كيفية تغيير الإيميل الافتراضي على الايفون

أَوَّل عنوان بريد إلكتروني تضيفه على تطبيق Mail في الايفون يصبح افتراضياً، أي عند النقر على عنوان البريد الإلكتروني على موقع ويب أو تطبيق ما، فإنه يتم إضافة الإيميل الافتراضي تلقائياً إلى خانة الإرسال من طرف أو  “مِنْ”. ومع ذلك، إذا كنت قد أنشأت عنوان بريد إلكتروني جديد وترغب باستخدامه بشكل رسمي على جهازك الايفون، دعني أوضح لك في هذا الدليل مراحل تغيير حساب البريد الإلكتروني الافتراضي على الايفون أو الايباد.

تغيير الإيميل الافتراضي على الايفون أو الايباد

كيفية تعيين البريد الإلكتروني الافتراضي على الايفون أو الايباد

الأمر في غاية السهولة والبساطة. تأكد من إضافة على الأقل رسالتين إلى تطبيق Mail. بعد ذلك، تابع المراحل التالية لتغيير البريد الإلكتروني الافتراضي.

  1. افتح تطبيق الإعدادات “Settings” وانقر على Mail.
  2. مرر للأسفل وانقر على خيار الحساب الافتراضي “Default Account”.
  3. اختر حساب البريد الإلكتروني من أجل تعيينه كحساب افتراضي، إما الإيميل الخاص بك على iCloud، أو جيميل الخاص بك.

للتحقق من أنه تم تعيين الإيميل الافتراضي الجديد. انقر على الإيميل التالي عبر جهازك الايفون: [email protected] . سوف تفتح صفحة على تطبيق Mail مفادها إنشاء رسالة جديد إلى ذلك الإيميل. ضمن خانة من “From”، سوف ترى الإيميل الافتراضي المستخدم.

كيفية التبديل بين حسابات البريد الالكتروني على الايفون والايباد

في الخطوات أعلاه قمنا بتعيين عنوان بريد إلكتروني إفتراضي بحيث هو الذي سيظهر عند فتح صفحة إنشاء رسالة جيدة على البريد الإلكتروني. ولكن ماذا لو كنت لا تريد استخدام عنوان بريد إلكتروني آخر. في هذه الحالة، من السهل التبديل بين حسابات البريد الإلكتروني المتنوعة. إليك كيف؟

  1. عند فتح صفحة إنشاء رسالة جديدة على تطبيق Mail، انقر على عنوان البريد الإلكتروني الافتراضي. سوف يتوسع، انقر عليه مرة أخرى لكي تظهر عناوين البريد الإلكتروني الأخرى.
  2. اختر البريد الإلكتروني الآخر الذي تريد إرسالة رسالة عبره.
  3. يمكنك الآن كتابة الرسالة وإرسالها. سوف تُرسل عبر عنوان البريد الإلكتروني الغير افتراضي.

كيفية التبديل بين الإيميلات على الايفون والايباد

كيفية حذف حساب البريد الإلكتروني على الايفون أو الايباد

إذا لم تعد ترغب باستخدام عنوان بريد إلكتروني معين بسبب تكاثر البريد العشوائي أو لسبب ما، يمكنك إزالة أو حذف ذلك الإيميل من جهازك الايفون أو الايباد. إليك كيفية القيام بذلك.

  1. افتح تطبيق الإعدادات “Settings” على جهازك، ثم انقر على خيار Mail.
  2. في الصفحة التالية، انقر على الحسابات “Accounts”.
  3. اختر حساب البريد الإلكتروني المراد حذفه.
  4. في الواجهة التالية، انقر على زر حذف الحساب “Delete Account”.

حذف الإيميل على الايفون أو الايباد

ملاحظة: إذا كنت ترغب في إزالة حساب إيميل iCloud، فسيتعين عليك تسجيل الخروج من Apple ID الخاص بك.


كانت هذه طريقة سهلة لتغيير أو تعيين حساب الإيميل الافتراضي على الايفون والايباد، أو التبديل بين عدة حسابات البريد الالكتروني عند فتح صفحة إنشاء بريد إلكتروني عبر تطبيق Mail. إضافة إلى حذف الإيميل الذي لم تعد ترغب باستخدامه عبر الخطوات الأخيرة. علاوة على ذلك، ألق نظرة أيظاً على كيفية حظر الرسائل الغير مرغوب فيها على الايفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد