كيفية منع المجهولين من إضافتك إلى مجموعات واتس اب

كما نعلم أن شبكة واتس اب تعتبر الأكثر استخداما للمراسلة الفورية، وغالباً ما نجد العديد من المستخدمين الذين يقومون بإنشاء مجموعات وإضافة فيها أشخاص بشكل عشوائي وبدون موافقة منهم. أعتقد أنه سبق أن تم إضافتك إلى مجموعة واتس اب تسبب لك إزعاج لا غير، وقد تساءلت عن ما إذا يمكنك منع أي شخص من إضافتك إلى مجموعة واتس اب. لحسن الحظ يمكنك منعهم بكل سهولة من خلال الإعدادات.

كيفية منع المجهولين من إضافتك إلى مجموعات واتس اب

غالباً ما تكون المجموعات التي تضم أعضاء كثر تسبب إزعاج لك. قد تستيقظ على وابل من الرسائل على مجموعة واتس اب، كما ستسبب في ملء ذاكرة تخزين هاتفك بسرعة. إذن دعونا نتعرف على خطوات منع المجهولين من إضافتك إلى مجموعة واتس اب.

اقرأ أيظاً: كيفية إنشاء رابط لمجموعة واتس اب الخاصة بك

 

كيفية منع إضافتك إلى مجموعات واتس اب

الخطوات متشابهة نوعاً ما بين تطبيق واتس اب على الأندرويد والايفون، وسوف نطبق الشرح على إصدار الأندرويد.

افتح تطبيق Whatsapp الخاص بك ثم انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية. من القائمة التي ظهرت، حدد الإعدادات “Setting”. (على الايفون انقر على الإعدادات التي تظهر كعلامة تبويب في الأسفل).

انقر على قسم الحساب “Account”. بعد ذلك انقر على خيار الخصوصية “Privacy”.

إعدادات الخصوصية في واتس اب

في الصفحة التالية، انقر على خيار المجموعات “Groups”.

كيفية منع إضافتك إلى مجموعات واتس اب

سوف تظهر لك ثلاث خيارات للتحديد. بشكل افتراضي يتم تحديد خيار الجميع “Everyone”، أي السماح لأي مستخدم واتس اب من إضافتك لمجموعته.

إذا كنت تريد غلق الباب في وجه المجهولين ومنعهم من إضافتك إلى مجموعة واتس اب، فحدد خيار جهات الاتصال الخاصة بي “My Contacts” ثم انقر على زر تم “Done”.

كيفية منع إضافتك إلى مجموعات whatsapp

أما في حالة وجود أشخاص في جات الاتصال الخاصة بك يقومون بإضافتك إلى المجموعات، فيمكنك منعهم عبر تحديد خيار جهة الاتصال الخاصة بي باستثناء.. “My Contact except..”. سوف تظهر لك قائمة الأشخاص في واتس اب الخاص بك، حدد الأشخاص الذين تريد منعهم من إضافتك إلى مجموعاتهم، ثم انقر على رمز صح الموجود في الجانب السفلي من أجل حفظ التغييرات.

منع أشخاص محددين من إضافتك إلى مجموعات واتس اب

لن يتمكنو بعد الآن من إضافتك إلى مجموعاتهم على واتس اب، يمكنك الآن المراسلة بكل حرية وبدون أي إزعاج من أحد. إذا سبق أن تم إضافتك إلى مجموعة واتس اب، تعرف على كيفية الخروج منها.

في حالة ما إذا تم ملء مساحة تخزين في هاتفك بسبب مجموعات واتس اب، أنصحك بالاطلاع على دليلنا السابق حول كيفية حذف الملفات الكبيرة على واتس اب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد