الشبكات الاجتماعيةانستقرامكيفية

كيفية رؤية ستوري شخص ما على إنستقرام دون علمه

في بعض الأحيان ترغب في رؤية ستوري خاص بشخص ما على إنستقرام بدون أن يعلم بذلك، بحيث لا تريد أن يظهر له إسمك في قائمة مشاهدة ستوري الخاص به. بالرغم من عدم وجود أي خيار رسمي يتيح لك مشاهدة ستوري الخاص بأي شخص على إنستقرام بشكل متخفي، إلا أن هناك حيلة للقيام بذلك، وقد تعرفنا عليها في الدليل السابل حول رؤية ستوري شخص ما على سناب شات دون علمه.

رؤية ستوري شخص ما على إنستقرام دون علمه

رؤية ستوري شخص ما على إنستقرام دون علمه على الاندرويد

تكمن الحيلة في قطع الاتصال بالانترنت على الهاتف قبل رؤية ستوري الخاص بذلك الشخص، إذ يجب تحميله أولا بشكل مسبق قبل قطع الاتصال. وطبعاً لكي لا يتم إرسال الإجراءات إلى خادم إنستقرام عند إعادة الاتصال بالانترنت، يجب عليك أولاً مسح بيانات التطبيق.

افتح تطبيق إنستقرام ثم سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تفعل ذلك بعد. ادخل إلى بروفايل الشخص الذي تريد رؤية ستوري الخاص به، ثم انتظر لدقيقة أو دقيقتين حتى يتم تحميل ذلك ستوري بشكل مسبق.

قم بتمكين وضع الطائرة “Airplane Mode” على هاتفك الأندرويد لكي يتم قطع الاتصال بالانترنت عليه.

تمكين وضع الطائرة لرؤية ستوري شخص ما على إنستقرام دون علمه

عند تمكين وضع الطائرة في هاتفك، أي إجراء قمت به على إنستقرام سيتم حفظه في ذاكرة التخزين المؤقت في هاتفك ولن يتصل بخوادم إنستقرام أبداً. الآن، يمكنك رؤية ستوري الخاص بذلك الشخص على إنستقرام، سيظهر بكل تأكيد لأنه سبق أن تم تحميله بشكل مسبق، وبالتالي يمكنك عرضه في وضع أوف لاين.

بعد رؤية ستوري لا تقم بإعادة الاتصال بالانترنت في هاتفك، إذ يجب علينا أولاً مسح بيانات تطبيق instagram في هاتفك. فإذا قمت بإعادة الاتصال بالانترنت بدون مسح بيانات التطبيق، سوف يتم الاتصال بذاكرة التخزين المؤقت وإرسال جميع النشاطات إلى خوادم إنستقرام، وبالتالي سوف تظهر في قائمة مشاهدة ستوري الخاص بذلك الشخص. لذلك، خطوتنا الحالية هي مسح بيانات التطبيق.

ملاحظة: ضع في اعتبارك أنه بعد مسح بيانات التطبيق ثم فتحه من جديد، سيتعين عليك تسجيل الدخول إلى حسابك من جديد.

أبقي إصبعك مضغوط على أيقونة تطبيق إنستقرام، ثم حدد خيار معلومات التطبيق “App info” في القائمة الصغيرة التي ظهرت. بدلاً من ذلك، توجه إلى الإعدادات > التطبيقات > إدارة التطبيقات (في بعض الهواتف فقط) > انقر على Instagram.

اضغط على خيار مسح البيانات “Clear data”، وسوف تنبثق نافذة صغيرة. انقر على خيار مسح جميع البيانات “Clear all data”. إذا ظهرت لك نافذة لتأكيد هذا الإجراء، انقر على موافق “Ok”.

مسح بيانات التطبيق لرؤية ستوري شخص ما على انستقرام دون علمه

عبر هذه العملية تم حذف جميع الإجراءات التي قمت بها في وضع أوف لاين. بإمكانك الآن تمكين وضع الطائرة “Airplane Mode” ثم فتح تطبيق إنستقرام وتسجيل الدخول إلى حساب. سيحاول إنستقرام الحصول على البيانات المخزنة في ذاكرة التخزين المؤقت ولن يجدها، وبالتالي لن يظهر إسمك في قائمة المشاهدة الخاصة بالستوري الذي رأيته.

بصرف النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً في تحميل ستوري أي شخص في انستقرام على الاندرويد.

رؤية ستوري شخص ما على إنستقرام دون علمه على الايفون

يمكنك القيام بنفس العملية تقريباً على الايفون، ولكن هناك بعض القيود إذ يجب عليك حذف تطبيق إنستقرام وعدم استخدامه لمدة 24 ساعة تقريباً، أي حتى تنتهي صلاحية ستوري الذي تريد رؤيته. يمكنك القيام بهذا الأمر إذا كنت مهتم وحريص على رؤية ذلك الستوري بكل سِرِّية.

هذه طريقة فعالة وناجحة، وذلك عن تجربة شخصية. لذلك، لا داعي للقلق حيال إمكانية رؤية إسمك في قائمة مشاهدة ستوري.

  1. افتح تطبيق instagram على جهازك الايفون، وتوجه إلى بروفايل ذلك الشخص المراد رؤية ستوري الخاص به.
  2. انتظر دقيقة أو دقيقتين لكي يتم تحميل ذلك ستوري بشكل مسبق.
  3. على شاشة الايفون، قم بالتمرير من الأسفل نحو الأعلى أو العكس (وفق نوع جهازك الايفون) من أجل إظهار شاشة مركز التحكم. قم بتمكين وضع الطائرة “Airplane Mode” عبر النقر على الاختصار الذي يشمل أيقونة الطائرة.
  4. لقد تم قطع الاتصال بالانترنت على الهاتف، يمكنك الآن رؤية ذلك ستوري بدون أن تقلق من أن يعلم ذلك.
  5. الآن، يجب عليك إلغاء تثبيت تطبيق instagram على الايفون.
  6. قم بتعطيل وضع الطائرة على الايفون من مركز التحكم مجدداً.
  7. انتظر مدة 24 ساعة ثم قم بإعادة تثبيت تطبيق إنستقرام من خلال متجر آب ستور.
  8. انتهينا، بعد 24 ساعة، لن يظهر أبداً إسمك في قائمة مشاهدة ستوري، وذلك بكون أن هذا الأخير انتهت صلاحيته.

لا يوجد أي حل آخر سوى هذا على الايفون. من الضروري حذف التطبيق وإعادة تثبيته بعد 24 ساعة لأنه يتم حفظ الإجراءات في ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بالتطبيق بشكل سحابي عبر آب ستوري، ولا يمكن مسحها عبره. بغض النظر عن هذا، قد يهمك دليلنا الشامل حول كيفية معرفة ما إذا أخفى شخص ما ستوري عنك في إنستقرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى