيقات قراءة كود QR خارجية. كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق الكاميرا الأصلية على هاتفك الايفون، ثم توجيهها نحو كود QR من أجل عمل مسح ضوئي له. بعد ذلك، قم بالنقر على الإشعار الذي ظهر لك من أجل فتح رابط URL المتعلق برمز QR ذاك.

كيفية مسح كود QR عبر الايفون

باستخدام تطبيق البحث Google

طبعاً من أجل استخدام Google Lens على الايفون، ستحتاج إلى تطبيق البحث Google. بالرغم من أنها ميزة أصلية في هواتف الاندرويد، إلا أنه على الايفون ستحتاج إلى تثبيت التطبيق أولاً من متجر آب ستور. إليك كيفية القيام بذلك عبره.

افتح متجر آب ستور ثم ابحث عن تطبيق Google الرسمي ثم قم بتثبيته على هاتفك الايفون. بعد ذلك، افتحه ثم اضغط على أيقونة Lens الموجودة في شريط البحث. سوف يتم فتح واجهة Google Lens مباشرة مما يؤدي إلى فتح الكاميرا الخلفية عبره.

مسح ضوئي لكود QR عبر الايفون Google Lens

وجه إطار المربع الذي يظهر في الكاميرا نحو كود QR. مباشرة سوف ينبثق شريط أبيض يشمل رابط موقع ويب مشابه لما حصلت عليه أثناء استخدام كاميرا الايفون. انقر على الرابط من أجل فتحه في المتصفح.

مسح ضوئي لكود QR عبر الايفون Google Lens

بالإضافة إلى ذلك، فإن Google Lens تتيح لك أيظاً إمكانية نسخ النص عبر تصويره، والبحث عنه في محرك البحث جوجل، أو ترجمته إلى لغات أخرى وفق ما ترغب به.

خلاصة: مسح كود qr على الايفون باستخدام Google Lens

تعد عملية مسح كود QR من خلال كاميرا الايفون الأصلية أمر في غاية السهولة والبساطة فهي تعمل بشكل جيد، ولكن إذا كنت تريد خيارات إضافية عن كل عملية مسح كود QR مثل الترجمة والبحث في محرك جوجل، أو نسخ النص، مسح كود QR ضمن صورك، هنا أقترح عليك استخدام Google Lens فهو مثالي.

علاوة على ذلك، قد تحتاج إلى التعرف على كيفية إنشاء كود QR لرابط URL على متصفح جوجل كروم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد